موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

5 أسئلة لمعرفة مشاعرك تجاه الزواج الاسلامي

2018/01/13
5-أسئلة-لمعرفة-مشاعرك-تجاه-الزواج-الاسلامي

 العديد من الناس لا يعلمون هل هم مستعدون للدخول في علاقة زواج اسلامي مع شريك الحياة ام انهم غير مستعدين لذلك بعد ، فعليك التركيز في اجابات هذه الاسئلة ، لانك تجذب ما تفكر فيه ، فإذا توقعت الخير فإنك سوف ترى الخير في عالمك ، واذا توقعت الشر فإنك سوف تجده في عالمك ، ولذلك هناك العديد من الاسئلة التي تكشف لك عن ذلك ، ومنها ما يلي :

1-كيف تشعر تجاه البحث عن شريك حياة ؟

عليك ان تركز مع نفسك ، وان تعلم مشاعرك تجاه البحث عن شريك حياة ، هل انت متحمس لذلك ؟ هل تتحدث مع اهلك واصدقاءك عن مواصفات شريك الحياة الذي يناسبك من اجل ان يحاولوا البحث عنه معك عن طريق زواج الصالونات ؟  كيف ترى العلاقة مع شريك حياة بشكل طويل الامد ؟ كيف ترى نفسك كشريك حياة ؟

2- كيف ترى العلاقة بين الرجل والمرأة ؟

كل منا لديه منظور او وجهة نظر او رأي معين او تصورات معينة تجاه العلاقة مع الشريك ، فعليك ان تسأل نفسك ماهي تصوراتك بخصوص ذلك ، هل ترى ان الزواج يعمل على تقييد الحرية ؟ ام انك تراه على انه شر لابد منه ؟ ام انك تراه على انها مشاركة وتفاعل وتبادل خبرات ؟

3- كيف تشعر تجاه علاقتك العاطفية السابقة ؟

عليك ان تسأل نفسك عن مشاعرك تجاه شريكك السابق وعن العلاقة ككل ، وكيف تشعر الان وانت تعلم ان علاقتكما لم تنتهي بالزواج الاسلامي ؟ واذا افترضت انه سنحت لك الفرصة لكي تعيد تجربة علاقتك العاطفية السابقة مرة اخرى كيف ستشعر ؟ وماهي الاخطاء التي سوف تتجنبها ؟ وماهي التصرفات التي سوف تعيد تكرارها من جديد ؟

4- عندما ترى من حولك يتزوج كيف تشعر ؟

عليك ان تقوم بالتركيز مع مشاعرك حينما يتزوج الاخرون ، هل تشعر بمشاعر ايجابية ؟ ام تشعر بمشاعر سلبية ؟ ولماذا تشعر على هذا النحو ؟ فهذا يكشف الكثير مما تخفيه عن نفسك .

5- كيف تشعر تجاه يومك بدون شريك حياة ؟

عليك ان تسأل نفسك هل عندما يمر يومك بدون شريك حياة كيف تشعر ؟ كيف تشعر عندما تذهب لسريرك وحيدا ؟ وكيف تشعر عندما تذهب للمناسبات الاجتماعية بدون شريك ؟ هل تستطيع تغيير روتين يومك من اجل استقبال شريك حياة في عالمك ؟ ام لا ؟

ومن مجمل هذا يتضح انه عليك ان تقوم بتحديد هل انت مستعد للدخول في علاقة طويلة المدى مع شريك حياة ام لا قبل الاقدام على هذه الخطوة ، وعليك ايضا ان تدعو الله بأن يصلح نواياك ، فالله يرزقنا على قدر نوايانا ، وعليك ايضا ان تستشير متخصص في الارشاد الاسري من اجل مساعدتك اذا احتجت لذلك .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات اوضح عن العلاقات الزوجية ، وطرق تقليل التوتر بين الزوجين يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

laila_33
33 سنة
من أمريكا
moon65
52 سنة
من أمريكا
ueesr
25 سنة
من أمريكا

 
2799998 مشترك   المسجلين :
185674 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©