موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

اخبار الشريك المبتز بقرارك تجاهه

2017/10/23
اخبار-الشريك-المبتز-بقرارك-تجاهه

التعامل مع الابتزاز العاطفي امر صعب بعض الشيء ، خاصة اذا كان داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، ولكن هناك عدة طرق تتيح لك اخبار الشريك المبتز بقرارك ، ومنها ما يلي :

1-تواصل غير دفاعي :

في الغالب الاعم من الحالات انت تتواصل مع الشريك بشكل دفاعي ، فمثلا تخبره انك لست انت الاناني وانك تجتهد في العلاقة وتساعد علاقة الزواج الاسلامي بينكما على النجاح عن طريق ذكر ما تقوم به من اعمال ، ولكنك هنا فقط تزيد الطين بلة ، فالحل هنا هو التواصل غير الدفاعي ، فمثلا يمكنك ان تخبره انه لديه حق في مشاعره ( حتى وان كنت غير مقتنع بذلك ) وانك ترغب في ان يهدأ ويتوقف عن البكاء والصراخ ، حتى تتحدثا معا بشكل مريح للطرفين .

2- اخباره بالقرار :

عليك ان تختار مكان محايد بالنسبة لكما ، او مكان خاص بك ، حتى تشعر انك في الموقف الاقوى ، ولابد وان تمارس عدة تمرينات واعادة تكرار الكلمات التي ستقولها له عند اخباره بقرارك ، ولابد وان تختار كلماتك بعناية ، ثم تخبره بقرارك .

3- التعامل مع ردود الافعال :

التعرف على التعامل مع ردود افعال الطرف المبتز يزيد من نجاح اخباره بقرارك ، فعندما يخبرك بتوابع قرارك هذا عن طريق التهديد ، فعليك ان تقول له انا لا اريد ان يحدث ذلك ولكني قد اتخذت قراري بالفعل ، انا اعرف انك متضايق ولكننا يمكننا الحديث مرة اخرى عندما تهدأ ، واذا اتهمك بالانانية المفرطة لأنك لا تريد تنفيذ مطالبه فعليك ان تقول له انا احترم مشاعرك ولكننا لن نستطيع التوصل إلى حل طالما انك تقوم بإهانتي بهذه الطريقة .

4- الاستعانة بالمبتز كحليف :

اذا وصلت إلى طريق مسدود مع الشريك المبتز عليك ان تجعله يساعدك على قرارك ، فمثلا يمكنك ان تقول له انا اعلم ان قراري يضايقك ، ولكن قل لي كيف اجعله اسهل عليك ؟ فيقوم بالادلاء بمقترحاته من اجل تحسين العلاقة بينكما .

5- المقايضة :

التعرف على هذه الطريقة يلغي تماما مفهوم الخسارة بين الشريكين ، فكل طرف يقدم شيء للطرف الاخر من اجل ان يحصل على شيء اخر ، فكل طرف يفعل ما يريده الطرف الاخر ، من اجل ان يقوم الطرف الاخر بتنفيذ ما يريده منه ، واذا لم يقوم الطرف المبتز بتنفيذ ما وعد به ، عليك ان تقوم بتذكيره انه بينكما اتفاق وانه لابد وان يقوم بتنفيذ ما وعد به .

6- استخدام الدعابة :

الدعابة واستخدام الفكاهة والمزاح من ضمن الطرق التي يمكنك استخدامها من اجل إخبار المبتز بأن ما يفعله يضايقك ، وهي طريقة فعالة في خفض التوتر في العلاقة مع الشريك .

ومن مجمل هذا يتضح انه هناك العديد من الطرق التي يمكنك عن طريقها إخبار المبتز بقرارك بشكل ناجح وفعال ، مما ينعكس بشكل ايجابي على العلاقة مع نفسك ومع شريك حياتك .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن التعامل مع المشاعر التي بداخلك التي يستغلها الشريك المبتز ضدك يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا
mariamariam
27 سنة
من أمريكا
Xamda
30 سنة
من أمريكا

 
2751138 مشترك   المسجلين :
223533 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©