موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

الحب من طرف واحد

2018/01/09
الحب-من-طرف-واحد

في بعض الاحيان قد تشعر بالحب ولكن لا يبادلك الاخر نفس الحب ، فتشعر بالرفض والالم ، ولكن هناك عدة طرق تستطيع بها التعامل مع نفسك في ظل الحب من طرف واحد ، ومنها ما يلي :

1-تقبل الالم :

اول خطوة في التعامل مع الحب من طرف واحد هو التقبل ، لان رفضك للوضع ، وانكارك لما حدث يجعلك لا تستطيع ان تتعامل معه ، فمن الطبيعي ان تشعر بالالم ، ولكن رفضك لشعور الالم يجعلك تنخرط به اكثر واكثر ، لان ما ترفضه يظل يؤلمك ، لانك تفكر به طوال اليوم ، وتقول لنفسك كيف يرفض الطرف الاخر الزواج مني ، فعليك ان تعي هذه الخطوة جيدا .

2-عدم توقع ان يتغير الاخر :

فكل منا يضع مواصفات معينة لشريك الحياة الذي يرغب في الزواج منه ، واذا كنت تحب شخص ما من طرف واحد ، فهذا معناه انه يضع مواصفات لشريك حياته مختلفة تماما عن الصفات التي تتمتع بها ، وهذا معناه ايضا انه هناك شخص في هذا العالم يرغب في الارتباط بشخص يتمتع بنفس الصفات التي تتمتع بها ، فلذلك عليك ان تتقبل الامر ، ولا تتوقع ان يقوم الاخر بتغيير رأيه بخصوص الارتباط بك .

3- الايمان بأن الله لديه خطة لحياتك :

فالله قد وضع لكل منا خطة لحياته ، وانت تقوم بتنفيذها الان ، فبعد كل عسر يأتي اليسر ، فالله لم يخلقنا لنتعذب في هذه الدنيا ، ولكننا جئنا لهذه الدنيا لكي نتعلم الدروس ، من اجل ان نعرف انفسنا ، وعندما نعرف انفسنا سوف نعرف الله ، فالله يعلم من الذي ستجمعك به علاقة زواج اسلامي ، فشريك حياتك هو رزق من الله ، ولن يأخذه منك احد .

4- فك التعلق :

عندما تتعلق بشيء او شخص من دون الله فإنك بذلك تعذب نفسك بهذا الشيء او الشخص ، لانك بذلك تجعله محور حياتك ، ولذلك عليك ان تتوقف عن ربط حياتك بحياته ، وعليك ان تترفق بنفسك ، وان تصبر على نفسك ، وألا تتعجل في ذلك ، فإنك سوف تتوقف عن التعلق بالطرف الاخر عندما تكون مستعدا لذلك ، ولكن يجب عليك ان تطلب العون من رب العالمين .

5- تغيير الذات :

 فقال الله تعالى في سورة الرعد : " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " فعليك ان تصلح ما في نفسك ، حتى يصلح الله حالك .

ومن مجمل هذا يتضح ان الله قادر على جبر كسر قلبك المجروح ، وعليك ان تدعو الله بالزواج الاسلامي بمن هو مناسب لك ، كما عليك ان تأخذ بالاسباب والوسائل المتاحة من اجل ذلك .

ومن اجل معرفة تفاصيل اوضح واكثر عمقا عن الحب غير المشروط ، وعلاماته المميزة ، وكيف تعمل على إنجاح علاقتك بشريك حياتك في مختلف الظروف الحياتية ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

 

 

 






مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

patdavid123
41 سنة
من أمريكا
smahan lolia
24 سنة
من أمريكا
miss 33
33 سنة
من أمريكا

 
2991576 مشترك   المسجلين :
47889 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©