موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

لماذا يجد الاذكياء صعوبة في الارتباط العاطفي ؟

2017/11/07
لماذا-يجد-الاذكياء-صعوبة-في-الارتباط-العاطفي-؟

 هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى ان الاشخاص الاكثر ذكاء يواجهون صعوبة في الزواج الاسلامي المبكر ، فهم يقررون الارتباط العاطفي بشكل متأخر عن أقرانهم متوسطي الذكاء ، وهذا له العديد من الاسباب التي تقف وراءه ، ومنها ما يلي :

1-الشك الكثير جدا :

الشخص الذي يتمتع بمعامل ذكاء مرتفع يجد صعوبة في الثقة بالاخرين ، لأنه يقرأ كثيرا ومطلع كثيرا جدا ، ومقدار وعيه مرتفع بشكل اكبر من الاخرين ، ولذلك فهو لا يصدق اي كلام ، ومن الصعب خداعه ، وهو يدقق كثيرا في اختيار شريك الحياة عند التعارف ، لأنه قد اعتاد على ان يكون وحيدا ، ولذلك فهو يختار شريك حياته بأعين واعية .

2- التركيز على الحياة المهنية :

الشخص الذي يتمتع بمعامل ذكاء مرتفع يقوم بالتركيز بشكل اكبر على حياته المهنية ، فهو شخص طموح جدا ، وهو ييستغل أغلب طاقاته في النجاح المهني ، فهو يرغب في اعتلاء اعلى المناصب في عمله ، ولذلك فهو لا يجد وقت كبير للتعارف والبحث عن شريك حياة ، ولذلك فهو يواجه صعوبة في الارتباط العاطفي في بعض الاحيان .

3- حب الكمال والمثالية :

الشخص الذي يتمتع بمعامل ذكاء مرتفع ويتمتع بالنجاح المهني في الغالب يكون مصاب بحب الكمال والمثالية ، فهو يتوقع الكمال من نفسه ومن شريك حياته ، ولا يقبل بشيء أقل من ذلك ، ولذلك فهو لا يجد هذا الشريك الكامل الذي يبحث عنه من اجل الارتباط به في علاقة زواج اسلامي ، ولذلك فهو يتأخر كثيرا في الارتباط العاطفي .

4- صعوبة الوقوع في الحب :

الشخص الذي يتمتع بمعامل ذكاء مرتفع لديه صعوبة في الوقوع في الحب ، لأنه يقوم بتحليل كل شيء حوله ، وهو لا يقبل بالاقل ، لذلك فهو لديه معايير مختلفة في اختيار شريك الحياة ، ولذلك فهو يواجه صعوبة حقيقية في ان يستسلم لمشاعر الحب تجاه شخص ما .

5- استخدام العقل اكثر من القلب :

الشخص الذي يتمتع بمعامل ذكاء مرتفع عند اتخاذ قراراته وفي حياته بشكل عام يستخدم عقله والتحليل المنطقي للاشياء و تحليل المزايا والعيوب لكل شيء قبل اتخاذ اي قرار ، مما يجعله يتريثقبل اتخاذ خطوة الارتباط العاطفي ، مما يجعل من حوله ينعتونه بأنه شخص يبحث عن شريك حياة اسطوري ليس له وجود في هذا الكون .

ومن مجمل هذا يتضح ان الشخص الذي يتمتع بمعامل ذكاء مرتفع يتمتع بالمزايا التي يتيحها له ذكاءه المرتفع ، ولكنه يواجه صعوبة في العلاقات العاطفية ، ولذلك لابد عليه ان يعي ذلك جيدا ، وعليه ان يستخددم عقله وقلبه في اختيار شريك الحياة ، وألا ينفق كثير من الوقت بشكل مبالغ فيه من اجل التفكير في الارتباط العاطفي ، ولابد عليه ان يجد وقت لشريك حياته ، فالحياة ليست عبارة عن عمل مستمر ، فالنجاح العاطفي مهم في الحياة كالنجاح المهني ، فكل منهما يكمل الاخر .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات عن الطريقة المثلى لاقناع شريك الحياة بأي شيء تريده ، ومعوقات الاقناع التي تمنعك من اقناع الشريك يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا
mariamariam
27 سنة
من أمريكا
Xamda
30 سنة
من أمريكا

 
2751138 مشترك   المسجلين :
201552 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©