موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

فترة التعارف .. شريك الحياة المتظاهر

2018/01/31
فترة-التعارف-..-شريك-الحياة-المتظاهر

شريك الحياة المتظاهر يبرز نفسه من خلال عدم كفاءة من حوله ، فهو في اول مقابلة يتحدث عن مساويء الطرف الاخر ليبرر الانفصال ، فهو يسعد بأن ينشر اخبار سلبية عن الاخرين ، من اجل يخفي شعوره بالنقص ، فهو يرغب في ان يرضي ذاته على حساب من حوله ، ولذلك لابد وان تحذر قبل الزواج منه .

كيف يمكنك اكتشاف هذا الشريك المتظاهر ؟

1-اخفاء المعلومات :

فالمعرفة قوة ، لذلك فهو عندما يحصل على المعلومة فإنه يحجبها عنك ، فمن الممكن ان يخفي عنك خبر عن مناسبة قد تم دعوتك بها ، فتشعر بأنك مخدوع واخر من يعلم داخل علاقة الزواج الاسلامي .

2- التظاهر بالدعم :

فهو يتظاهر بأنه يقف بجانبك ولكنه يقول كلام سلبي عنك من وراء ظهرك امام اسرتك في غير وجودك ، فهو يسعد عندما يكشف عيوبك للاخرين ، مما يشعرك بالجرح ، فوقوعك في حب مثل هذا الشريك امر محفوف بالمخاطر فما بالك بأمر الزواج منه ، لانه قد امضى العديد من سنوات عمره في الغدر والخيانة .

كيف تتعامل معه :

1-مراقبة ماذا يفعل وماذا يقول :

عليك في ان تركز في كلماته وتصرفاته ، فهذا الشخص يتألق جدا في الشائعات ، لانه يروجها وينشرها .

2- استرخي :

لانه عندما تتواصل بشكل مكثف مع هذا الشريك الغدار فإنك تشعر بأنك في دوامة لا تستطيع الخروج منها ، لذلك عليك ان تريح عقلك من اجل ان تفكر بوضوح ، ومن اجل ان تساعد نفسك على الاختيار الصحيح بخصوص الزواج الاسلامي الخاص بك .

3- ادرس طريقتك في التعامل معه :

ما الذي كنت تفعله عندما كان ينتقدك هذا الشريك ، هل كنت تصمت ؟ هل كنت ترد على الاساءة بالاساءة ؟ فعليك ان تركز مع رد فعلك ، لانه لا احد يشعرك بأنك قليل القيمة إلا بإذنك .

4- ماهي مشاعرك تجاه سلوكه :

فهل تميل إلى لوم نفسك وتشعر بأنك عاجز عن التصرف ؟ ام انك تقوم بتحليل الوضع مرارا وتكرارا لدرجة الحرمان من النوم وتأجيل كل ماهو ضروري من المهام الملقاة على عاتقك ؟ ام انك تشعر بأنه لا يفهمك ويظلمك ؟ ام انك تصطدم به وتندم في كل مرة ؟ ام انك تذعن وتتصرف بشكل سلبي ؟

5- اكسر سمه :

فعندما يريد ان يخفي مشاعر القلق لديه حاول ان تزيد من معدل ثقته بنفسه ، من اجل ألا يضطر إلى ان يرفع ثقته بنفسه عن طريق أذيتك ، وعندما يقول كلام سلبي عنك حاول ان تسأله اسئلة مباشرة واجعله ان يفسر لك الامور ، وقم بتصحيح اي معلومات مغلوطة ، وعليك ان تكون صريح وواضح .

واذا اردت معرفة معلومات اخرى عن اختيار شريك الحياة ، وكيف تتعامل معه بشكل يساعدك في ان تحصل على حياة زوجية بشكل يرضيك ، وكيف تدير الازمات الزوجية ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

 



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

laila_33
33 سنة
من أمريكا
moon65
52 سنة
من أمريكا
ueesr
25 سنة
من أمريكا

 
2799998 مشترك   المسجلين :
182631 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©