موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

لا تتوقع هذه الاشياء في العلاقة مع الشريك النرجسي

2017/11/09
لا-تتوقع-هذه-الاشياء-في-العلاقة-مع-الشريك-النرجسي

الشخص النرجسي هو شخص متمركز حول ذاته ، ولا يرى الدنيا بعيون الشخص الاخر ، فهو يرى ان كل الناس تعمل من اجل اشباع حاجاته ، وهو يدمر اي شخص يحاول منافسته ، لأنه يحب ان يكون رقم 1 في كل شيء ، مما يشكل ضغط نفسي كبير جدا على الطرف الاخر في علاقة الزواج الاسلامي التي تجمعهما ، وهناك عدة اشياء لابد ألا تتوقعها من الشريك النرجسي ، ومنها ما يلي :

1-التعاطف :

التعاطف والرغبة في مساعدة الاخرين والاحساس بمعاناتهم هو شيء غير موجوج في شخصية الشريك النرجسي ، لأنه لا يرى الاخرين من الاساس ، فهو يرى نفسه على انه محور هذا الكون ، وان كل شيء في الكون يدور حوله ، لذلك فالعمل التطوعي ومساعدة الاخرين اشياء غير موجودة في القاموس الحياتي الخاص به ، فهو يأخذ فقط ولا يعطي ، فهو يتوقع الاخرين ان يقوموا بالعطاء من اجله ، والتعارف على ذلك يجعل من اليسير فهم شخصية الشريك النرجسي ، فكل شيء لديه بمقابل ، فهو ليس لديه اي شيء يفعله مجانا ، فلكل شيء ثمن في قاموس حياته الذي يسير به بين الناس .

2- الانصات :

الشريك النرجسي من الممكن ان يستمع لك ، ولكنه من الصعب جدا ان ينصت إليك ، فهو يرى ان معاناتك وكلماتك وكل شيء يحدث لك هو غير هام بالنسبة له ، فهو يضع نفسه في مرتبة أهم من مرتبة الاخرين ، ولذلك من الممكن ان تجده بارع جدا في المقاطعة اثناء الحديث ، فهو لا يشغل باله بمدى معاناتك ، فالاهم لديه هو معاناته الشخصية ، ومن هنا يستخدمك في إشباع حاجاته ، وهذا يتضح جدا في علاقة الزواج الاسلامي .

3- الاعتذار :

الشريك النرجسي ليس لديه كلمة " اعتذار " في قاموسه الشخصي ، لأنه يرى نفسه دائما على حق ، ويرى اي شخص اخر على باطل ، لذلك فهو من المستحيل ان يعتذر ، لذلك فهو عندما يخطيء يقوم برمي المسئولية على شخص اخر ، حتى يهرب من الاعتذار ، وذلك حتى يراه الطرف الاخر على انه كامل ولا يشوبه اي اخطاء او عيوب ، ولكن بالطبع مع الوقت ستضعف علاقته بالطرف الاخر ، لأن النفس البشرية تواقة لسماع الاعتذار عند الخطأ ، والتعارف على هذه النقطة يتيح لك فهم لماذا لا تتوقع من الشريك النرجسي ان يقول " انا اسف " .

4- الشكر :

الشريك النرجسي يواجه صعوبة كبيرة في شكر الاخرين ومديحهم ، لأنه يتوقع منهم ان يفعلوا كل شيء من اجل مصلحته ، ويرى انه من الطبيعي جدا في هذا الكون ان يتم كل شيء من اجله ، ولذلك فهو لا يشكر الاخرين ولا يقوم بمدحهم ، مما يجعلهم يتوقفون عن العطاء في العلاقة معه ، مما يؤثر على العلاقة بشكل سلبي جدا .

ومن مجمل هذا يتضح ان العلاقة مع الشريك النرجسي هي عبارة عن علاقة محفوفة بالمخاطر ، لأنها علاقة غير متوازنة تماما ، وتؤثر على الصحة النفسية للطرف الاخر .

ومن أجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن ألاعيب الشريك النرجسي التي يستخدمها من اجل التحكم بك والتأثير عليك يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

Queen028
28 سنة
من أمريكا
Joy19
37 سنة
من أمريكا
HONEY101
36 سنة
من أمريكا

 
2923417 مشترك   المسجلين :
59789 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©