موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

6 توقعات تدمر حياتك الزوجية

2018/01/24
6-توقعات-تدمر-حياتك-الزوجية

العديد من الشباب والفتيات المقبلين على الزواج يقعون في فخ التوقعات المثالية عن الحياة مع الشريك ، وهذه التوقعات صعبة في الحدوث في الحياة الواقعية ، مما يؤدي إلى شعورهم بالغضب والاحباط وخيبة الامل ، ومن هذه التوقعات ما يلي :

1- ان تكون الشخص الاهم في حياة الشريك :

هذا توقع مثالي جدا وبعيد جدا عن الواقعية ، فالشريك حياته مليئة بالعديد من الاشخاص والمهام الملقاة على عاتقه ، مثل العمل والاصدقاء والاهل والاقارب .. الخ ، واهمال كل هؤلاء من اجل جعل شريكه هو الشخص الاهم على مدار 24 ساعة في اليوم امر مستحيل الحدوث ، فعليك ان تتكيف مع هذه الحقيقة ، من اجل ان تساعد شريكك على مواكبة الضغوط اليومية التي تثقل كاهله .

2- ان يفهم شريكك مشاعرك بدون ان تتحدث :

وهذه خرافة شائعة جدا في العلاقات الزوجية ، وخاصة لدى المقبلين على الزواج ، فالشريك لايستطيع قراءة الافكار ، لذلك فهو لايعلم مشاعرك قبل ان تتحدث بها ، لذلك عليك ان تقوم بالتعبير عن مشاعرك ، لان العديد من النساء يتوقعن ان يعرف الشريك ماذا يحتاجن من دون ان يطلبن ، ولكن من اجل ان تحصل على الشيء لابد ان تطلبه اولا .

3- لا احتاج إلى بذل مجهود في العلاقة :

الزواج الاسلامي هو رباط مقدس ، ومن اجل هذا الرباط لابد وان تبذل مجهود من اجل انجاح العلاقة ، فالنبات الذي تزرعه لابد وان تهتم به وان تسقه ماء من اجل ان يستمر في الحياة ، كذلك علاقتك بشريكك ، لابد وان تهتم بها حتى تستمر العلاقة بشكل صحي .

4- انتظار الشريك من اجل إسعادك :

فعندما تنظر إلى شريك حياتك على انه المنقذ الذي يستطيع اسعادك ، وتحويل حياتك من جهنم إلى جنة ، فإنك بذلك مخطيء تماما ، لانك هنا تركز على ما الذي سيفعله الشريك في علاقة الزواج الاسلامي ، ولا تركز على واجباتك او افعالك في العلاقة ، مما يجعلك متوقع الكثير مع انك تبذل القليل جدا من المجهود في العلاقة ، او ربما لا تبذل مجهود على الاطلاق .

5- العيش بسعادة إلى الابد :

كل علاقة في الكون تمر بالعديد من المرتفعات والمنخفضات ، ولذلك عندما تؤمن بأن العلاقة مع الشريك سوف تكون سعيدة على الدوام ، فإنك بذلك تخدع نفسك ، لان السعادة ليست الشعور الوحيد الذي يشعر به الانسان ، فالله خلق داخلنا العديد من المشاعر ، من اجل ان نشعر بها كلها ، ولكن بشكل متوازن .

6- انجاب الاطفال يقوي العلاقات :

هذا خطأ كبير جدا ، فهناك العديد من الزيجات الفاشلة التي لم يمنعها من الفشل وجود ابناء ، فلذلك اذا لم تكن مستعدا للانجاب عليك تأجيل ذلك لفترة ، من اجل ان تستعد لذلك انت وشريك حياتك .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن العلاقة بين الرجل والمرأة داخل الحياة الزوجية ، وطرق التعامل المناسب مع اهل الزوج ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .






مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

زموده
35 سنة
من أمريكا
smahan lolo
24 سنة
من أمريكا
شموخ نسر
59 سنة
من أمريكا

 
2988298 مشترك   المسجلين :
19431 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©