موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

7 سلوكيات تنتشر كالعدوى بين الزوجين

2017/11/15
7-سلوكيات-تنتشر-كالعدوى-بين-الزوجين

 الزوجين كل منهما يكمل الاخر ، وكل منهما يؤثر بشكل او بآخر في علاقة الزواج الاسلامي التي تربطهما معا ، ولكن هناك العديد من السلوكيات التي تنتشر كالعدوى بين الزوجين ، ومنها ما يلي :

1-التثاؤب :

فالتثاؤب شيء معدي جدا بين الاشخاص ، فأشارت العديد من الدراسات إلى ان الشخص الذي يميل إلى التثاؤب يدفع الشخص الاخر إلى التثاؤب ايضا بشكل غير واعي ، وهذا يحدث ليس فقط في الانسان وانما في العديد من الحيوانات كالقردة والثعالب والكلاب ، فالتعارف على ذلك يتيح فهم سبب تثاؤب الشريك عندما يتثاءب الطرف الاخر امامه .

2- الضحك :

العديد من الدراسات في علم الاعصاب اشارت إلى ان الضحك سلوك معدي جدا ، فالضحك هو وسيلة للترابط الاجتماعي بين الناس ، ولذلك عندما يبدأ طرف ما في الضحك فإن الطرف الاخر يضحك ايضا ، والضحك يعمل على تخفيف التوتر داخل علاقة الزواج الاسلامي .

3- القلق :

القلق من المشاعر التي تنتقل بين الطرفين بشكل غير واعي ، فلكل شعور تشعر به ذبذبة ، وهذه الذبذبة تخرج منك لكي تنتقل إلى الطرف الاخر سواء كان في نفس الغرفة ، او كان في غرفة اخرى ، مما يفسر الكثير عن الأسر التي تعاني بالكامل من مشاعر القلق ، والتعارف على ذلك يتيح لك التركيز في المشاعر التي تبعثها لشريك حياتك في كل يوم من ايام حياتك .

4- الوقاحة :

الوقاحة من الاشياء شديدة الانتشار بين الناس ، فتم عمل دراسة على تأثير التعرض للوقاحة لمدة سنة ، وكانت النتائج مذهلة ، فالاشخاص الذين تعرضوا للوقاحة من قبل شخص اخر قد تعاملوا بوقاحة مع اشخاص اخرين ، مما يجعلك تفكر مليا اذا رغبت في الارتباط الرسمي بشخص لديه مقدار كبير من الوقاحة .

5- حب المخاطرة :

اشار معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا إلى انه عندما تقضي وقت مع شخص محب للمخاطرة وانت تنفر من المخاطرة فإن ذلك سوف يزيد من معدل حبك للمخاطرة ، وهذا نتيجة عمل ابحاث على الدماغ ، مما يزيد من حب المخاطرة بين الزوجين اذا كان هناك طرف ما في العلاقة يحب المخاطرة ، فإنه يعمل على تشجيع الطرف الاخر على المخاطرة .

6- الابتسام :

الابتسامة تعمل على إشعار الاخرين بالراحة ، وعندما يبتسم طرف ما للطرف الاخر فإنه بشكل غير واعي يقوم بإجباره على الابتسام ، مما يعمل على تقوية العلاقة بينهما ، نتيجة زيادة الشعور بالألفة والمحبة والارتياح ، لذلك عليك ان تبتسم كثيرا في وجه شريك حياتك .

7- الاكتئاب :

اذا تم اصابة طرف ما بالاكتئاب فإن الطرف الاخر يشعر بأعراض الاكتئاب تلاحقه ، لأن المشاعر معدية ، وعندما تتعامل مع شخص مصاب بالاكتئاب ولديه نظرة سوداوية للحياة ، وليس لديه اي امل في المستقبل فإنه يعمل على امتصاص طاقتك الايجابية ، ونشر طاقته السلبية في كل ارجاء المنزل ، مما يعمل على إشعارك بالانزعاج ، مما يؤثر بشكل سلبي على العلاقة بينكما ، وايضا يؤثر على العلاقة مع الابناء بشكل جذري .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات عن فخ الحب وطرق التحرر منه بسهولة ويسر يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

 

 






مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

kind_heart001
35 سنة
من أمريكا
رولا باسل
58 سنة
من أمريكا
مها وهبي
38 سنة
من أمريكا

 
2962094 مشترك   المسجلين :
52989 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©