موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

عدم القدرة على اتخاذ قرار الزواج

2018/01/01
عدم-القدرة-على-اتخاذ-قرار-الزواج

مما لاشك فيه انه في كل يوم من ايام حياتنا نتخذ العديد من القرارات بخصوص ما نأكل وما نشرب وما نلبس ومن نتكلم معه ومن نستمع إليه .. الخ ، ولكن الزواج ينطوي على العديد من القرارات ، وعدم اتخاذ القرار هو في حد ذاته قرار ، وهناك عدة اسباب تقف وراء ذلك ومنها ما يلي :

1-عدم الرغبة في تحمل المسؤلية :

فإذا ارتبطت كلمة المسؤلية لدى الفرد بشيء سلبي مثل حمل ثقيل وخانق مجبر عليه فإنه ينفر ويبتعد عن كل شيء له علاقة بالمسئولية ، ولذلك فإنه لا يرغب في تحمل المسؤلية لانه لا يرغب في الالم ، لان المسؤلية مرتبطة لديه بالالم ، حتى وان كان هذا له علاقة بالزواج الاسلامي ، ولكن الحياة مسؤلية واذا خفت من المسؤلية فإنك بذلك تخاف من الحياة نفسها .

2- عدم اغضاب الاخرين :

اذا خاف الفرد من اغضاب الاخرين نتيجة اتخاذ قرار معين فإنه يفضل ألا يقوم بإتخاذ اي قرارات حتى لا يغضب من حوله ، وهذا يكون شديد جدا عندما يكون الشخص ودود جدا ، فهو لا يحب الصراعات والنزاعات ، ولكن الصراعات والنزاعات جزء اصيل لا يتجزء من هذه الحياة ، فالصراع يجعل كل شخص يكتشف ذاته وما يحب وما يكره وما الذي يحفزه وما الذي يثبطه وما الذي يحتاجه في العلاقة وما الذي لا يحتاجه من الاخرين .. الخ ، لذلك عند ادارة الصراع بشكل متوازن وايجابي داخل مؤسسة الزواج الاسلامي فإن هذا يعود بالنفع على كل الاطراف المتصارعة .

3- الشعور بعدم القيمة :

في بعض الاحيان تكون الراحة في عدم اتخاذ قرار ، وهذا عندما يشعر الفرد بعدم قيمة ذاته وعدم قيمة قراراته ، فيكون رأيه غير هام ، وهذا يمكن ان يحدث بالنسبة للفتيات او الرجال ، نتيجة البرمجة السلبية في الاسرة ، مما ينعكس على علاقة الزواج التي تربطهم بشريك حياتهم ، لذلك على كل طرف إشعار الطرف الاخر بأنه هام في العلاقة وان له تأثير وقراره هام في سير العلاقة .

4- العدوانية السلبية :

 الشخص العدواني السلبي هو يستخدم غضبه بشكل خفي غير ظاهر ، لانه يخاف من التعبير عن غضبه ، لانه لم يعتاد على ذلك ، فهو يستجيب للشعور بالغضب عن طريق التأجيل او التسويف او اهدار الوقت او الطاقة او اي شيء اخر ، ولكن بالطبع هذا شيء غير بناء اطلاقا ، لان المحيطين غالبا قد لا يفهمون انه غاضب وبالتالي لايتم حل المشكلة ، وانما تتفاقم بشكل اكبر .

5- من الاسهل عدم الاختيار :

فمن الاسهل ترك امر اتخاذ القرار لشخص اخر ، من اجل إلقاء اللوم عليه عندما تسوء الاحوال ، ولكن هذا يجعلك تشعر وكأنك ريشة في مهب الريح ، عاجز وقليل الحيلة ومليء بالحزن والتحسر على الذات ، ولكن لن يقيم حياتك شخص اخر بدلا منك ، لذلك عليك عند اتخاذ قرار بخصوص شريك حياتك عليك ان تتخذه بنفسك وان تطلب من الله العون .

واذا اردت معرفة معلومات اخرى عن شريك الحياة وطرق التعامل معه يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

اختها ام امير
27 سنة
من أمريكا
ياقهري
60 سنة
من أمريكا
ملكه امريكا
29 سنة
من أمريكا

 
2930564 مشترك   المسجلين :
28050 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©