موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

وقفة مع الذات قبل التسامح مع الشريك الخائن

2017/11/13
وقفة-مع-الذات-قبل-التسامح-مع-الشريك-الخائن

التسامح مع شريك الحياة امر هام وحيوي جدا في علاقة الزواج الاسلامي ، ولكن عند الحديث عن الخيانة الزوجية فإنه يصبح من العسير الحديث عن التسامح ، ولكن اذا قررت التسامح مع الشريك الخائن عليك ان تتواصل مع نفسك وتسأل نفسك هذه الاسئلة :

1-هل اعتاد الشريك على الخيانة ؟

عليك ان تسأل نفسك هل شريكي يقوم بخيانتي طوال الوقت ، ام ان هذه الخيانة هي الخيانة الاولى له ؟ ، فهناك نوع من انواع الخيانة وهي الخيانة بالصدفة ، وفيها يكون الشريك الخائن لا يخطط مطلقا للخيانة ، وانما انخرط في الخيانة بشكل عشوائي وغير مدبر من جانبه اثناء التعارف على طرف اخر من الجنس الاخر ، ولكن هناك نوع اخر من الخيانة تسمى الخيانة الدونجوانية ، وفيها يكون الشريك الخائن يخون طوال الوقت وكل الوقت ، فالخيانة تعتبر اسلوب حياة لديه ، لذلك قبل ان تفكر في التسامح مع الشريك بخصوص الخيانة الزوجية عليك ان تتواصل مع نفسك بخصوص ذلك .

2- هل انت قادر على التسامح ؟

عليك ان تسأل نفسك هل انت تستطيع ان تسامح الطرف الاخر ؟ هل انت قادر على استكمال علاقة زواج معه على الرغم من معرفتك انه قد سبق وخانك ؟ هل تستطيع التعامل مع الصور الذهنية في مخيلتك عن الخيانة الزوجية ؟ هل تستطيع تحمل الصبر على الذات وعلى الشريك والتحرر من المشاعر السلبية الناتجة عن الخيانة الزوجية ؟ هل تستطيع ألا تقحم موضوع الخيانة الزوجية في كل محادثة بينكما في المستقبل ؟ ام انك سوف تشك به وبكل افعاله في المستقبل ؟ فأنت عليك الاختيار وبيدك القرار .

3- هل تستطيع بناء الثقة مرة اخرى ؟

الخيانة الزوجية تعمل على تدمير الثقة بين الزوجين ، فهل انت تستطيع ان تبذل مجهود من اجل إعادة بناء الثقة مع الشريك ؟ ام انك لن تستطيع فعل ذلك وستكتفي بمجرد ان تستمر في الشك فيه ؟ فكل هذه الاسئلة يجب عليك ان تجيب عنها بنفسك ومع نفسك وبدون مساعدة من اي شخص اخر ، فأنت الذي يعاني من الالم وانت القادر على شفاء نفسك من هذا الالم .

4- هل انت قادر على تحسين صورتك الذاتية ؟

هل الخيانة الزوجية التي تعرضت لها قد شككت في مفهوم الثقة بالنفس لديك ؟ هل اصبحت ترى نفسك على انك اقل من الاخرين ؟ هل ترى نفسك انك فقدت جاذبيتك بالنسبة للطرف الاخر ؟ هل انت تستطيع العمل على تحسين صورتك امام نفسك ؟ ام انك لا تستطيع ؟ فعليك ان تتواصل مع نفسك بخصوص البحث عن اجوبة لهذه الاسئلة .

5- هل الشريك يستحق الحصول على التسامح ؟

عليك سؤال نفسك هل ان العلاقة مع الشريك تستحق ان تسامحه وتستمر معه فيها ؟ ام انه من الافضل لك على المدى الطويل ان تنهي هذه العلاقة وتنسحب منها من اجل الدخول في علاقة اخرى مع شريك اخر مناسب ؟ فأنت من يكتب سيناريو حياتك ، فقط اختر مستقبلك .

ومن مجمل هذا يتضح ان الشريك الذي تعرض للخيانة الزوجية تعتمل بداخله مجموعة من المشاعر والافكار والصور الذهنية التي تعصف به ، ولابد عليه ان يتواصل مع نفسه من اجل ان يقرر هل سيسامح الشريك ام لا .

ومن اجل قراءة موضوعات اكثر تنوعا عن العلاقة بين الرجل والمرأة في الحياة الزوجيةبدءً من مرحلة التعارف من منظور نفسي واسري يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

Nourzaad
37 سنة
من أمريكا
Jaydae chadli
24 سنة
من أمريكا
السعادة 2018
42 سنة
من أمريكا

 
2927064 مشترك   المسجلين :
56049 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©