موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

3 أدوار للبحث عن الامان في العلاقات

2017/12/10
3-أدوار-للبحث-عن-الامان-في-العلاقات

 عندما تحتاج إلى الشعور بالامان في علاقة الزواج الاسلامي فإنك غالبا سوف تستخدم احدى هذه الادوار مع شريك حياتك ، فإما تستخدم دور المنقذ ، او دور الضحية ، او دور المسيطر ، وكل دور منهم مختلف بحسب ما تقتضيه الظروف والاحداث ، وايضا وراء كل دور منهم خوف مخفي ، وهذا الخوف مختلف باختلاف الادوار .

1-المسيطر :

وهو من يجبر الاخر على موافقته في كل شيء ، ويرغب في ان تمشي الامور بحسب ما يريد فقط ، فهو يرى نفسه على صواب ، ويرى كل الاشخاص على خطأ ، بما فيهم شريك حياته ، داخل مؤسسة الزواج الاسلامي  ، ولذلك عليك عند التعامل معه ان تعرف ما يريده بدقة ، وما هي اوامره ، وكيف تستطيع تنفيذها بدقة ، من اجل ان تتجنب ان يظل الطرف الاخر يلعب دور المسيطر فترة اطول من اللازم ، لأن ذلك يزرع في نفسه الشعور بالامان ، لأنه يرغب في فعل كل شيء بطريقة معينة ، وينتابه الخوف والذعر اذا فشلت في فعل شيء ما .

2- المنقذ :

فهو يشعر بالراحة عندما يساعد الاخرين ، ويخفف معاناتهم ، فهو يحب ان يحتاج إليه الاخرين ، لأنه يخاف ان يستغني عنه الاخرين ، خاصة شريك حياته ، لذلك فهو يعتبر ان دوره في العلاقة هو تقديم الدعم والمشورة للشريك ، ولذلك عند التعامل معه عليك ان تشكره على محاولاته التخفيف عنك ، وانك تستطيع تولى الامر بمفردك ، وانك سوف تخبره عندما تحتاج إلى مساعدته ، فإن هذا سوف يشعره بأنك تقدر مساعداته ، وسوف يشعره هذا بالامان ، والتعارف على ذلك يجعل العلاقة بينكما باعثة على الارتياح المتبادل .

3- الضحية :

هو من يتلذذ بشعوره بالظلم والاذى ، وهو يرغب بشدة في لفت انتباه الاخرين عن طريق معاناته وألمه ، وهو في فترة التعارف ينجذب بشدة إلى الشخص المسيطر ، حتى يتعامل معه بقسوة ، من اجل ان يؤكد فكرته عن ذاته بأنه يعاني في هذا العالم ، او ينجذب إلى الشخص المنقذ ، من اجل ان يشعر بالراحة معه عن طريق الفضفضة وطلب الدعم ، لأن الطرف المنقذ يستمتع بمساعدة ودعم الاخرين ، والطرف الضحية يتلذذ بحصوله على مساعدة الاخرين ، ولذلك عليك عند التعامل معه ان تساعده ان يتخذ قراراته بنفسه ، فمثلا يمكنك ان تسأله عن مقترحاته او ارائه للتعامل مع الموقف الذي يؤرقه ، لأن كل الاختيارات والحلول التي تقدمها له لن تعجبه ، لذلك عليك ان تستخرج حل مشكلته من داخله .

ومن مجمل هذا يتضح ان هذه الادوار الثلاثة شديدة الشيوع في العلاقات ، بل انك من الممكن ان تنتقل من دور إلى اخر وانت غير واعي بذلك ، ولكن الصبر على النفس والشريك يجعل العلاقات مليئة بمشاعر المودة والرحمة ، والتي تستمر طوال العمر .

واذا اردت عزيزي القاريء معرفة تفاصيل اعمق عن العلاقات بين الرجل والمرأة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت ، فنحن من اولوياتنا مساعدتك على إنجاح علاقتك بشريك حياتك ، والعيش بمشاعر طيبة في ظل علاقة زوجية هانئة مع شريك الحياة .

 

 

 

 



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

اختها ام امير
27 سنة
من أمريكا
ياقهري
60 سنة
من أمريكا
ملكه امريكا
29 سنة
من أمريكا

 
2930564 مشترك   المسجلين :
28050 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©