موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

شريك الحياة المكتئب كيف يخفي مشاعره عن العالم ؟

2017/12/02
شريك-الحياة-المكتئب-كيف-يخفي-مشاعره-عن-العالم-؟

الاكتئاب هو المرض النفسي الاكثر شيوعا في العالم ، واغلب الناس يعانون منه ولكن بدرجات مختلفة ، وهناك عدة طرق يخفي بها الشريك المكتئب مشاعره عن العالم ، ومنها ما يلي :

1-الكذب :

من اكثر الطرق شيوعا هو ان يكذب الشخص على الشخص الذي يسأله عن حالته النفسية ويقول انه بخير ، لمجرد ألا يقوم بإقحام نفسه في محادثة طويلة يقوم بالحكي عن تفاصيل صغيرة تفسر مشاعره السلبية ، لذلك فهو يفضل عدم الخوض في التفاصيل ، ويكتفي فقط بالقول بأن كل شيء جيد ، والتعارف على ذلك يتيح فهم رغبة الشريك في التمتع بالخصوصية .

2- اعطاء تلميحات :

فهنا يقوم الشريك المصاب بالاكتئاب بالتلميح عن مشاعره السلبية ، وذلك عن طريق كتابة منشور على مواقع التواصل الاجتماعي مليء بمشاعر البؤس والحزن ولكن بدون تفاصيل ، من اجل ان يقوم اي صديق لديه في التواصل معه عن طريق الرسائل لمعرفة سبب شعوره بالاكتئاب ، وهذه العلامة تتيح التعارف على الشريك المصاب بالاكتئاب .

3- المواعدة :

في بعض الاحيان يميل الرجل إلى الاختباء والهروب من تساؤلات الاخرين ، ومن مشاعره ايضا ، ولذلك يقرر التواصل مع افراد من الجنس الاخر من اجل تمضية الوقت ، ومن الممكن ان يقدم وعود بالزواج الاسلامي ، من اجل ضمان الاستمرار في التواصل معهم .

4- المزاح المبالغ فيه :

عندما يقوم الشريك بالمزاج في امور لا تتطلب المزاح ، او عندما يجعل المزاح طريقته في التعامل مع كل الظروف ربما هذا يكون علامة على شعوره بالاكتئاب الذي يحاول إخفاءه ، فالمزاح بشكل مبالغ فيه وبطريقة اكثر تكرارا يجعل الشريك منفصل عن مشاعره ، لانه لا يترك لنفسه مساحة من الوقت للشعور بالمشاعر السلبية .

5- البكاء وحيدا :

عندما يبكي الرجل وحيدا وبمفرده ربما يكون ذلك دلالة على ان هناك اكتئابا بداخله ولكنه لا يستطيع التعبير عنه ، لذلك عليكي إلتماس العذر للشريك داخل علاقة الزواج الاسلامي .

6- الشعور بالكسل :

عندما يشعر الشريك بالكسل ، وعدم الرغبة في الاستيقاظ  من النوم ، والنوم لساعات طويلة ، وعدم الرغبة في العمل او فعل اي شيء ، ولا حتى الرغبة في الكلام ، هذا يعد مؤشر قوي على تراكم الضغوط النفسية على الشريك ، وربما يشعر بالاكتئاب ويقوم بإخفاؤه حتى عن نفسه .

7- الادمان :

يتجه الشخص للادمان من اجل فشله في التعامل مع مشاعره ، وربما يكون هذا الادمان خاص بالطعام او الخمور او المخدرات او التدخين او العمل او الانترنت .. الخ ، وهنا يقوم الشريك بدفن مشاعره عن طريق الادمان ، لأنه لا يرغب في التعامل معها ، لأنه لا يعلم طريقة التعامل مع مشاعره ، ولا يعرف كيف يخرج من مشاعر الاكتئاب التي أطلت برأسها بداخله ، فيفضل ان ينسى كل شيء عن طريق الادمان ، من اجل ان يشعر بأن هذه الحياة يمكن ان تعاش ، لأن الادمان هو ما يجعل هذه الحياة قابلة للتعايش بالنسبة له .

ومن مجمل هذا يتضح ان الاكتئاب الذي يقوم بإخفاءه الشريك يضر بشكل اكبر من الاكتئاب الظاهر الواضح ، لأن الاكتئاب الظاهر يجعل الاخرين يقدمون الدعم والمساعدة للشريك ، بعكس الاكتئاب المخفي .

ومن اجل معرفة تفاصيل عن الاسرة المسلمة والعلاقات التي تربط افرادها معا يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا
mariamariam
27 سنة
من أمريكا
Xamda
30 سنة
من أمريكا

 
2749739 مشترك   المسجلين :
215951 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©