موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

حياة العزوبية .. ألم وأمل

2018/01/22
حياة-العزوبية-..-ألم-وأمل

حياة العزوبية عبارة عن محطة لتجهيزك لكي يصبح لديك شريك حياة ، فهي مرحلة مؤقتة وليست دائمة ، فعن طريقها يقوم الله بتهيئة الظروف لكي تعيش مع شريك حياة ، ومما لاشك فيه ان الزواج عبارة عن نعمة من نعم رب العالمين ، وهو عبارة عن سنة الله في الكون ، ويشتاق العديد من الناس لمغادرة حياة العزوبية ، نتيجة الاسباب التالية :

1-الشعور بالوحدة :

فالشعور بالوحدة لفترات طويلة شيء قاسي ومؤلم جدا ، لذلك يرغب العديد من الناس في التخلص منها ، وذلك عن طريق الزواج ، ولكن لابد وان تتأنى عند اختيار شريك الحياة ، من اجل ألا تتخذ قرار خاطيء ثم تندم عليه لاحقا .

2- الضغط العائلي :

الكثير من الاباء والامهات يرغبون في ان يصبحوا اجداد لأحفاد ، مما يجعلهم يتحدثون كثيرا عن رغبتهم في ان يبدأ ابنهم او ابنتهم علاقة زواج اسلامي مع شريك حياة ، فهم نيتهم طيبة ، فهم يرغبون في ان يتمتع ابنهم او ابنتهم بالاستقرار في حياته ، ولكنهم لا يعلمون انهم بكثرة حديثهم عن رغباتهم تلك يقومون بعمل ضغط شديد على الابن او الابنة .

3- الشعور بتوقف الحياة :

الكثير من الاشخاص الذين لم يتزوجوا بعد يشعرون بتوقف حياتهم ، وذلك عندما يرون ان كل من حولهم قد تزوج وانجب اولاد ، ولكن هم يصارعون من اجل البحث عن شريك حياة والانخراط معه في علاقة زواج اسلامي ، مما يجعلهم يشعرون بالعديد من المشاعر السلبية ، كالقلق والخوف والحزن والندم على ما فات والتحسر على الذات والغضب من الوضع الحالي ، وكل هذه المشاعر ربما تقود إلى الغضب من رب العالمين ، والغرق في هذه المشاعر السلبية تجعل الشخص لا ينظر إلى الدروس المستفادة من حياة العزوبية ، لانه يركز فقط على مساوئها .

4- نقص الدعم :

كل منا يرغب في ان يكون حوله اشخاص داعمين له ، ولكن في حياة العزوبية يجد الشخص نفسه انه يحتاج إلى شخص يقوم بتدعيمه على المستوى المادي والعاطفي والنفسي ، من اجل ان يستكمل المهمة التي خلقه الله من اجلها ، ولكن عليك ان تكون انت الداعم لنفسك اولا ، من اجل ان تجذب شريك حياة يستطيع دعمك .

ومن مجمل هذا يتضح ان حياة العزوبية هي تحدي كبير في حياة الفرد ، ولكن عندما تستمد قوتك من رب العالمين تستطيع ان تهزم اي تحدي 

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات عن حياة العزوبية وكيف تعبر هذه المرحلة بسلام ، وكيف تؤهل نفسك لحياة زوجية سعيدة مع شريك الحياة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

moroccan4
41 سنة
من أمريكا
bbebe
28 سنة
من أمريكا
شامة امل
40 سنة
من أمريكا

 
2901662 مشترك   المسجلين :
37842 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©