موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

6 علامات تشير إلى الانسجام داخل العلاقة

2018/02/08
6-علامات-تشير-إلى-الانسجام-داخل-العلاقة

الانسجام والتوافق من اهم مقومات علاقة الزواج الاسلامي الناجحة ، فالتوافق والانسجام تجعل الزوجين مترابطين ، نتيجة شعور كل منهما بأن هناك اهتمامات ومشاعر واهداف مشتركة داخل العلاقة ، وهناك عدة علامات تشير إلى الانسجام داخل العلاقة ، ومنها ما يلي :

1-الاشتراك في القيم الداخلية :

كل منا يسير تبع بوصلة داخلية تملي عليه قراراته واختياراته بشكل غير واعي ، وعندما تتوافق القيم التي تحفز الزوجين داخل العلاقة ، هذا يجعل القرارات داخل العلاقة مريحة للطرفين ، لان صراع القيم بين الزوجين يؤدي إلى الصراعات داخل العلاقة ، نتيجة اختلاف الاولويات والافكار والاهتمامات ، ولكن بالطبع من المستحيل ان تشترك مع شريكك في 100% من القيم الداخلية ، لان كل منا لديه منظومة قيم مختلفة تماما عن الاخر ، ولكن الهدف هنا ان تشترك مع اغلب القيم التي تحرك الطرف الاخر ، وتحترم القيم التي تحرك الاخر التي تختلف فيها عنه .

2- المصارحة بالاخبار الجديدة :

عندما يكون شريك حياتك اول شخص يخطر ببالك عندما تتعرض لموقف جيد او سيء ، وترغب في التحدث معه بخصوص هذا الموقف ، لانك تشعر بالامان عندما تحكي له عما في نفسك ، فلا تشعر بالخوف من رد فعله ، فهذا يعد مؤشر قوي جدا على انكما زوجين منسجمين تماما داخل علاقة الزواج .

3- الخلفية المشتركة :

اذا نشأ كل منكما في ظروف بيئية مشابهة ، ظروف اسرية او مالية مشابهة للظروف التي نشأ فيها الطرف الاخر ، هذا يتيح فهم اكبر للطرف الاخر ، وهذا بالطبع يجعل هناك انسجام وتوافق في الافكار والاهتمامات وهذا ينعكس بشدة على علاقة الزواج الاسلامي التي تجمع الطرفين .

4- الاعتذار عن الخطأ :

فالاعتذار عند الخطأ من اهم مقومات العلاقات الناجحة بين الشريكين ، ولكن الاعتذار والتسامح وجهان لعملة واحدة ، فلابد عندما يعتذر الاخر ان تسامحه على خطئه ، لان الوثوق في ان هناك تسامح في العلاقة يجعل الطرف المخطيء يتحفز للاعتذار ، ولكن اذا كان التسامح شيء غير متواجد في العلاقة من الاصل ، هذا يجعل الطرف المخطيء لايعتذر لانه واثق من ان الاخر لن يسامحه مهما فعل ، لذلك عليك ان تنمي مهارة التسامح لديك من اجل تقبل اعتذار الطرف المخطيء ،
وقال الله تعالى في سورة فصلت : " وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ " .

5- معتقدات مشتركة :

اذا كانت افكارك عن الزواج والمال والعمل والانجاب والحياة عموما متوافقة مع افكار شريك حياتك بخصوص هذه الموضوعات ، فهذا معناه انك لن تواجه صراعات كثيرة مع الشريك بخصوص هذه الاشياء ، لان الصراعات تحدث نتيجة اختلاف الايديولوجيات تجاه الموضوع الذي يتم التحدث فيه ، ولكن بالطبع كل منا يمتلك بارادايم خاص به ، وهذا يعني ان لكل منا بصمة فكرية ، وانه ليس هناك شخصين يفكران بشكل متماثل تماما ، ولكن القصد هنا هو تقارب المعتقدات بين الشريكين بخصوص الموضوعات التي تهمهما معا .

6- مستوى التدين :

من اهم الاشياء التي تؤثر على العلاقة مع الشريك هو علاقته برب العالمين ، فالعلاقة مع الله تؤثر على كل جوانب حياة الفرد ، فلذلك لابد وان يكون هناك توافق في مستوى التدين بين الزوجين ، من اجل الحد من الصراعات بخصوص هذا الموضوع .

ومن اجل التعرف على نصائح لجذب شريك الحياة ، ومعرفة المعتقدات التي تجعلك تجذب شريك حياة غير مناسب لك ، وطرق الاختيار الصحيح لشريك الحياة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .






مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

الأمل Amell
40 سنة
من أمريكا
ma11a
90 سنة
من أمريكا
انثي تبحث عنك
34 سنة
من أمريكا

 
2994655 مشترك   المسجلين :
50473 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©