موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

الشريك الخطأ

2013/12/09
الشريك-الخطأ
الزواج هو اهم المراحل فى حياه الانسان وحينما نقدم على هذه المرحله يجب ان نتأكد ان هذا هو الشخص المناسب للارتباط وان نكون على وعى كامل بمميزاته وعيوبه والتفكير السليم عن اذا كان هذا هو الشريك المناسب لنا ام لا وكل شخص منا يبحث عن شريك حياته ليكون نصفه الاخر ويكون بمثابه توأمه الروحى ويقضى معه الحياه بسعاده وبهجه وحب ولكن يجب ان يكون بين الطرفين توافق ثقافى واجتماعى وعاطفى حتى تنجح بينهما الحياه بدون خلافات ويجب تحكيم العقل جيدا عند اختيار شريك الحياه حتى لا نقع فى الاختيار الخطأ لاننا اذا وقعنا به سيحول حياتنا الى جحيم وهناك عده طرق لكى نتجنب اختيار الشريك الخطأ :
تجنب الزواج من الشخص الذى تتعارض افكاره المستقبليه مع افكارك المستقبليه :
كل منا لديه خطط وافكار واحلام تخص المستقبل ويجب ان تتوافق خططك المستقبليه مع خطط شريك حياتك المستقبليه لان هذا سيساعد على نجاح الحياه بينكما وان تحققا كل ما حلمتم به وخططتم له بشأن مستقبلكم اما اذا اختلفت خطط واحلام كلا منكما بشأن المستقبل هذا سيجعل كل طرف منكم ان يسعى فقط الى تحقيق ما تمنى تحقيقه بالمستقبل ولن يهتم بخطط الطرف الاخر وهذا سيؤدى الى حدوث فجوه بينكما .
التركيز على الصفات الشخصيه قبل الجاذبيه :
يركز معظم الشباب والفتيات على مدى جاذبيه شريك الحياه ولا يهتموا كثيرا بشخصيته وهذا فى معظم الاحيان يؤدى الى زواج شخصين غير متوافقين فى الصفات الشخصيه ويجعل الحياه بينهما شبه مستحيله لذلك يجب ان نركز اولا على الصفات الشخصيه فمثلا يجب ان نبحث داخل الطرف الاخر عن اذا كان متواضعا واذا كان طموحا ام لا فكل هذه الامور تساعد على نجاح الحياه المشتركه بين الطرفين .
التوافق :
يجب ان يكون هناك توافق بين الطرفين حتى يتمكنا من العيش معا فلابد من وجود توافق تعليمى وفكرى وثقافى واجتماعى وعاطفى وان يبادل كلا منهما الاخر الحب والتقدير والاحترام والتشجيع فالحياه الزوجيه تعتبر توازن بين الشريكين وليس لطرف على حساب الطرف الاخر .
عدم المخاطره بالزواج :
يجب ان يقوم الزواج على اسس ومبادئ متفق عليها بين الشريكين ولا يجب ان يقوم الزواج على احتمالات فهناك من يقبلوا بالزواج من شخص به الكثير من العيوب التى قد تؤدى الى فشل حياتهم الزوجيه على امل ان هذا الشخص سوف يتغير بعد الزواج لكن دائما الطبع يغلب التطبع ولن تتغير هذه العيوب اذا كانت من ضمن شخصيته فاذا وافق شخص على الزواج من الطرف الاخر رغم علمه بمدى الاختلافات بينهما والعيوب التى توجد به فعليه ان يعلم جيدا انه سيعيش مع هذه العيوب مدى حياته .
مستوى القلق النفسي :
يجب الاحساس بالارتياح تجاه الطرف الاخر حتى تكون الحياه بينهما سهله وبسيطه وتقوم على الحب اما اذا كان هناك شعور بالقلق تجاه الطرف الاخر سيؤدى الى عدم القدره على التعبير عن المشاعر والتعبير عن الرأى ايضا ويحدث فجوه بين الطرفين ولن يكون الطرفين على طبيعتهم فى التعامل معا .
عدم الاندفاع نحو المشاعر :
الاندفاع نحو المشاعر هو غالبا يؤدى الى اختيار الشريك الخطأ لان اندفاع وانجراف المشاعر تجاه شخص ما يجعلنا لا ننظر الى ما يوجد به من عيوب ويجعلنا نتغاضى عن سيئاته وعيوبه وننظر فقط لمشاعرنا لذلك يجب الفكير بالعقل جيدا قبل القلب .
الوضوح والصراحه :
الصراحه والوضوح هما اساس نجاح الحياه فباختيارك لشخص صريح وواضح فى كل تصرفاته هذا سيجعل الحياه بينكم سهله وبسيطه وتقوم على اسس واضحه اما اذا كان شريك حياتك لا يتصف بالصراحه والوضوح وكان الكذب صفه من صفاته فهذا سيؤدى الى فشل الحياه بينكما لان الكذب من اكثر الصفات التى تحول الحياه من سعاده الى جحيم .
القدره على تحمل المسئوليه :
تحمل المسئوليه هى من اهم الصفات التى يجب ان تكون موجوده بشريك الحياه لكى تستمر الحياه بشكل ناجح وهذا يجعل الطرف الاخر يشعر بالارتياح والطمأنينه والشخص الغير قادر على تحمل المسؤؤليه هو شخص لا يصلح للزواج ولا يصلح لتحمل اعباء الحياه .
درجه الانفتاح :
يجب ان يكون كلا الطرفين متوافقين بدرجه الانفتاح فيمكن ان اختلافهم فى هذه النقطه يسبب لهم المشاكل والخلافات فى حياتهم لان اذا كان هناك طرف منهم يميل الى الانفتاح والطرف الاخر يميل الى الانعزال هذا يجعلهم غير قادرين على التواصل معا لذلك يجب ان يكونا على نفس الدرجه من الانفتاح او على درجه متقاربة .
وفى النهايه لكى يكون اختيارنا صحيح يجب ان نكون على درايه ووعى بما نريده فى حياتنا ومعرفه ما نحتاجه وما هو الذى سيسعدنا فى الحياه فعندما تتنازل وترضي بعيوب شخص ما لكى تعيش معه هو ما سوف يقتل حياتك ويحولها من سعاده الى حزن .


تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

اختها ام امير
27 سنة
من أمريكا
ياقهري
60 سنة
من أمريكا
ملكه امريكا
29 سنة
من أمريكا

 
2931802 مشترك   المسجلين :
52955 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©