موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

العلاقات من منظور المرأة التي نشأت في أسرة مفككة 1

2017/11/21
العلاقات-من-منظور-المرأة-التي-نشأت-في-أسرة-مفككة-1

 المرأة التي نشأت في اسرة مفككة هي امرأة لم تتعلم التواصل مع مشاعرها بشكل جيد ، لأنها قد تعلمت في الاسرة ان المشاعر عبارة عن اشياء غير موجودة في الحياة ، وهذه الاسرة لا تعترف بالمشاعر ، ولم تشبع الاحتياجات النفسية لهذه المرأة عندما كانت طفلة ، ولذلك فهي تواجه مشكلات في العلاقات العاطفية منذ بداية التعارف .

ما هي الاسرة المفككة ؟

هي اسرة لا تقوم بدورها بإشباع الاحتياجات النفسية للاطفال ، وهي اسرة يشوبها سوء المعاملة اللفظية او الجسدية او الجنسية ، وهي ايضا يكون الادمان شائع جدا بداخلها ، سواء كان ادمان الخمور او المخدرات او الجنس او التسوق او الطعام او الانترنت او العمل او السرقة او النظافة او الكذب .. الخ

سيكولوجية الانجذاب لدى المرأة التي نشأت في اسرة مفككة :

نحن نختار شريك الحياة على اساس غير واعي ، فنحن نختار من يشبه من تربينا على ايديهم ، ولذلك فهذه المرأة تنجذب للرجل الذي يقوم بإشعارها بنفس المشاعر التي شعرت بها وهي طفلة ، فهي عند التعارف تشعر بالراحة عندما يشعرها الرجل بأنها قليلة القيمة او عديمة الكفاءة او انها مسئولة عن سعادته ، فليس هناك مصادفات في العلاقات ، فالمرأة التي اعتادت على ان تشعر بأنها ضحية سوف تنجذب لرجل اناني ، والمرأة المحبة للسيطرة سوف تنجذب لرجل لا يتحمل المسئولية .

الافكار الخاصة بالمرأة التي نشأت في اسرة مفككة :

هذه المرأة ترى نفسها انها بطلة قصة الحب ، فهي ترى نفسها انها المخلص وانها طوق النجاة بالنسبة للرجل ، فهي تعتقد ان المشكلات القانونية او الاجتماعية او المالية او الجنسية التي يعاني منها الرجل سببها سوء الحظ ، وانها قادرة على التعامل مع هذه المشكلات خلال فترة علاقة الزواج الاسلامي ، وانها عن طريق إشعاره بالحب فإنه سوف يتغير ويصبح شخص اخر ، فالامل في اصلاح الرجل هو المحرك والمحفز الاساسي في العلاقة .

السلوكيات الخاصة بالمرأة التي نشأت في اسرة مفككة :

هذه المرأة تفعل اي شيء من اجل إشعار الرجل بالراحة والامان ، فهي من يقوم بإعالة الاسرة ، وتفعل اي شيء من اجل الرجل ، حتى يقوم بتغيير مفهومه عن النساء ، فهذا الرجل يكره النساء بشدة ، فالرجل هنا يرى انه لن يجد امرأة اخرى تستطيع تحمل ظروفه الصعبة هذه وتقوم بمساعدته إلا هذه المرأة ، ولذلك يكون هو منتفع من هذه العلاقة بشدة ولذلك يستمر في هذه العلاقة .

ميكانيزمات الدفاع النفسي لدى المرأة التي نشأت في اسرة مفككة :

هذه المرأة تستخدم ميكانيزم الانكار فهي تتجاهل المشكلات التي يمر بها الرجل ، وتتصرف على ان هذه المشكلات لا تشكل اي اهمية ، وايضا تستخدم ميكانيزم التبرير واختلاق الاعذار ، فهي دوما تلتمس له العذر امام الاخرين ، فعندما يقوم بإهانة الاخرين تخبر الاخرين بأنه مضغوط بشدة او انه لا يقصد الاهانة .

ومن مجمل هذا يتضح ان الخاسر الاكبر في هذه العلاقة هو المرأة ، لأنها تضحي بسعادتها من اجل رجل مدمن خمور او مخدرات او مجرم او مديون او لديه عجز جنسي .. الخ

ومن اجل معرفة تفاصيل عن الشخصيات المختلفة داخل علاقة الزواج الاسلامي وطرق التعامل معها بفعالية وذكاء يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا
mariamariam
27 سنة
من أمريكا
Xamda
30 سنة
من أمريكا

 
2752484 مشترك   المسجلين :
233053 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©