موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

تعجل الوقوع في الحب .. خفايا واسرار

2018/01/12
تعجل-الوقوع-في-الحب-..-خفايا-واسرار

هناك بعض الاشخاص ينشغل بالهم بالتفكير في الحب ، ويرغبون بشدة في الوقوع بالحب بأسرع وقت ، فالحب لديهم امر لا يمكن العيش بدونه ، ولكنهم يغضون الطرف عن بعض الحقائق ، ومنها ما يلي :

1-غض الطرف عن عيوب الطرف الاخر :

فكل فرد منا لديه العيوب والمميزات ، فعند التعجل في الوقوع في الحب يغض الشخص الطرف عن عيوب الطرف الاخر ، من اجل الاستمرار في العلاقة وتكليلها بالزواج الاسلامي ، فإنه يفكر فقط في الاستمرار في العلاقة ، ولكنه لا يقوم بتقييم العلاقة ، فمن الممكن ان ينخرط في علاقة تضره ، ولكنه لا يهتم بذلك .

2- الانجذاب للروايات الرومانسية :

فالشخص الذي يتعجل الوقوع في الحب هو في العمق ينجذب بشدة للروايات الرومانسية ، ويرغب بشدة في ان ينفذها على ارض الواقع ، عن طريق اي شريك حياة ، فالرومانسية امر مثير جدا بالنسبة له ، ولكنه غير واعي بأن الرومانسية ليست كل شيء في الزواج ، وليست السبب الوحيد لإنجاحه .

3- التسرع في فقد ما تمتلك :

فمن الشائع لدى الفتيات عند الوقوع في الحب انهن يقمن باستبدال صديقاتهن من اجل الارتباط وقضاء وقت اطول مع الشريك ، فهم يعتقدون انهن بذلك يضمنون علاقة زواج اسلامي ناجحة ، ولكن الصديقات والحياة الاجتماعية هما جزء من حياة الفتاة ، فلا يمكن ان تعزل الفتاة نفسها عن الاخرين من اجل شريك حياتها ، فالعلاقات جزء اساسي من حياة الفتاة ، فالمرأة قديما عندما كان الانسان يسكن الكهوف كانت تتحدث مع النساء في المغارة عندما كان الرجل يذهب للصيد ، فتواجد الصديقات في حياة الفتاة امر صحي جدا ، بشرط ان تعينها هؤلاء الصديقات على مرضاة الله .

4- عدم القدرة على العيش بدون شريك :

هناك بعض الاشخاص الذين لا يستطيعون العيش إلا وهم داخل علاقات عاطفية ، ولايهم ان تكون هذه العلاقات متوازنة او صحية ام لا ، ولكن المهم ان يكون لديهم شريك حياة ، وهذا بسبب الخوف من الوحدة ، او عدم الرغبة في التواصل مع الذات ، او بسبب الرغبة في تشتيت الذات عن المشكلات التي يعاني منها الفرد ، وهذا يجعل الشخصص يتسرع في الوقوع في الحب هربا من الوحدة ، وليس بقصد الزواج وتكوين اسرة في المقام الاول ، او ربما يرغب في تكوين اسرة من اجل الهرب من واقعه الذي يمقته ، لانه لا يجد طريقة اخرى في تغيير واقعه .

ومن مجمل هذا يتضح انه لابد وان تتأنى عند اختيارك لشريك حياتك ، وان تستخير الله في هذا الامر ، من اجل ان يلهمك الله الصواب ، وان تعيد تقييم علاقتك بالشريك كل فترة ، من اجل ان تعرف ما اذا كان شريكك يناسبك ام انك يناسبك شخص اخر بمواصفات اخرى .

ومن اجل معرفة معلومات اخرى عن الحب واختيار شريك الحياة ، وطرق التعامل معه بشكل اكثر فعالية ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

 

 

 

 






مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

patdavid123
41 سنة
من أمريكا
smahan lolia
24 سنة
من أمريكا
miss 33
33 سنة
من أمريكا

 
2990518 مشترك   المسجلين :
23783 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©