موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

5 مشاعر مختلطة بالحب

2017/12/21
5-مشاعر-مختلطة-بالحب

 العديد من الشباب والفتيات يعتقدون ان علاقة الحب مع الطرف الاخر هي عبارة عن مشاعر جميلة فقط ، فهم يستبعدون تماما ويرفضون ان يشعروا بأي مشاعر سلبية ، ويعتقدون انه عندما يشعرون بمشاعر سلبية في العلاقة فهذا معناه ان الطرف الاخر غير مناسب ، وانه قد حان وقت التعارف على شريك اخر ، ولكن الفكرة هنا ان المشاعر السلبية واردة جدا في العلاقة مع الطرف الاخر ، ولكن بمقدار معين ، فإذا كانت المشاعر السلبية اكثر من المشاعر الايجابية في العلاقة فهذا معناه ان هذه العلاقة غير متوازنة ، وهناك العديد من المشاعر السلبية مختلطة بالحب ، ومنها ما يلي :

1-الشعور بالحزن :

الشعور بالحزن شعور طبيعي في العلاقات وفي الحياة بشكل عام ، فالشعور بالحزن يحدث نتيجة الاحباط ، والشعور بالحزن يجعلك تقدر الاحداث الجميلة والمشاعر الجميلة في حياتك ، وايضا يجعلك تشكر الله على النعم التي أعطاها لك ، فالحزن والفرح هو من اضداد الحياة ، ولابد وان يكونوا موجودين في الكون من اجل التوازن في هذا الكون ، و التعارف على ذلك يجعلك تتقبل الشعور بالحزن .

2- الشعور بعدم الارتياح :

الشعور بعدم الارتياح هو ناتج عن الخروج من منطقة الامان التي اعتدت عليها ، وهذا يحدث نتيجة فعل شيء انت لم تعتاد على فعله ، ولكن هذا الشعور بالارتياح هو عبارة عن شعور مؤقت فقط ، ويحدث على فترات في العلاقة مع الشريك .

3- الشعور بالسذاجة :

الحياة هي عبارة عن مدرسة ، وفي كل يوم تتعلم شيء جديد عن نفسك وعن شريك حياتك ، ولذلك لابد وان تتكيف مع هذا الشعور ، من اجل العمل على إنجاح علاقة الزواج الاسلامي التي تربطك بالشريك .

4- الشعور بالغضب :

من الطبيعي ان تشعر بالغضب من شريكك في بعض الاحيان داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، فلكل منكما رأي وافكار واهتمامات مختلفة تماما عن الاخر ، فمن الطبيعي ان يحدث صراع داخل الاسرة ، ولكن ادارة هذا الصراع هي التي تعد مؤشر على مدى قوة ونجاح العلاقة بينكما ، فلابد وان تتعلم طرق التعامل مع الخلافات والصراعات الزوجية ، من اجل التمتع بعلاقة اوثق مع الشريك .

5- الخوف من المستقبل :

من الطبيعي ان تخاف ان تفقد شريك الحياة ، شريطة ان يكون بشكل متوازن بالطبع ، لأن هذا الخوف هو الذي يحركك من اجل ان تعمل على بذل مجهود من اجل الاستمرار مع الشريك في العلاقة ، وتعلم التقنيات التي تساعدك على إنجاح العلاقة مع الشريك .

ومن مجمل هذا يتضح ان المشاعر السلبية جزء من هذه الحياة ، ولابد وان تدعو الله بالبركة في علاقتك مع الشريك ، كما لابد عليك ان تشكره على انه أنعم عليك بشريكك هذا ، من اجل ان يبارك الله لكما في علاقتكما ، ولابد ايضا من التحلي بالصبر على النفس وعلى الشريك ، من اجل قطف ثمار النجاح .

ومن اجل معرفة تفاصيل اوضح عن الفروق السيكولوجية بين الرجل والمرأة ، والتي تتدخل في السلوك ، وكيف يمكنك اقناع شريك الحياة بأبسط وأسهل الطرق ، من اجل تحفيزه على ما يرضي الله ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

اختها ام امير
27 سنة
من أمريكا
ياقهري
60 سنة
من أمريكا
ملكه امريكا
29 سنة
من أمريكا

 
2930564 مشترك   المسجلين :
32317 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©