موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

شريك الحياة ذو النمط السمعي

2017/10/11
شريك-الحياة-ذو-النمط-السمعي

اننا كلنا مختلفون ، نتيجة اختلافنا في الافكار والاهتمامات والمعتقدات والمباديء والقيم والاخلاقيات ، وهذا الاختلاف ايضا بسبب اختلافنا في معالجة المعلومات الواردة إلينا من الحواس الخمسة ، ولذلك تم تقسيم الناس إلى عدة انماط ، وهذه الانماط هي الانظمة التمثيلية الثلاثة : سمعي وبصري وحسي ، واننا كلنا بداخلنا كل هذه الانماط ، ولكن هناك نمط يسيطر علينا ، ونتعامل مع العالم الخارجي عن طريقه ، وهذا ما يشكل الفارق في شخصية كل منا داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، وشريك الحياة ذو النمط السمعي يتصف بالعديد من الصفات التي تميزه عن غيره من الانماط ، ومن هذه الصفات والعلامات ما يلي :

 1-كلماته التي يستخدمها :

هذا الشريك يستخدم كلمات سمعية مثل : " اسمع ، ركز ، نشاز ، اسمع صوت بداخلي يناديني ، قال لي فلان ، الاخرين يقولون الكثير عن هذا المنتج " .. الخ ، وهذه الكلمات تجعلك تكتشف شريك حياتك ذو النمط السمعي بكل سهولة في فترة التعارف .

2- القرارات التي يتخذها :

هذا الشريك يتخذ قرارته على اساس متأني ، لأنه يحب جمع المعلومات وسماع العديد من الاراء ، لكي يتخذ ما يناسبه ، ولكنه من ضمن عيوبه في هذا الصدد انه يسمع الكثير من الاراء ويتأثر بها حتى وان كانت غير صحيحة .

3- مميزاته الخاصة :

هذا الشريك لديه مهارة الانصات للاخرين بشكل فعال جدا ، فهو يستمتع جدا ويجد متعة حقيقية في الاستماع للاخرين باهتمام ، مما يجعله شخص محبوب جدا من جراء ذلك ، فالناس تحب من يستمع إليها ، ونتيجة استماعه للاخرين فهو ينجح في فهم الاخرين وكشف الدوافع الخفية لشخصياتهم وتصرفاتهم ، كما انه لا يمل بسرعة مثل شريك الحياة ذو النمط البصري ، مما يجعل علاقة الزواج الاسلامي التي تجمعه بالشريك مليئة بالتواصل الفعال .

4- عيوبه الخاصة :

شريك الحياة ذو النمط السمعي من ضمن عيوبه انه يستهلك مقدار كبير من الوقت من اجل الاستماع للاراء وتحليل المعلومات ، مما قد يضيع عليه العديد من الفرص التي لا تنتظر المزيد من الوقت ، كما انه عرضة للتأثر بآراء الاخرين ، كما انه لا يهتم بالتواصل البصري او النظر في عيون الاخرين اثناء الحديث ، لأنه يقوم بتخزين المعلومات عن طريق حاسة السمع وليس عن طريق حاسة البصر ، وهذا يجعل التعارف على الشريك ذو النمط السمعي اسهل كثيرا .

5- طريقة عمل المخ :

شريك الحياة ذو النمط السمعي يقوم بتخزين المعلومات على هيئة اصوات ونغمات ، فهو عند تذكر موقف ما فإنه يتذكر جيدا الاصوات والكلمات ، ولكنه من الممكن ان ينسى شكل او ابعاد المكان الذي حدث فيه الموقف ، لأنه يركز بشكل اكبر على الاصوات .

ومن مجمل هذا يتضح انه عند التعامل مع الشريك ذو النمط السمعي ألا تقوم بمقاطعته عند الحديث ، كما انك لابد وان تجعل سرعة كلامك تتماشى مع سرعة كلامه ، حتى يفهم ما تقول ، وحتى يستمتع بالتواصل معك .

ومن اجل معرفة معلومات أوضح عن أنماط الشخصيات الخاصة بالشريك ، بشكل سهل وبسيط يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

عطر عطر عطر
37 سنة
من أمريكا
لطيفوا 12
26 سنة
من أمريكا
Fatima ggg
48 سنة
من أمريكا

 
2871444 مشترك   المسجلين :
55165 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©