موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

حينما تقع في الحب

2017/12/29
حينما-تقع-في-الحب

الوقوع في الحب تجربة مختلفة ، وهي تستحق ان تنخرط بها ، ولعلك تلاحظ ان الحب هو بطل العديد من الروايات والحكايات ، ولها العديد من الاعراض الدالة عليها ، ومنها ما يلي :

1-التركيز :

فهنا يتم اختلاف وعيك بخصوص الطرف الاخر ، ويتبدل عالمك ، فأنت تركز مشاعرك وافكارك  وطاقتك على شخص واحد ، وهنا تقوم بالتركيز على كل الاحداث التي تشاركها مع الاخر ، مهما كانت بسيطة ، مثل المحادثات التي تجمعكما ، او الانشطة التي فعلتماها معا .

2- تعظيم الشأن :

هنا يتم رؤية المحبوب على انه افضل شخص في العالم ، او انه رجل المستحيل ، ومهما كانت هناك عيوب تجدها فيه ، فإنها تنقلب إلى مميزات في نظرك ، فهو يرى ان العالم اصبح وردي لمجرد ان المحبوب بداخله ، ولكن عليك ألا تتخذ القرار بالزواج وانت في هذه المرحلة ، حتى لا تندم لاحقا .

3- التفكير المتكرر :

فأنت هنا تجد نفسك بدون ارادتك تفكر كثيرا في الطرف الاخر ، فهنا الاشتياق ليس له حدود ، فأنت لا تستطيع اخراجه من رأسك ، ومن المفيد هنا ان تستخير الله بخصوص الارتباط بعلاقة زواج اسلامي به ، من اجل ان يلهمك الله الصواب .

4- تغيرات فسيولوجية :

عند الوقوع في الحب تبدأ بعض التغيرات الفسيولوجية في الحدوث ، مثل خفقان القلب ، او فقدان التنفس ، او الارتباك ، او العصبية .

5- تغيرات في الاولويات :

عند الوقوع في الحب تتغير اهتماماتك واولوياتك ، وتبدأ في البحث عن اهتمامات مشتركة بينكما ، او ترغب في ان تتغير اولوياتك حتى تتناسب مع مرحلة الزواج ، فما هو مناسب لك قبل الارتباط غير مناسب لك بعد الارتباط ، نتيجة اختلاف الظروف والاهداف والقيم، ونتيجة للتغيرات الحياتية التي تقبل عليها .

6- الامل :

هنا تشعر بالامل ان يحقق الله رغبتك في الزواج الاسلامي بالطرف الاخر ، ومن الهام جدا ان تدعو الله ان يوفقك في الخير ، فالله يعلم ، ونحن لا نعلم ، فعليك ان تزيد الرباط الذي يربطك بالله ، من اجل ذلك .

7- الرغبة في القرب :

هنا ترغب في ان تقترب منه ، وان تنسف المسافات بينكما ، لانك تشعر بالراحة معه .

8- الغيرة :

فالشعور بالغيرة هدفه الاساسي الحفاظ على الطرف الاخر ، وبذل مجهود في العلاقة الرومانسية ، ولكن هناك من يرى ان الغيرة محبوبة ، وهناك من يرى ان الغيرة مذمومة .

9- امكانية التبخر :

الحب مثله كمثل اي شيء اخر ، يمكنه ان ينتهي في اي لحظة ، فهناك دراسات عديدة على المخ البشري تقول ان الحب يدوم عدة اشهر ، ولكن عليك ان تأخذ بالاسباب ، وتتعامل مع شريك حياتك بالرفق ، وبشكل يرضي الله ، من اجل ان يبارك الله لك في حياتك معه ، فمع الله لا يوجد مستحيل ، وهناك العديد من الازواج الذين يحبون بعضهما لعشرات السنوات ، ، فعن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " من رزقه الله امرأة صالحة فقد أعانه على شطر دينه فليتق الله في الشطر الباقي." رواه الطبراني ، واذا لم تجد الحب حتى الان ، فعليك بالصبر على الحال والدعاء والاخذ بالاسباب ، وان تؤهل نفسك لان تجده.

10- الاهتمام :

هنا ترغب في كسب اهتمام الاخر ، عن طريق ما تقوله وماتفعله و تشعر بعدم القدرة على المقاومة .

ومن مجمل هذا يتضح ان الحب تجاه الشريك من اهم المشاعر ، وللاستفادة القصوى يمكنك قراءة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

اختها ام امير
27 سنة
من أمريكا
ياقهري
60 سنة
من أمريكا
ملكه امريكا
29 سنة
من أمريكا

 
2930564 مشترك   المسجلين :
28050 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©