موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

سموم في العلاقات 1

2017/12/05
سموم-في-العلاقات-1

قال الله تعالى في سورة الروم :" وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون " ، العلاقات داخل مؤسسة الزواج الاسلامي تعاني من العديد من السموم التي تنخر في بدنها ، وتجعل العلاقة مع الشريك على حافة الهاوية ، ومن هذه السموم سم " انا اعرفك جيداً " .

الاعراض الدالة عليه :

عندما يقول طرف للطرف الاخر " انت متحذلق " أو " انت تتسم بالكآبة " أو " انت لا تفهمني " .. الخ ، فهذا معناه اننا امام سم من سموم العلاقات ، وعندما يسمع الطرف الاخر هذه الكلمات وخاصة اذا كانت نبرة الطرف الاول غاضبة فإنه يجن جنونه ، والاسوء من كل ذلك ان يملى الطرف الاول اوامر للطرف الاخر ، فمثلا يقول له : " يجب ان تسمع الاخرين " أو " يجب ان تتأكد من معلوماتك قبل ان تتحدث معي " .. الخ .

الترياق :

1-اذا لم يعترف الطرف الاخر بمشاعره عليك ألا تحاول تخمينها ، فربما اخطأت في التخمين ، والتعارف على ذلك يحمي العديد من العلاقات ، لأنه اذا خمنت ان الاخر غاضب وهو لم يكن كذلك فإنك هنا تدفعه هنا إلى الغضب .

2- هناك عدة تفسيرات لسلوك الاخر ، فربما حدث شيء ما ضايقه ، او ربما شعر بالخوف من شيء ما ، او قد يشعر بالالم الجسدي ، لذلك عليك ان تنتظر إلى ان يخبرك بلسانه .

3- انقل للاخر الصورة كما تراها انت وامنحه الوقت لكي يصححها : فإذا قام بتكرار جملة معينة عدة مرات عليك ان تخبره بأنك تريد انك تريد ان يوضح لك الامر بشكل مختلف .

4- اختيار كلمات مختلفة : هناك عدة كلمات يمكنك استخدامها بدلا من كلمات اخرى ، فمثلا يمكنك استخدام كلمة " اعرف جيدا " بكلمة "اشعر بشيء مختلف " ، وبدلا من استخدام كلمة " انت لا تحبني " استخدم كلمة " اشعر بأني غير محبوب " ، وبدلا من قول " انت لا تستمع لي " عليك ان تقول  " اشعر وكأني احدث نفسي " ، وبدلا من قول " انت مخطيء " عليك استخدام كلمة " لدى رأي مختلف عنك " .

العلاج :

عليك ان تحسن الظن بالشريك ، وحاول ان تتفهم دوافعه وراء سلوكه او حديثه الذي ضايقك ، ولا تصدر الاحكام سريعا تجاه الشريك ، وعليك ان تستمع لمعاناته ، فهو يرغب بشدة إلى ان تستمع إليه ، فهذا يعمل على تحسين العلاقة بشكل فعال وواضح داخل علاقة الزواج الاسلامي التي تربطك به .

ومن مجمل هذا يتضح ان الصبر والتفهم والتقبل والحب غير المشروط يفعل الاعاجيب في العلاقة مع الشريك في مرحلة التعارف ومرورا بكل المراحل التي تليها  ، فهو يقوم بتغيير العلاقة تغيير جذري ، مما يمكنك من قطف الثمار الناضجة من المشاعر الجميلة في العلاقة مع الشريك ، ولابد بالطبع من ان تصبر على ذاتك في استخدام علاج هذا السم ، فأنت لن تتقنه بين يوم وليلة ، خاصة اذا كان هذا السم هو طريقتك في التعامل مع الشريك .

ومن اجل معرفة السموم التي تعمل على تدمير العلاقات مع شريك الحياة ، وكيف يمكنها تدمير العلاقة ، وكيف يمكنك استخدام الترياق والعلاج الخاص بها ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

اختها ام امير
27 سنة
من أمريكا
ياقهري
60 سنة
من أمريكا
ملكه امريكا
29 سنة
من أمريكا

 
2930564 مشترك   المسجلين :
28050 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©