موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

الحب عن بعد .. مشكلات وحلول

2018/02/03
الحب-عن-بعد-..-مشكلات-وحلول

الحب عن بعد الان اصبح شائع جدا نتيجة التقدم التكنولوجي ، وهناك العديد من العلاقات يتم تتويجها بالزواج الاسلامي ، ولكن هناك العديد من المشكلات التي تعكر صفو الحب عن بعد ، ومنها ما يلي :

1-المحادثات الروتينية :

بعد فترة من التواصل مع الشريك في علاقة الحب عن بعد تجد نفسك تتحدث مرارا وتكرارا عن نفس الموضوعات ، مما يبعث في النفس الملل والضجر والضيق ، خاصة اذا كان موعد الزواج غير قريب ، لذلك من الممكن ان تقترح على الشريك قراءة كتاب في مجال يهمكما معا ، من اجل ان يعبر كل منكما عن رأيه في الكتاب في المحادثة القادمة ، فإن ذلك سيعطي المحادثة روح ممتعة ومتجددة .

2- إهمال العلاقات الاخرى :

من اكبر الاخطاء التي يرتكبها المقبلين على الزواج في علاقة الحب عن بعد هو انتظار محادثات الشريك بفارغ الصبر طوال اليوم ، مما يجعل الفرد يهمل العلاقات الاخرى مثل اهله او اصدقاءه ، لذلك عليك ان تعيد العلاقات مع اهلك واصدقاءك ، او يمكنك البدء في نشاط خيري او تطوعي ، من اجل كسر الحلقة التي تدور بداخلها حياتك المتمركزة حول الشريك .

3- الابتعاد :

من الطبيعي ان تشعر بأن الطرف الاخر يبتعد عنك ، لانه في بلد اخر ولديه اهتمامات مختلفة واولويات مختلفة ، فعليك ان تعمل على اصلاح حياتك ، عن طريق ان تتعلم لغات جديدة ، او تأخذ دورات في مجالات تهتم بها ، من اجل زيادة النمو الشخصي ، فهذا يجعلك تشعر بأنك تبتعد نوعا ما عن الشريك ، ولكن تقترب من طموحك واهدافك ، وهذا يجعلك تقترب منه ايضا ، لانه كلما اقتربت من ذاتك الحقيقية ، كلما اقتربت من شريك حياتك ، وهذا بالطبع يجعل علاقة الزواج الاسلامي التي تجمعكما تجربة ثرية زاخرة بالخبرات الممتعة .

4- سوء الفهم :

 سوء الفهم شيء شائع جدا في العلاقات ، وبالنسبة لعلاقات الحب عن بعد فإن سوء الفهم يصير اكثر شيوعا ، نتيجة اختلاف الثقافات ، كما ان في العلاقات عن بعد تكون الكلمات وسيلة التواصل الوحيدة ، فمن الممكن ان تحتمل الكلمة اكثر من معنى ، لذلك عليك ان تسأل برفق عن مقصد الطرف الاخر ، قبل ان تتهمه انه يريد ان يجرحك او يهينك .

5- حب الامتلاك :

بعض الناس يقعون في فخ حب الامتلاك في العلاقة مع الشريك ، فهم يرغبون في ان يتحدثوا مع الشريك طوال اليوم ، واذا لم يرد الشريك على المحادثة في خلال 5 دقائق فإنهم يغضبون جدا ، ولذلك عليك ان تعلم انك جزء من حياة الشريك ، وليس كل حياته ، لذلك فإن عمل توازن في العلاقة شيء هام جدا لصحة العلاقة واستمرارها .

ومن مجمل هذا يتضح ان علاقات الحب عن بعد هي علاقة محايدة ، بها العديد من الاحتمالات ، فمن الممكن ان تصير ناجحة او من الممكن ان تصير فاشلة ، بناء على تصرفات الشاب والفتاة داخل العلاقة .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن علاقات الحب عن بعد ، والتحديات التي تقف امامها ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

laila_33
33 سنة
من أمريكا
moon65
52 سنة
من أمريكا
ueesr
25 سنة
من أمريكا

 
2799998 مشترك   المسجلين :
141236 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©