موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

5 أشياء مؤلمة في الحب

2017/12/15
5-أشياء-مؤلمة-في-الحب

 الحب من اهم المشاعر الانسانية التي تربط بين الرجل والمرأة ، ولكن هناك عدة اشياء تجعل الطرفين يشعران بالالم والجرح النفسي في العلاقات ، وقد يستمر الاثر السلبي للجرح النفسي لمدة عقود او لمدة الحياة ككل ، نتيجة هذه الجروح الغائرة في النفس ، والتي لا تندمل بمرور الزمن ، لذلك عليك ان تمتنع عن هذه الافعال في العلاقة مع شريك حياتك داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، ومنها ما يلي :

1-الافراط في السيطرة :

الطرف الذي يبالغ في السيطرة على الطرف الاخر هو في الحقيقة يخاف جدا من ان يفقده ، ولذلك فهو يقوم بتضييق الخناق عليه ، ولكن هذا له نتيجة عكسية ، فهو يجعل الطرف الاخر يشعر بعدم انسانيته ، فهذا يجعله يتمرد على الطرف المسيطر ، او انه يبالغ في الاذعان ، لدرجة انه لا يستطيع اتخاذ ابسط قراراته بنفسه ، وبالطبع هذه العلاقة بشكلها هذا تبعد تماما عن كونها علاقة صحية داخل مؤسسة الزواج الاسلامي .

2- الابتزاز العاطفي :

الابتزاز العاطفي هو وسيلة قتل الحب في العلاقات ، فمحاولة اجبار الشريك على فعل ما تريده عن طريق الاستجداء او التهديد والوعيد او اغراءه بتحقيق اهداف وهمية يعمل على اضعاف العلاقة مع الشريك ، لأن كل هذا له مفعول وقتي محدود فقط ، وهو يشكل مصدر ضغط نفسي على الشريك ، مما يصيب العلاقة كلها بالتوتر ، والتعارف على ذلك يتيح التخلص من الابتزاز العاطفي في العلاقات بشكل اكبر عن ذي قبل .

3- التجاهل :

التجاهل من اكبر مسببات قتل الحب في العلاقات ، فكل شخص يرغب في ان يتمتع بالحب والتواصل مع الشريك ، واذا قام هذا الشريك بتجاهله وانكار حاجاته واهدافه وايضا عدم الاستماع له باهتمام ، هذا يجعل العلاقة تعاني الامرين ، لأن الاهتمام في العلاقات امر هام جدا ، ولكن بشكل متوازن ، فلا افراط ولا تفريط ، من اجل العمل على إنجاح العلاقة مع الشريك .

4- السلبية :

عندما يكون الشريك شخص سلبي جدا ، ويفتقد إلى الدافعية لفعل اي شيء من اجل تغيير حياته وحياة شريكه ، فهو يرى العالم مجرد غابة ومكان موحش ، والناس بداخله عبارة عن اشرار يمتصون دماء الاخرين وحقوقهم ، فهذا الشخص يعاني من مشكلات في العمل ومشكلات في العلاقات مع الاخرين ، مما يضعه في ضغط نفسي شديد ، بسبب افكاره السلبية هذه ، مما يجعل ذلك ينعكس بشكل كارثي جدا على علاقته بشريك الحياة .

5- السقوط من مائدة الاولويات :

عندما يهتم الشريك بعمله واصدقاءه على حساب شريك حياته ، فلا يتحدث مع الشريك او يخبره بأهدافه ، ولا يعطي شريكه وقت يتفاعل فيه معه ، هذا يجعل الشريك يشعر بأنه مهمل ومهمش في العلاقة ، وتنتهي مشاعر الحب بداخله بشكل تدريجي ، مما يجعل العلاقة تتجه نحو الهاوية .

ومن مجمل هذا يتضح ان المعاملة الطيبة والتواصل الجيد من اهم مقومات العلاقة الناجحة مع الشريك ، وقبل ذلك بالطبع العلاقة الجيدة مع الله .

ومن اجل التعارف على معلومات وموضوعات هامة تفيدك في تحسين علاقتك بشريك حياتك وفهمه بشكل افضل يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

سارة 827
35 سنة
من أمريكا
رولا باسل
58 سنة
من أمريكا
مها وهبي
38 سنة
من أمريكا

 
2960991 مشترك   المسجلين :
36890 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©