موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

7علامات لنقص الثقة في العلاقات

2018/01/02
7علامات-لنقص-الثقة-في-العلاقات

فالثقة عامود من اعمدة الزواج الاسلامي ، ولكن هناك بعض العلاقات التي تفتقر الثقة بداخلها ، وهذا له العديد من العلامات ، ومنها ما يلي :

1- صعوبة القرب من الاخرين :

فالشخص الذي يجد صعوبة في القرب من الاخرين ويراه الاخرون على انه بارد او قاسي القلب او منعزل فإنه في الحقيقة يعاني من مشكلات عميقة خاصة بالثقة بالنفس والثقة بالاخرين ، وبالطبع ينعكس هذا على علاقته بنفسه وعلاقته بشريك حياته داخل علاقة الزواج الاسلامي .

2- الاندفاعية في العلاقات :

فهناك من الناس من يندفع بشدة وينخرط في علاقات وينغمر فيها تماما ويرتبط بها جدا ، ولكن بعد وقت قصير يرغب بشدة في الخروج منها ولا يعلم السبب وراء ذلك ، فهو يعاني في العمق من مشكلات في الثقة تجاه العالم الخارجي ، وبالتأكيد هذا يؤثر على صورته الذهنية عن الارتباطات والزواج والعلاقة بشريك الحياة في علاقة ابدية طويلة المدى .

3- سوء الظن :

من يفتقد الثقة يعاني من سوء الظن وسيطرة الشك والارتياب والافكار السلبية تجاه من حوله ، فهو يظن انهم يقومون بخيانته او يدبرون له مكيدة او يرغبون في الانتقام منه او يدبرون اي اذى له ، فهو شخص تعيس جدا ، فهو لا يثق في عدالة الحياة ، وهذا يؤثر بشدة على الزواج الذي يربطه بشريك الحياة ، لان الشريك سوف يعاني جدا من نوبات شكه اللامحدودة .

4- تجنب الشعور بالضعف :

من لديه مشكلات في الثقة يتجنب الشعور بالضعف ويقوم بتمثيل دور القوي ، لانه يخاف من ان يسخر منه من حوله نتيجة اظهار ضعفه او يخاف من رد فعل من حوله اذا علموا انه يشعر بالضعف ، ولكن الشعور بالضعف هو جزء من هذه الحياة ، وهو جزء من المشاعر الانسانية التي خلقنا لنعيشها .

5- ادمان السيطرة :

فالشخص مدمن السيطرة لا يثق في ان يتولى الاخرون الامور ، لانه يعتقد ان طريقته هي الوحيدة الصحيحة ، فهو لا يثق بأي فكر الا فكره الخاص ، مما يجعله يضيق الخناق على شريك حياته واطفاله خوفا عليهم ورغبة بحمايتهم من العالم الخارجي .

6- عدم القدرة على التعبير عن المشاعر :

فالشخص الذي يعبر عن مشاعره بحرية هو الشخص الذي يتمتع بالثقة ، ولكن من يخاف التعبير عن مشاعره هو شخص لا يثق في مشاعره ولا يثق في الاخر ، لذلك فهو لا يرغب في فتح قلبه والتعبير عن مشاعره ، لذلك فهو يختار غلق قلبه امام التعبير عن المشاعر ، ولكن عندما تغلق قلبك عن التعبير عن المشاعر انت لا تؤذي إلا نفسك ، لانك بذلك تنتهك الفطرة التي خلقها الله داخلك .

7- عدم القدرة على العيش في اللحظة :

العيش في اللحظة هي الفطرة التي فطرنا الله عليها ، فكل الانبياء كانوا يعيشون في الحاضر ، ولكن عندما يعيش الشخص في المستقبل فيشعر بالقلق او يعيش في الماضي فيشعر بالحزن او الغضب ، فإنه بذلك في العمق يعاني من مشكلات في الثقة .

ومن اجل معرفة معلومات اكثر وضوحا عن العلاقة بين الرجل والمرأة وكيف يفهم كل منهما الاخر لتكوين اسرة كما ترغب فيها يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

ملكه امريكا
29 سنة
من أمريكا
Nourzaad
37 سنة
من أمريكا
Jaydae chadli
24 سنة
من أمريكا

 
2927064 مشترك   المسجلين :
62424 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©