موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

متى يكون الوقت غير مناسب للارتباط ؟

2018/01/26
متى-يكون-الوقت-غير-مناسب-للارتباط-؟

الحب الحلال هو حلم كل شاب وفتاة ، ولكن في بعض الاحيان يكون التوقيت غير مناسب للزواج لأحد الطرفين ، مما ينتج عنه عدة احداث في العلاقات ، ربما تنتهي العلاقة بالانفصال ، او ربما ينتظر احد الطرفين الاخر من اجل ان يتقدم بشكل رسمي .. الخ ، وهناك عدة احداث تعرف بها ان الوقت غير مناسب للارتباط ، ومنها ما يلي :

1-عدم الاستعداد للدخول في علاقة طويلة الامد :

عندما يكون الشخص لا يحب تحمل المسئولية ، لان المسئولية مرتبطة لديه بمشاعر سلبية ، لان من حوله وهو طفل كانوا ينتقدونه عندما يتحمل مسئولية اي شيء وان كان بسيطا ، فهو يكبر وبداخله خوف من المسئولية ، لانه يربط بين المسئولية والفشل ، لذلك فهو غير مستعد لتحمل مسئولية علاقة طويلة الامد ، لذلك فهو غير مستعد للدخول في علاقة بغرض الزواج الاسلامي .

2- الاهتمام بالعمل اكثر من العلاقات :

عندما تهتم اكثر بوضعك الوظيفي وترغب في التقدم في سلم النجاح المهني اكثر من البحث عن شريك حياة من اجل الزواج ، فهذا معناه انك غير مستعد تماما للارتباط ، وعليك ان تمنح نفسك وقتا لكي تستقر وظيفيا او تحقق بعض النجاح الوظيفي بما يتناسب مع ظروفك الحالية ، ثم بعد ذلك تفكر في الارتباط في علاقة طويلة الامد .

3- التواجد في علاقة :

عندما تتواجد في علاقة ، سواء كانت هذه العلاقة رسمية او غير رسمية ، سواء كانت تهدف إلى الزواج الاسلامي او حتى اذا كانت علاقة رمادية او علاقة حب من طرف واحد ، فهنا انت غير مستعد تماما لكي يدخل حب جديد إلى حياتك ، لانك منشغل بالتواجد في علاقة اخرى .

4- الانفصال عن الشريك :

عندما تنفصل عن الشريك وتجد نفسك فجأة اصبحت وحيدا ، فهذا وقت غير مناسب للارتباط تماما ، لانك لابد وان تعيش مشاعر الانفصال مهما كانت مؤلمة ، لانك اذا لم تعيشها كاملة ، فإنك سوف تتألم بعد ذلك في العلاقات ، لان هذه المشاعر المؤلمة بداخلك ، وسوف تجد طريقة للظهور بإرادتك او بدون إرادتك ، فعليك قبل الانخراط في علاقة جديدة ، لابد وان تتخلص تماما من مشاعر العلاقة القديمة .

ومن مجمل هذا يتضح ان شريك حياتك الذي ستتزوجه مكتوب عند رب العالمين ، وسوف تجده بأمر الله وبإذنه ، ولكن عليك ان تصبر وان تستمتع بالمرحلة التي تمر بها الان ، فالله يمهد لك طريق مقابلة توأم روحك ، وعليك ان تؤمن بذلك ، فقال الله تعالى في سورة الروم :" وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون " ، اي ان شريك حياتك موجود في الكون ، وحي يرزق ، وسوف تجده .

ومن اجل معرفة تفاصيل اوضح عن توأم الروح ، وكيف تستعد لمقابلته ، وكيف تعرف انه توأم روحك ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .






مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

miss 33
33 سنة
من أمريكا
Dijleh
38 سنة
من أمريكا
Leila1201818
39 سنة
من أمريكا

 
2989369 مشترك   المسجلين :
38539 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©