موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

سموم في العلاقات 2

2017/12/06
سموم-في-العلاقات-2

 سم التعميم من السموم التي تضر بعلاقة الزواج الاسلامي ، مما يلقي بظلاله على كل جانب من جوانب الحياة في العلاقة مع الشريك ، لأنك تفترض انك تعرف كل شيء وتحيط بكل سلوك الاخر علما ، فعندما تحكم على الشريك بالكسل فإنك تفترض انه كسول في كل شيء وسيظل كذلك دائما .

الكلمات الدالة عليه :

فمثلا تجد نفسك تستخدم كلمات مثل : " انت دائما لا تستمع لى " أو " انت دائما متجهم الوجه " أو " انت دائما تتصرف هكذا معي " أو " انت دائما لا تأخذ خطوة رسمية بالتقدم لي لأنك لا ترغب في ان تربطنا علاقة زواج اسلامي " .. الخ .

اصحاب التفكير المرن أكثر سعادة :

اشارت العديد من الدراسات إلى ان الاشخاص الذين يرون الاشياء ابيض واسود ورمادي هم اكثر سعادة واكثر انفتاحا من الاشخاص الذين يرون الاشياء اما ابيض او اسود فقط ، فعندما تقوم بالتعميم في العلاقات تعتقد انك تستطيع ان تعرف ما يفكر فيه شريك حياتك بدءً من مرحلة التعارف ، ولكن بالطبع اصحاب التفكير المرن هم اكثر اقبالا على الحياة من اصحاب التفكير الذي يقوم على التعميم .

الترياق :

عليك ان تعيش اللحظة في التعامل مع الشريك ، وألا تقحم مشكلات سابقة عند مناقشة المشكلة الحالية ، وعليك ايضا ان تستخدم كلمات محددة ، مثل " هذه المرة " أو " هذا الاسبوع " بدلا من استخدام كلمات مثل " في كل مرة " أو " دائما " .

العلاج :

هناك عدة خطوات يمكنك استخدامها ومنها ما يلي :

1-الدعم المتبادل وتجنب المناوشات السلبية : فعليك ان تدعم شريك حياتك وان تقوم بتشجيعه على طموحه وما يرغب فيه ، وايضا عليك ان تمنع المنغصات اليومية من تعكير صفهو علاقتك بالشريك ، والتعارف على ذلك يتيح تفاهم اكثر وتواصل مريح للطرفين .

2- إلتماس الاعذار : عليك ان تلتمس العذر للشريك ، فهو حقا لا ينتوي ايذائك او العمل على جرحك ، لذلك عليك ان تنظر للجانب الايجابي في المشكلة .

3- شكر الله : عندما تشكر الله وتحمده على انه رزقك بشريك حياتك يبارك الله في علاقتكما ، وتتحسن العلاقة بينكما تحسن ملحوظ جدا في وقت قصير للغاية .

ومن مجمل هذا يتضح ان فخ التعميم هو عبارة عن سم قاتل للسعادة الزوجية ، وعليك ان تتخلص منه في العلاقة مع الشريك ، حتى تنعم بعلاقة بها مشاعر المودة والرحمة مع الشريك ، فالتعميم يعمل على انقاص السعادة الزوجية ، لأنك تركز فقط على السلبيات وتقوم بتعميمها على كل جوانب العلاقة مع الشريك ، مما يجعلك تشعر بأن شريك حياتك هو عبارة عن مستودع للعيوب ، ولا تنظر للميزات التي يتمتع بها ، مما يزيد من توتر العلاقات داخل الاسرة ، وينعكس هذا بالطبع على الابناء سواء كانوا ذكورا أو اناثا ، سواء كانوا اطفال او مراهقين .

ومن اجل ان تتعرف على معلومات اخرى عن سموم اخرى في العلاقة الزوجية ، والتي تؤثر بشكل سلبي جدا على العلاقة مع الطرف الاخر ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

اختها ام امير
27 سنة
من أمريكا
ياقهري
60 سنة
من أمريكا
ملكه امريكا
29 سنة
من أمريكا

 
2931802 مشترك   المسجلين :
52955 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©