موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

5 علامات للحب القاتل

2018/01/18
5-علامات-للحب-القاتل

الحب من احلى المشاعر التي تربط بين قلبين ، ولكن هناك العديد من الناس يجدون انفسهم داخل علاقة حب قاتل ، ولكنهم لا يكونون على وعي بذلك ، فهذه العلاقة تؤثر على مستوى ثقتهم بأنفسهم ومدى حبهم لذاتهم ، وهناك عدة علامات تعرف بها ذلك ، ومنها ما يلي :

1-التردد في مشاركة الاهداف :

من علامات الحب الصحي ان تشارك الطرف الاخر في اهدافك وطموحاتك ، وان تتحدث عن مشاريعك المستقبلية معه ، ولكن عندما تتردد في ان تتحدث عن اهدافك وما ترغب في تحقيقه ، خوفا من الانتقاد ، او خوفا من رد فعل الطرف الاخر ، هذا معناه انك ربما تكون في علاقة حب قاتلة ، فعليك ان تتأنى قبل الارتباط في علاقة زواج اسلامي .

2- عدم القدرة على اتخاذ ابسط القرارات :

فكل يوم نتخذ العديد من القرارات ، ولكن عندما لا يسمح لك شريك حياتك بأن تتخذ ابسط قراراتك بنفسك ، لانه يرغب في ان يكون هو الطرف المتحكم في العلاقة ، ويرغب في ان تكون انت الطرف الخاضع في علاقة الزواج ، فهذا معناه انك ربما تكون في علاقة حب قاتل ، وعليك ان تقوم بإصلاح الامور ، اذا اردت ان تعيش علاقة حب صحية مع الطرف الاخر .

3- ترى فقط عيوبك :

كل منا بداخله عيوب ومميزات ، ولكن عندما ترى فقط عيوبك ، لان الطرف الاخر يذكرك بها دوما ، ولانه لا يخبرك مطلقا عن مميزاتك ، فهذا معناه انه عليك التفكير في شكل  العلاقة مرة اخرى ، قبل ان تتخذ قرار الزواج من هذا الشريك .

4- ترى نفسك مسئول عن فشل الاخر :

عندما يتخذك الاخر ككبش فداء ، وعندما يلومك على اخطاءه واخفاقاته ، فهذا معناه انه لابد وان تعيد تقييم العلاقة التي تجمعكما ، قبل الوصول لخطوة الزواج الاسلامي ، لان عدم اعتياد الطرف الاخر على النظر لفشله على انه هو المتسبب به ، هذا يجعلك تتحمل الشعور بالذنب الناتج عن لعبك لدور كبش الفداء في العلاقة ، مما يشعرك بالارهاق والتعب والاجهاد النفسي ، فعليك توخي الحذر .

5- الخوف المستمر :

ففي الحب القاتل لا يشعر الشخص بالامان ، لان الطرف الاخر يتحكم به عن طريق إشعاره بالخوف بشكل مستمر ، عن طريق استخدام التهديد بالعقاب البدني مثل الضرب او الحرق .. الخ او العقاب العاطفي او النفسي عن طريق التهديد بالانفصال او المعاملة الصامتة .. الخ ، فعليك التركيز مع مشاعرك داخل العلاقة مع شريك حياتك .

واذا اردت ان تتعرف على معلومات تفيدك في علاقتك بشريك حياتك الحالية او المستقبلية ، عن طريق معرفة اساسيات الاختلافات بين الرجل والمرأة ، واعمدة العلاقة الزوجية ، والتحديات والمشكلات التي يواجهها الشريكين ، وطرق العيش في حياة مليئة بالضغوط ، وكيف يمكنك استثمار هذه الضغوط ، من اجل نمو العلاقة مع شريك حياتك ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

 

 

 

 



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

bbebe
28 سنة
من أمريكا
شامة امل
40 سنة
من أمريكا
Rand E
39 سنة
من أمريكا

 
2898978 مشترك   المسجلين :
49385 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©