Kareem_Nour
25 years Single Male resident of Egypt- Member id 12278680
- Last login date in 2 hours
- Registration date 16 hours ago
Nationality, residency and familial status
- Nationality Egypt
- Residence Egypt Cairo
- Marital status 25 years Single
No Child - Marriage type First wife
- Religious commitment Religious
- Prayer Prays Punctually
Looks and health
- Skin color Light brown to brown
- Height and weight 169 cm , 75 kg
- Body shape Medium
- Beard Yes
- Health status Healthy
- Smoking No
Education and work
- Educational qualification Graduate / Post Graduate
- Field of work Computer / Informatics
- Job محلل بيانات | Data Analyst
- Monthly income Between 16000 and 20000 pounds
- Financial status Upper Middle Class
About me
-
- التعليم و الوظيفة: - أزهري المشرب: درست في الأزهر - في مدرسة خاصة وليست حكومية- وفي الجامع الأزهر منذ نعومة أظفاري حتى وصلت للسنة الثانية من كلية العلوم قسم الفيزياء والرياضيات، ثم انتقلت إلى جامعة غير أزهرية لدراسة علوم الحاسب، كونها غير متوفرة في جامعة الأزهر، وفيها تخرجت، وتربيت على يد علماء الأزهر مذ كنت حدث السن، فقاموا على تعليمي وتربيتي وتهذيبي حفظهم الله و جزاهم عظيم الثواب. - حافظ لكتاب الله كاملا والحمد لله: مجاز برواية حفص عن عاصم، ومجاز بقراءة عاصم براوييه شعبة وحفص، ومجاز برواية قالون عن نافع، وبرواية ورش عن نافع. - مجاز إجازات موقوفة في صحيح البخاري، و سنن الترمذي، وموطأ الإمام مالك، وسنن الدارمي. -الإجازات في كتب الحديث موقوفة كون شيخي حفظه الله يشترط لتمام الإجازة حضور الشرح كاملا، وكانت بعض دروسه تتعارض مع مواعيد مدرستي ثم جامعتي مما منعني من حضور كل دروس الشرح :--. - مجاز في متن تحفة الأطفال. - أعمل في مجال تحليل البيانات -Data Analyst -مبرمج- منذ عام 2021، و قدر الله لي فيه النجاح ومنه جل رزقي والحمد لله. - مقتدر ماديا والحمد لله، و ساكن في حي المقطم مع والدتي وإخوتي، و شقتي الخاصة -بيت الزوجية- في المقطم كذلك، في منطقة راقية فيه والحمد لله، اشتريتها من حر مالي الخاص - عصامي معتمد على نفسي، ناجح في عملي و الحمد لله، كونت نفسي بنفسي بفضل الله و بفضل دعاء والدتي حفظها الله، لا بثروة ورثتها ولا بوظيفة وفرها لي أهلي - أتحدث الفصحى و الإنجليزية بطلاقة، وأتعلم الألمانية حاليا -ما زلت مبتدئاً فيها بعض الشيء-. - كنت طالبا متفوقا ومن أوائل صفي دائما والحمد لله. - الصفات الشخصية: -ما كان منها حسنا فهو من الله، وما كان منها غير ذلك فهو من تقصيري-: - حسن الخلق عف اللسان: لست بالسباب ولا الشتام ولا الفظ ولا الغليظ والحمد لله - طيب المعشر مراع لمشاعر الآخر: أحب تقدير من حولي و أحب إسعادهم، وأخاف أن أجرح أيا منهم بكلمة. - تعاملي مع الناس: "إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ": إذا اختلفنا نحتكم لكتاب الله وسنة رسوله و أقوال أهل العلم، و إذا كان في المسألة خلاف قارعنا الحجة بالحجة حتى نصل إلى كلمة سواء، أما أذا كان القول فيها فصلا فألتزم به وإن كان نقيض هواي. - لست بالسريع الغضب ولا ببطيء الغضب إنما بين بين، لكني سريع الفيء والحمد لله :-، وأسأل الله أن يرزقنا الحلم ويزيدنا منه. - لا أسب ولا أهين: إذا استطاع أحد أن يخرجني عن شعوري و يغضبني، ومهما زادت حدة غضبي إلا أني والحمد لله لا أخرج عن حدود الأدب ولا أتلفظ بما يجرح و لا أضرب ولا أكسر شيئا من حولي، غضبي لا يعدو علو الصوت و النظر بحدة. - محترم للاختلاف: لا يضرني أن يختلف معي أي إنسان في أي موضوع، حتى ولو تبني نقيض رأيي، طالما لم يخرج الخلاف عن حدود الأدب، وإذا خرج عن حدود الأدب فإني أعامل الناس بأخلاقي لا بأخلاقهم، فالله سيحاسبني أنا على فعلي ولن يحاسبني على فعل غيري -ليس الشديد بالصرعة، ولكن الشديد من يملك نفسه عند الغضب-، وكما قال الإمام الشافعي رحمه الله: من نال مني أو علقت بذمته -- أبرأته لله شاكر منّته أأُرى معوّق مؤمن يوم الجزا -- أو أن أسوء محمدا في أمّته - واسع الثقافة و الاطلاع: كوني محبا للقراءة و حاضرا لمجالس العلماء منذ صغري و محبا لمجالسة من هم أكبر مني سنا و أعلم مني ساهم في تكوين حصيلة معرفية جيدة لدي بفضل الله ومنه. - محب للمزاح و الضحك: أحب البسمة و الضحك، بما لا ينقص القدر ولا يخل بالمروءة، فأمام الغرباء أنا رجل جاد راجح العقل يبدو عقله أكبر من عمره، أما مع أصدقائي وأسرتي فأنا رجل كثير المزاح و المضاحكة محب لتقضية الوقت معهم تجاذب أطراف الحديث في كل ما يجلب البسمة. - محب للنقاشات المثرية للعقل: كلما فتح موضوع يحمس للمناقشة وإعمال العقل، فأنا أول المشاركين :- - الاهتمامات: - محب للغة العربية والأدب والشعر والروايات. - محب للفيزياء و الرياضيات وعلوم الفلك. - محب لعلوم الفقه و التوحيد و الحديث و مقارنة الأديان. - محب للتاريخ الإسلامي والغربي، ودراسة الحضارات القديمة والبائدة وأديانها وأساطيرها. - محب للأفلام و المسلسلات الأجنبية والأنمي و السينما، ونقد الأفلام والقصص الروائية. -لست محبا لدرجة الهوس، لكن محب للقصص و العوالم التي تتناولها هذه الأعمال ومشاهد لها بشكل كبير- - محب للرياضة بجميع أشكالها، لكن ما أمارسه بانتظام هو ركوب الدراجات، و كرة القدم، و البادل، والسباحة، و التمارين التي تعتمد على وزن الجسم -الضغط و البطن والعقلة .. إلخ-، أمارس الرياضة للحفاظ على صحتي، لا بغية قوام مثالي لا تشوبه شائبة. - محب للبحر: أحب السفر ل
About my partner
-
- ذات دين وخلق: تصلي فرضها وتصوم شهرها و تعرف حقوقها وواجباتها، و تعرف حق زوجها وأهلها، ترحم الصغير وتوقر الكبير. - محترمة و ذات تربية حسنة و طيبة المعشر: حَيِيَّة، عفيفة خلوقة، لا تتلفظ بما يسيء حتى وهي غضبى، ولا تتعدى حدود الأدب مهما زاد الاختلاف، وتحب أن تعامل بمثل ذلك. - عَفَّةُ اللسان: ليست بالسبابة ولا البذيئة ولا بالكاذبة، لا تتحدث إلا بطيب الكلام ولا تقول إلا الحق. - ذات أصل طيب: أن تكون من أسرة طيبة محبة، تعرف آداب الاختلاف، و تحفظ للناس أقدارهم حتى وإن اختلفوا معهم، لسوا ممن إذا خاصموا فجروا، بل ممن إذا خاصموا كانوا ممن يعرفون لمخالفيهم أقدارهم. - سهلة المصالحة: فكما قال صلى الله عليه وآله وسلم "أَلاَ وَإِنَّ مِنْهُمُ البَطِيءَ الغَضَبِ سَرِيعَ الفَيْءِ . وَمِنْهُمْ سَرِيعُ الغَضَبِ سَرِيعُ الفَيْءِ ، فَتِلْكَ بِتِلْكَ . - بين ال 20 و ال 25 من العمر. " يفضل أن تكون: - ذات ثقافة واطلاع: لأن الأطفال إنما يتشربون جل ما يعلمونه من أمهاتهم، فمن كانت والدته ذات علم حدثته بما يثري عقله ويزيد نضجه و أدبه، وكانت عونا لوالده على تنشئته نشأة صحيحة قويمة. - مكافئة لي اجتماعيا و ثقافيا: جامعية -ما زالت تدرس أو حاصلة على الشهادة الجامعية-، ومن أسرة متوسطة، تسكن في منطقة متوسطة أو راقية - محبة للضحك و المزاح: كوني رجلا محبا للمزاح و التبسط، أحب من يشاركني روح الدعابة والمرح، فالجد والحديث العقلاني له وقته، والتبسط و الدعابات الأسرية لها وقتها كذلك -ساعة وساعة :- -. - متدينة من غير تشدد: كوني أزهريا فأنا إنسان أحب الوسطية والاعتدال، لا أحب المغالاة أو التقليل من الآخر، فلا إفراط ولا تفريط، لا أحب التساهل في أمور الدين، ولا أحب المغالاة فيها "ولن يشاد الدين أحد إلا غلبه"، "يا رسولَ اللَّهِ إنَّا إذا رأيناكَ رقَّت قلوبُنا وَكُنَّا من أَهْلِ الآخرةِ ، وإذا فارقناكَ أعجبَتْنا الدُّنيا ، وشمَمنا النِّساءَ والأولادَ قالَ : لَو تَكونونَ أو قالَ : لَو أنَّكم تَكونونَ على كلِّ حالٍ على الحالِ الَّتي أنتُمْ عليها عندي ، لصافحتْكمُ الملائِكَةُ بأَكُفِّهِم ، ولزارتْكُم في بيوتِكُم ، ولَو لَم تُذنِبوا ، لجاءَ اللَّهُ بقَومٍ يذنِبونَ كَيْ يُغفَرَ لَهُم"، فأحب أن تكون وسطية. - محجبة لا منتقبة : هذا تفضيل شخصي لا غير فلا أمانع إن كانت منتقبة أصلا، لكن أحبذ أن تكون محجبة فقط، و إذا أرادت ارتداء النقاب بعد زواجنا فلا أمانع ذلك.
Login