موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

المولود الاول كشريك حياة ..

2017/10/18
المولود-الاول-كشريك-حياة-..

 هناك اتجاه جديد في علم النفس يقوم على تحليل الترتيب الاسري للشخص ، للتعرف على الكثير من شخصيته ، والشريك الذي كان أكبر اخوته في اسرته يتميز بأنه قد تلقى اهتمام قوي جدا من اسرته ، لانه اول طفل لهم ، وهناك عدة صفات تجعل المولود الاول كشريك حياة شخص مميز جدا ، ومنها ما يلي :

1-الالتزام بالتقاليد المجتمعية :

المولود الاول كشريك حياة يتميز بإنه يلتزم باللوائح والقوانين المجتمعية ، كما انه يعارض الافكار الجديدة ، لأنه قد يراها على انها مصدر تهديد ، فهو يعمل على ارضاء اصحاب السلطة في مجتمعه ، والتعرف على ذلك يجعل من السهل عليك فهم شخصية المولود الاول كشريك حياة .

2- الرغبة في السيطرة :

المولود الاول كشريك حياة يتميز بإنه يحب ويرغب في تولي السلطة ، كما انه يحب ان يسيطر على الاخرين ، ويظهر هذا بشدة في ان أغلب رؤساء الدول والمديرين التنفيذيين في المؤسسات حول العالم هم أكبر اخوانهم .

3- النجاح الاكاديمي :

المولود الاول كشريك حياة يتميز بإنه مجتهد جدا في دراسته كما انه يحب ان يستكمل دراسته وينخرط في ابحاث الدكتوارة والماجستير ، لأنه من داخله يرغب في ارضاء والديه عن طريق النجاح الاكاديمي ، لذلك اذا كان شريك حياتك هو المولود الاول في اسرته عليك ان تقوم بتشجيعه على استكمال دراسته والبحث العلمي بمجاله ، فهو سيقدر لك ذلك جدا ، وسينعكس ذلك بشكل ايجابي على علاقة الزواج الاسلامي التي تربطكما معا .

4- انتقاد الذات :

المولود الاول كشريك حياة يميل إلى انتقاد ذاته بشدة ولا يسامح نفسه بسهولة عند ارتكاب الاخطاء ، فهو يحب ان يكون شخص مثالي ، حتى يحصل على حب وقبول والديه ، وايضا من اجل ان يحصل على حب وقبول شريك حياته ضمن الزواج الاسلامي ، ولذلك اذا كان شريك حياتك هو المولود الاول في اسرته عليك ان تتقبله وتحبه حب غير مقيد بشروط ، وعليك ان تبين له ذلك عن طريق الكلمات والافعال ، فهو لديه نفس تواقة بشدة إلى ذلك .

5- الوقوع في شرك الضغط النفسي :

المولود الاول كشريك حياة يقع بشدة في شرك الضغط النفسي ، نتيجة انه يقوم بانتقاد نفسه بشكل كبير ، كما انه محب للكمال والمثالية ، ويرى نفسه مسئول عن معاناة الاخرين ، فكل هذا يضع على عاتقه المزيد من الضغوط النفسية ، كما ان والديه قد شعرا بالقلق اثناء تربيته ، لأنهما كانا حديثا العهد بتربية الاطفال ، مما جعل مشاعر القلق هذه تنتقل إليه ، كما انه يجد صعوبة في التخلص من القلق الذي يشعر به ولازمه طوال حياته .

ومن مجمل هذا يتضح ان المولود الاول كشريك حياة يصلح في الوظائف التي تتطلب رعاية الاخرين ، لأنه يحب ان يكون مسئول عن الاخرين ، كما انه يصلح في المناصب الادارية والقيادية ، نتيجة ميله للتمتع بالسلطة ، وهذا يجعل الحياة مع المولود الاول كشريك حياة تعتبر حياة مميزة جدا .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن المولود الاوسط كشريك حياة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت ، من اجل تحقيق اكبر استفادة .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا
mariamariam
27 سنة
من أمريكا
Xamda
30 سنة
من أمريكا

 
2749739 مشترك   المسجلين :
225199 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©