موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

القلق بخصوص العلاقات

2018/01/27
القلق-بخصوص-العلاقات

 القلق داخل الزواج الاسلامي يمكنه ان يقلب العلاقة إلى جحيم ، فالشخص القلق يشعر دوما بعدم الامان ، وكأن العالم الخاص به سوف ينهار في اي لحظة ، فلذلك الشخص القلق يؤثر على مشاعر شريك حياته بشكل سلبي ، لان المشاعر معدية ، وهناك عدة خطوات تجعلك تتعامل مع القلق الخاص بك ، ومنها ما يلي :

1-التوقف عن التحكم في كل شيء :

فالشخص القلق يشعر وكأنه لابد وان يتحكم بكل شيء ، من اجل ان يشعر بالامان ، فعدم الاستقرار والجهل بالمستقبل ، يشكلان مصدر تهديد بالنسبة له ، ولكن الله يدبر الامر ، ولذلك عليك ان تتوقف عن التحكم في كل شيء ، فأنت عليك ان تسعى فقط ، فهذا سوف ينعكس بشكل ايجابي على علاقة الزواج الاسلامي الخاصة بك ، فقال الله تعالى في سورة النجم : " وأن للانسان ليس إلا ما سعى " .

2- الوعي بأن مشاعر القلق تجرح الشريك :

لابد وان تعلم تماما ان مشاعر قلقك هذه ليست تجرحك انت فقط ، وانما تجرح ايضا الطرف الاخر ، لانه عندما تشعر بعدم الراحة ، فإنه من المستحيل ان يشعر معك اي شخص بالراحة ، خاصة في علاقة الزواج التي تربطك بشريك حياتك ، فمشاعر قلقك هذه تدفعه بعيدا عنك .

3- البوح بالمخاوف :

فعندما تشعر بمخاوف معينة بسبب احداث معينة حدثت لك ، عليك ان تبوح بمخاوفك هذه للطرف الاخر ، لانك عندما تشارك مخاوفك مع الاخر تشعر بضآلة مخاوفك ، وانها ليست بهذا الحجم الكبير ، مما يجعل هذه المخاوف تتلاشى او على الاقل تعلم كيف تتعامل معها داخل الزواج .

4- العيش في اللحظة الحالية :

عندما تشعر بالقلق هذا معناه انك تعيش في المستقبل ، فالقلق يعد مؤشر على انك لابد وان ترجع بعقلك إلى الواقع الذي تعيشه ، فعندما تكتشف انك تعيش مشاعر القلق ، عليك ان تأخذ نفس عميق وتشعر بجسدك الذي يجلس على الكرسي وتركز في ما تراه في الغرفة التي تتواجد فيها ، من اجل تدرب عقلك على العيش في اللحظة الحالية .

5-معرفة ما يشعل مخاوفك :

فالوعي بالمخاوف هي من اهم خطوات التغلب على القلق ، فلابد وان تكتشف ما الذي يشغل تفكيرك لدرجة انك تقلق بشأنه ، وعليك ان تضع بدائل لسيناريوهات عقلك السلبية ، لانه عندما تترك حياتك بدون بدائل محتملة ، فإنك بذلك تقع فريسة للقلق ، فقال الله تعالى في سورة الفتح : " هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا " .

ومن مجمل هذا يتضح ان القلق والمشاعر السلبية عموما لا تؤثر على الفرد فقط ، وانما تؤثر على من يحيطون به ، خاصة افراد اسرته .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات عن الخوف وعدم الامان ، والضغوط النفسية والاكتئاب ، والقلب المجروح وطرق التعامل مع مختلف مشاعرك التي تشعر بها ، والتي تؤثر على علاقتك بشريك حياتك ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .






مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

miss 33
33 سنة
من أمريكا
Dijleh
38 سنة
من أمريكا
Leila1201818
39 سنة
من أمريكا

 
2989369 مشترك   المسجلين :
38539 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©