موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

النضج العاطفي في العلاقات .. علامات واسرار

2018/02/02
النضج-العاطفي-في-العلاقات-..-علامات-واسرار

النضج العاطفي في العلاقات من اهم مقومات الزواج الاسلامي الناجح ، كما ان النضج العاطفي لايتم بشكل مفاجيء ، وانما يتم بشكل تدريجي ، فكل علاقة تمر بها تترك داخلك بصمة تزيد من نضجك العاطفي ، وهناك عدة علامات تدل على النضج العاطفي في العلاقات ، ومنها ما يلي :

1-عدم التضحية بالعلاقات الاخرى :

العديد من الفتيات يقمن بالانعزال عن الاصدقاء والاهل بعد الارتباط العاطفي بالشريك ، وتزيد هذه العزلة بعد الزواج ، ولكن المشكلة هنا هو انه اذا تم الانفصال عن الشريك فإن الفتاة تشعر بالوحدة ، وتندم على ضياع الحب وضياع الاصدقاء ايضا ، ولكن الاصدقاء والاهل هم الذين يقومون بدعم الفتاة ، عندما يكون الشريك غير متواجد بسبب ظروف العمل او السفر .

2- الذمة المالية المستقلة :

فعندما تمتلك الفتاة بعض المال الخاص بها هذا يجعلها تشعر بأنها تملك قرارها ، وتشعر انها ليست مجرد تابع للشريك داخل علاقة الزواج الاسلامي ، فالمرأة المسلمة تستطيع ان يكون لها المال الخاص بها ، فالسيدة خديجة زوجة النبي صلى الله عليه وسلم كانت لديها مال خاص بها ، كما ان المرأة تستطيع ان تتصدق بمالها .

3- التمسك بالاحلام :

هناك العديد من الفتيات يقمن بالتخلي عن احلامهم من اجل الزواج ، ولكن علاقتك بشريك حياتك ليست تعمل على تبخر احلامك ، ولكن يمكنك اختيار شريك حياة يساعدك على تحقيق طموحك ، لانه عندما تتخلى عن احلامك من اجل الشريك تشعر بعد ذلك بالندم بعد فترات طويلة على قرار التخلي هذا ، لذلك يمكنك عمل توازن بين احلامك وحياتك الزوجية .

4- تقبل الاختلاف :

كل منا نسخة لن تتكرر في هذا الكون ، لذلك ما يناسب شخص ما لا يناسب الاخر ، لان كل منا لديه افكار واولويات وطموحات واهداف وقيم مختلفة تماما عن الاخر ، لذلك فما يشكل مصدر سعادة لدى شخص فإنه من الممكن ان يكون مصدر تعاسة لدى شخص اخر ، لذلك فإن النضج العاطفي يعمل على سعادة العلاقات بين الرجل والمرأة .

5- تقبل خصوصية العلاقة :

من اهم اسباب نجاح العلاقات الاسرية هو احتفاظ الطرفين بالخصوصية ، وعدم تدخل الاخرين في شئون الاسرة إلا للضرورة القصوى ، فهذا معناه انه لابد وان تكون الخلافات بين الزوجين بينهما فقط ، ولا تكون مشاعا على مواقع التواصل الاجتماعي .

ومن مجمل هذا يتضح ان النضج العاطفي يحمل في طياته الاحتفاظ بالهوية المستقلة عن الطرف الاخر ، ففي النضج العاطفي انت منفصل عن الاخر ومتصل به في نفس الوقت ، فقال الله تعالى في سورة الروم :" وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون "   .

واذا اردت معرفة تفاصيل اكثر تنوعا عن النضج العاطفي في العلاقات ، وطرق التواصل الفعال بين الزوجين ، وطرق التعافي من ألم الانفصال ، والطرق السليمة في اختيار شريك الحياة ، وطرق استخدام قانون الجذب الكوني في جذب شريك حياة مناسب ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت . 



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

bbebe
28 سنة
من أمريكا
شامة امل
40 سنة
من أمريكا
Rand E
39 سنة
من أمريكا

 
2898978 مشترك   المسجلين :
40273 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©