موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

الحب في بلاد الغربة 2

2017/11/24
الحب-في-بلاد-الغربة-2

الحب في بلاد الغربة اصبح شائعا جدا في هذه الايام ، وازدادت رغبة الشباب في الارتباط بعلاقة زواج اسلامي مع امرأة اجنبية ، ولذلك هناك العديد من النصائح التي يجب ان تضعها في اعتبارك قبل اتخاذ خطوة الارتباط الرسمي من امرأة اجنبية ، ومنها ما يلي :

1-الوقوف على ارض صلبة :

من اهم الخطوات التي لابد وان تتخذها حتى قبل التعارف على افراد من الجنس الاخر هو ان تقف فعلا على ارض صلبة ، فلابد وان تتمتع بالاستقرار المهني والمالي ، لأنك كشاب عندما تشعر بعدم الامان بخصوص المال او العمل فإنك سوف تكون غير مستعد اطلاقا لعلاقة ناجحة مع شريكة الحياة ، وهذا يجعلك تقع في علاقات فاشلة نتيجة اختياراتك غير المناسبة ، مما يؤدي إلى شعورك الشديد بالندم بعد ذلك .

2- تحديد مواصفات شريك الحياة :

لابد وان تقوم بتحديد ما الذي تريده بشدة في المرأة التي تريد ان تتزوجها ، من اجل حماية نفسك من التعارف والانخراط في علاقات متعددة فاشلة ، فتحديدك لمواصفات الشريك من اهم الخطوات في طريق السعادة الزوجية في بلاد الغربة .

3- حب الذات :

عليك ان تحب ذاتك في المقام الاول ، لأنك اذا لم تحب ذاتك فإن لن تستطيع ان تحب شريكة حياتك ، واذا كرهت ذاتك فإنك سوف تميل إلى تعذيب نفسك عن طريق الدخول في علاقات عاطفية فاشلة تستنزف طاقتك ومشاعرك ومجهودك ووقتك ومالك ، وينتهي بك الامر إلى زيادة كرهك لذاتك بشكل اكبر من السابق .

4- الثقة برب العالمين :

فالله خالقك ومدبر امرك ، وهو يراك في كل لحظة ، ولابد وان تثق في ان الله سيوفقك في اختيار شريكة حياتك ، وعليك ان تصبر ايضا وان تؤهل نفسك لمقابلة هذه المرأة التي اختارها الله لك .

5- التوقعات الواقعية :

عليك أن تتخلص من التوقعات المثالية في حياتك داخل علاقة الزواج الاسلامي بإمرأة اجنبية ، لأنه من الوارد جدا حدوث مشكلات ومشاجرات ومشاحنات ، ولذلك عليك تنمية مهارات التفاوض والتواصل لديك من اجل مواجهة اي مشكلة تعترض طريقك في العلاقة مع شريكة حياتك .

6- التخطيط للحياة :

عليك ان تقوم بوضع خطة لحياتك المهنية والمالية والزوجية ، عن طريق وضع اهداف قبل كل عام ، وتحقيق هذه الاهداف السنوية في خلال كل سنة ، من اجل زيادة تنظيم حياتك المهنية والزوجية ، لأن عدم التخطيط وعدم وضع اهداف يجعلك تمشي في الحياة متخبطا ، وتشعر بالتعاسة والخواء الداخلي ، وتشعر وكأنك ريشة في مهب الريح ، وتشعر ايضا بأنك منفصل عن الواقع الذي تعيشه، مما يؤثر بشكل سلبي على صحتك النفسية وعلاقتك الزوجية ، فيجب الاهتمام بهذه النقطة جيدا .

ومن مجمل هذا يتضح ان الحب في بلاد الغربة تجربة ثرية جدا ، وتسمح لك باكتساب خبرات قوية جدا ومتنوعة جدا ، ولكنها ايضا تجربة محفوفة بالمخاطر ، لذلك لابد عليك ان تتهيأ وتستعد لها جيدا .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر عن مشاعر الحب والفرق بين مشاعر الحب ومشاعر الاحتياج يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا
mariamariam
27 سنة
من أمريكا
Xamda
30 سنة
من أمريكا

 
2751138 مشترك   المسجلين :
201552 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©