موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

الغضب يجعل علاقتك بشريكك أسوء

2017/10/05
الغضب-يجعل-علاقتك-بشريكك-أسوء

الغضب هو من المشاعر الانسانية التي يشعر بها جميع الناس ، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في عدم التعبير عنه بشكل ملائم ، فإذا تم التعبير عن الغضب بشكل يجرح الطرف الاخر هذا يجعل هناك توتر في علاقة الزواج ، مما يؤثر على العلاقة بشكل سلبي جدا .

القنابل اللفظية :

هي عبارة عن كلمات ولكنها ذات تأثير كارثي ومدمر وتأثيرها السلبي يقترب من تأثير القنابل ، مثل : " انا اكرهك " ، " لا ادرى لماذا قد تزوجتك " ، " انا اريد قتلك " . الخ ، فكل هذه الكلمات تجعل هناك جرح في القلب لا يندمل ، نتيجة سماع هذه الكلمات الجارحة جدا .

وضعية الهجوم :

عند الشعور بالغضب نحن لا نرى الشريك على انه شخصية محبة و حنونة ونرغب في استكمال علاقة الزواج الاسلامي معه ، وانما نراه على انه عدو ، واننا لابد وان نهاجمه من اجل التخلص من الالم الذي يتسبب فيه لنا ، مما يجعلنا نركز فقط على السلبيات التي بداخل الشريك ، ونقوم بتجاهل وإهمال الايجابيات التي بداخل الشريك ، فمن المستحيل ان تقوم بالتركيز على الايجابيات والسلبيات في وقت واحد .

الغضب لا يحل النزاعات :

الغضب في مجمله يمنع تماما حل النزاع ، لأن كل طرف منشغل تماما بأن يبين للاخر انه على حق ، وانه يريد ان ينتصر على الاخر ، بأي ثمن ، لذلك تظل المشكلة محل النزاع قائمة ، لأن الطرفان في هذه اللحظة لا يكونا مستعدين لحل النزاع ، مما يجعل المشكلة تزال قائمة ، بل وتتراكم عليها مشكلات اخرى ، مما يتسبب في مشكلة اكبر بكثير ، والتعرف على هذه النقطة يكشف الكثير جدا من السلوك البشري .

الدائرة الكارثية :

فالغضب يولد المزيد من الغضب ، والعنف يولد المزيد من العنف ، وسجن الذات بداخل مشاعر الغضب يقوم بسجن الذات ايضا في مشاعر من الخوف وعدم الامان ، وايضا القلق والاستياء ، فكل هذه المشاعر السلبية تختلط بالغضب ، مما يجعلها قوة كارثية تقوم بتدمير العلاقة بين الشريكين داخل الحياة الزوجية .

التعبير عن الغضب يختلف باختلاف الجنس :

فالتعبير عن الغضب لدى الرجل مختلف تماما عن التعبير عن الغضب لدى المرأة ، فالرجل يتيح له المجتمع ان يعبر عن غضبه ، لكن المجتمع يجبر المرأة على ان تكبت غضبها ، لأن المجتمع لا يكفل لها التعبير عن غضبها ، فالصورة المثالية للمرأة هي المرأة الحنونة المتسامحة والتي لا تغضب ابدا ، فالرجل يستطيع التعبير عن غضبه عن طريق الصياح والضرب واطلاق الشتائم ، لكن المرأة اذا صاحت او تم رفع صوتها فإن الرجل لن يسمح لها بذلك ، والتعرف على هذا يفسر ان المرأة تصاب بمشكلات جسدية نتيجة كبت مشاعر الغضب بداخلها .

ومن مجمل هذا يتضح ان الغضب يظهر في الحياة الزوجية بعدة اشكال ، منها المعاملة الصامتة او الصياح او اطلاق الشتائم او الابتزاز العاطفي او ربما يصل إلى حد القتل او الانتقام من الشريك نتيجة فعل شيء معين .

ومن اجل معرفة معلومات اخرى عن الازمات والضغوط والتحديات التي يمر بها الزوجين يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا
mariamariam
27 سنة
من أمريكا
Xamda
30 سنة
من أمريكا

 
2751138 مشترك   المسجلين :
200396 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©