موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

6 طرق تترك بها انطباع اول ايجابي عند التعارف

2017/10/15
6-طرق-تترك-بها-انطباع-اول-ايجابي-عند-التعارف

الانطباع الاول يتشكل في اول 4 ثواني من بداية اللقاء عند التعارف ، وهذا الانطباع الاول عنك لدى الطرف الاخر يكون مؤشر لبداية او انتهاء علاقتك به ،
وهذا يجعل الانطباع الاول مهم جدا في العلاقات ، وهناك عدة طرق تمكنك من ترك انطباع اول ايجابي لدى الشريك المحتمل ،
ومنها ما يلي :

1-امكانية الوصول إليك :

في الغالب الاعم من الحالات يقوم الناس بتجميع عنك بعض المعلومات قبل الحديث معك عند التعارف في اللقاء الاول ، فإذا كنت شخص لديك صعوبة في التواصل البصري ، او كنت تفضل النظر في الطبق او الكوب الذي امامك على النظر في وجوه من حولك ، فإنك هنا تخاطر بترك انطباع سلبي عند الشريك المحتمل ، لأنه هنا في الغالب يراك شخص صعب التواصل معه ، لذلك فالتواصل البصري شيء مهم جدا في اللقاء الاول .

2- اظهر الاهتمام بالاخر :

فعليك إظهار الاهتمام بمن حولك في اللقاء الاول عن طريق التواصل البصري وإلقاء الاسئلة ، والاستماع الفعال ، فكل هذه الطرق توضح للاخرين انك تهتم بهم وبما يقولون ، وبذلك يزيد رصيدك الايجابي بخصوص الانطباع الاول لدى الشريك المحتمل ، مما يزيد من فرصة ارتباطكما بعلاقة زواج اسلامي معا .

3- الكشف عن الذات :

لابد وان تكشف عن ذاتك في اللقاء الاول ، وذلك حتى تقوم بتشجيع الشريك المحتمل على الكشف عن ذاته ايضا ، فعليك ذكر معلومات عن نفسك وعن حياتك ، ولابد ان تراعي ان تكون هذه المعلومات لا تنتهك الخصوصية ، او ألا تكون محرجة لك او للطرف الاخر ، من اجل ان تزيد من معدل جاذبيتك .

4- حيوية المحادثة :

في اللقاء الاول لابد وان يكون هناك تقسيم لفترات الحديث مع الشريك المحتمل ، فمن الافضل ان تتكلم نصف الوقت وتستمع للشريك المحتمل نصف الوقت ، وذلك حتى لا يستحوذ طرف ما على المحادثة في اللقاء الاول ، وحتى يكون هناك مساواة في المعلومات المستقاة خلال اللقاء الاول ، ويمكن تطبيق هذه القاعدة ايضا في علاقة الزواج الاسلامي .

5- تعديل الانطباع السيء :

اذا كنت شخص لايتحدث كثيرا فعليك إخبار الطرف الاخر في اللقاء الاول انك شخص قليل الكلام ، وذلك حتى لا يقوم بتفسير قلة كلامك معه تفسير خاطيء ، و اذا تحدثت بشكل زائد عن الحد عليك ان تعترف امام الطرف الاخر انك قد تحدثت بشكل كبير وانك مستعد لأن تسمع الطرف الاخر ، وذلك حتى تعطيه فرصته في الحديث ، حتى يتم تعديل الانطباع السيء عنك في مخيلته .

6- التخيل :

عقلك اللاواعي لا يستطيع التمييز بين الواقع والخيال ، لذلك فإن كان عليك مقابلة شريك محتمل وهذا يشعرك بالتوتر ، فإنك من الممكن ان تقوم بتخيل مقابلتك معه عدة مرات قبل المقابلة الحقيقية ، وذلك يجعلك تشعر بالثقة عند مقابلة الشريك المحتمل في العالم الواقعي ، لأنك تشعر بأنك قد تم وضعك في نفس الموقف قبل ذلك .

ومن اجل معرفة تفاصيل اوضح عن العلاقة مع الشريك في الحياة الزوجية واستراتيجيات اقناع الشريك يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

Fatima ggg
48 سنة
من أمريكا
تغربت
35 سنة
من أمريكا
dddd dddd
47 سنة
من أمريكا

 
2866932 مشترك   المسجلين :
21216 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©