موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

الشريك ذو الشخصية محبة للكمال .. نظرة واقعية

2017/11/25
الشريك-ذو-الشخصية-محبة-للكمال-..-نظرة-واقعية

 الشريك ذو الشخصية محبة للكمال الدافع الذي يحركه هو فعل الامور بطريقة صحيحة ، فهو لا يقبل الخطأ ، و يلوم نفسه جدا عندما يقع في خطأ ، ولديه صعوبة كبيرة جدا في التسامح مع ذاته ، وهذا يشكل صعوبة لديه في العلاقات داخل مؤسسة الزواج الاسلامي .

مميزات وعيوب الشريك ذو الشخصية محبة للكمال :

فهو يتميز بأنه شخص خلوق جدا و شخص محب للنظام ونزيه وعادل ، كما انه شخصية منتجة ومتفاني جدا في عمله ، ولكنه لديه بعض العيوب مثل الميل للقلق والغيرة ، كما انه لديه هوس بالتنظيم والسيطرة ، ومن الممكن ان يكون متصلب في بعض المواقف ، والتعارف على هذه المميزات والعيوب يجعلك تتفهم شخصية الشريك من هذا النوع .

الشريك ذو الشخصية محبة للكمال كيف يرى نفسه ؟

فهو يرى نفسه قادر على تغيير العالم ، ويرى نفسه يستطيع فرض نظام على نفسه وعلى الاخرين ، ولكنه يشعر بالاحباط  عندما يضع توقعات مثالية لمن حوله ولا يقابلون توقعاته هذه ، ويرى مجهوده لا يكون بالمستوى المطلوب ، فهو يرغب في ان يكون الموظف المثالي والزوج المثالي والحبيب المثالي والابن المثالي ولكنه يدفع ثمن ذلك غاليا من مشاعره وطاقته ووقته ومجهوده ، ولذلك ينخرط في الكثير من الضغوط النفسية ، وهو يمتنع عن فعل امور معينة ، لأنه يخاف ألا يفعلها بالاداء المثالي ، فهو يخاف جدا من الفشل وانتقاد الاخرين ، و التعارف على ذلك يتيح لك التعامل الجيد مع هذا الشريك .

كيف تتعامل مع الشريك ذو الشخصية محبة للكمال ؟

عندما تخطيء في حقه عليك ان تعتذر له ، لأن هذا يساعده جدا على ان يتسامح معك ، كما عليك ان تتحمل نصيبك من المسئولية ، حتى لايشعر بالضغط النفسي نتيجة حمله لمسئوليات كثيرة جدا بشكل مبالغ فيه ، وعليك ان تعترف بما يقوم به من جهد ، وان ترى مميزاته وتقوم بتشجيعه ، فهو ينتقد ذاته بشدة ، وهذا بالطبع يجعل علاقة الزواج الاسلامي التي تربطك به مليئة بالمشاعر الجميلة .

الشريك ذو الشخصية محبة للكمال كيف يتعامل مع نفسه ؟

1-تدليل الذات :

عليك ان تقضي وقت في الاسترخاء و ممارسة ما تحبه من اعمال ، وايضا التنزه والخروج مع الاصدقاء ، من اجل ان تتخلص من الضغوط المستمرة التي تقع عليك بسبب حبك للكمال والمثالية ، فهذا سيساعدك كثيرا في تجديد نشاطك .

2- تقبل المشاعر :

من الطبيعي جدا ان تشعر بالغضب وخيبة الامل والحزن ، ولكنك لأنك محب للكمال والمثالية ترى انه لابد ألا تشعر بهذه المشاعر من اجل ان تكون شخص افضل ، ولكن هذه المشاعر متغلغلة في النفس البشرية ، ولابد ان تعطي لنفسك الحق في الشعور بها .

3- تقبل الاخطاء :

لابد وان تتقبل الاخطاء الخاصة بك وبالاخرين ، من اجل ان تتسامح مع نفسك ومع الاخرين ، فهذه خطوة هامة جدا في طريق السعادة والسلام الداخلي الخاص بك .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات اوضح عن الشريك المحب للغير والذي يقوم بمساعدتهم على حساب نفسه وطريقة التعامل معه يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

 



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

Queen028
28 سنة
من أمريكا
Joy19
37 سنة
من أمريكا
HONEY101
36 سنة
من أمريكا

 
2923417 مشترك   المسجلين :
60044 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©