موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

تبادل الهدايا في العلاقات .. لمحات وومضات

2017/11/19
تبادل-الهدايا-في-العلاقات-..-لمحات-وومضات

مما لاشك فيه ان الهدية في العلاقة مع شريك الحياة لها طعم ومذاق اخر وفعالية كبيرة في تحقيق التناغم والانسجام والسلام في علاقة الزواج الاسلامي .

فوائد الهدية في تحقيق التقارب :

الهدية تعتبر من ضمن لغات الحب الخمسة ، والهدية دلالة على مشاعر الحب التي بداخل الطرف الذي يقدم الهدية ، والهدية ايضا تجعل الطرف الاخر يوافق على اي  شيء تطلبه منه بعد ذلك ، لأنه هنا يشعر بالمديونية من جانبك ، فهو يشعر بأنه لابد وان يقدم لك مقابل هذه الهدية ، ولكن هذا بالطبع بشكل غير واعي تماما ، ولذلك فهو يحاول فعل ما يشعرك بالراحة ، وهذا بالطبع يجعل العلاقات تسير بسلاسة ومرونة في علاقة الزواج الاسلامي .

عقبات تقف في طريق فعالية الهدايا :

هناك العديد من العقبات التي تمنع الهدية التي تقدمها للشريك من تحقيق هدفها في خلق التناغم والراحة ، ولابد من التعارف عليها من اجل تحقيق فعالية قصوى للهدية التي تقدمها للشريك ، ومن هذه العقبات ما يلي :

1-الاذلال :

عندما تقوم بإذلال الشريك بما قدمته له من هدية يجعله يكره هداياك ويكرهك انت شخصيا ، فعندما تقوم بتذكيره في كل يوم بما فعلته من اجله يخلق العديد من التوتر داخل العلاقات ، مما يجعل العلاقة تتجه نحو الهاوية ، لذلك لابد من عدم فعل هذا السلوك .

2- تقديم هدية لا يحبها الطرف الاخر :

فلابد من التعارف على اهتمامات وانشطة ورغبات واحلام الطرف الاخر من اجل ان يتم تقديم الهدية المناسبة له ، فمن الاخطاء الشائعة عند تقديم الهدية ان يقدم الشخص هدية لشريكه يحبها هو وشريكه لا يحبها ، لذلك عليك ان تفكر وتنظر للامور بمنظور الطرف الاخر ، فمثلا اذا كان الشريك يحب السفر والمغامرة يمكنك ان تقدم له هدية تذاكر سفر لبلد يرغب بشدة في زيارتها ، او اذا كان الشريك يرغب بشدة في عمل مراسم الحج او العمرة يمكنك تقديم ذلك كهدية له ، او اذا كان الشريك شخصية طموحة ومحبة للعلم جدا يمكنك حجز دورات تدريبية له بخصوص مجاله او مجال يريد ان يتميز فيه ويتعلمه ،  واذا كان الطرف الاخر يحب القراءة يمكنك شراء سلسلة كتب كان يرغب بشدة في ان يقرأها واذا كانت المرأة تهتم يجمالها ورشاقتها يمكن ان يقدم لها الرجل جلسة مساج او تأمل او تمرينات رياضية تحبها كهدية .. الخ .

3- هدية غالية الثمن :

يخطأ العديد من الاشخاص عند التفكير في ان الهدية لابد وان تكون غالية الثمن ، ولكن الفكرة الاساسية هنا والمغزى الرئيسي ان تقوم بتقديم هدية مناسبة لشريك حياتك ولا يهم مقدار المال الذي تقوم بدفعه في هذه الهدية ، فالمهم في الهدية مدلولها وليس ثمنها .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر عن سيكولوجية شريك الحياة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

 

 



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

شوشو النصيب
38 سنة
من أمريكا
هويدۃعلي
38 سنة
من أمريكا
فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا

 
2752484 مشترك   المسجلين :
206346 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©