موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

4 طرق للتواصل مع الحماة

2018/01/19
4-طرق-للتواصل-مع-الحماة

العديد من الناس قبل الزواج يشعرون بالقلق بخصوص الحماة ، لان تجارب من حولهم غير مشجعة تماما على التعامل معها ، فلذلك هناك الكثير من المعتقدات السلبية عن الحماة ، ولكن هناك عدة طرق تستطيع بها بناء تواصل قوى مع الحماة ، ومنها ما يلي :

1-استخدام الاسئلة :

عليك ان تستخدم الاسئلة من اجل التواصل مع الحماة ، فيمكنك السؤال عن طفولة شريك الحياة ، او يمكنك السؤال عن وصفة طعام ترغب في عملها ، او يمكنك السؤال عن شيء ما ترى ان حماتك ماهرة به ، من اجل فتح باب المناقشة ، فكلما شعرت حماتك انك تريد التعلم منها ، كلما كان ذلك بداية تواصل افضل بينكما ، وهذا بالطبع سينعكس بشكل ايجابي على علاقة الزواج الاسلامي التي تربطك بشريك حياتك .

2- احترام وجهة نظرها :

كل منا لديه وجهة نظر مختلفة بناء على افكاره وما مر به من صدمات واحداث شكلت طريقة تفكيره والطريقة التي يتفاعل بها مع العالم ، لذلك فإنه من الطبيعي ان تختلف وجهات النظر بينك وبين حماتك ، وبما ان كل فرد منا يكون مقتنع تماما بوجهة نظره ، فإنك لابد وان تحترم وجهة نظرها حتى وان كنت ترفضها ، فإن ذلك سوف يجعلها تحترمك وترغب في بناء تواصل اقوى معك ، لانك لا تصدر احكام سلبية عليها ، ولانك تتقبل وجهة نظرها مهما كانت مختلفة عنك .

3- الشكر :

الشكر والشعور بالامتنان من اهم مقومات العلاقات الناجحة ، خاصة العلاقة مع الحماة ، فإنك عندما تشكر حماتك على اي شيء فعلته مهما كان بسيطا ، فإنها بذلك تشعر بقيمتها واهميتها في العلاقة ، مما يجعلها تشعر بمشاعر جميلة تجاهك ، مما يؤثر بشكل ايجابي على علاقة الزواج الاسلامي التي تجمعك بالشريك ، لذلك لابد من ان تكثر من المجاملات والكلام الطيب في العلاقة مع حماتك ، أورد حديث عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده -رضي الله تعالى عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم "ليس منا من لم يرحم صغيرنا ، ويعرف شرف كبيرنا " حديث صحيح ، رواه أبو داود والترمذي .

4- إلتماس الاعذار :

فوراء كل سلوك نية ايجابية لدى صاحبه ، لذلك فإن فعلت حماتك شيء ما يغضبك او يضايقك ، عليك ان تلتمس لها العذر ، لان ما قد حدث كان مناسب لها وقتها ، على الرغم من انه من الممكن ألا يكون مناسب بالنسبة لك ، فتقبل الاخر كما هو من ضمن الاشياء الهامة جدا في العلاقات .

ومن اجل معرفة تفاصيل اوضح عن العلاقة مع الحماة ، وطرق تخفيف التوتر في العلاقات الزوجية ، وطرق حل المشكلات المادية داخل الزواج ، وطرق التعبير عن الحب التي تختلف باختلاف الاشخاص ، والخيانة الزوجية وطرق تجنبها ، وطرق بناء الثقة بين الزوجين ، والعديد من الموضوعات الاخرى ، التي تهم كل بيت مسلم ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

 

 



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

moroccan4
41 سنة
من أمريكا
bbebe
28 سنة
من أمريكا
شامة امل
40 سنة
من أمريكا

 
2899793 مشترك   المسجلين :
36091 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©