موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

الفشل المتكرر في العلاقة مع الشريك .. أسرار وخفايا

2017/10/03
الفشل-المتكرر-في-العلاقة-مع-الشريك-..-أسرار-وخفايا

بعض الناس يتكرر عدم نجاحهم في علاقاتهم العاطفية ، ويتعرضون لفسخ الخطبة المتكرر ، وهم يشعرون بالحيرة الشديدة ، ويتساءلون دوما عن سبب ما يحدث لهم ، وهناك عدة اسرار خفية تقف وراء ذلك ، ومنها ما يلي :

1-الاعتماد على الشريك في الشعور بالسعادة :

العديد من الناس يعتمدون على الشريك في إشعارهم بالسعادة ، فهم يتوقعون من الشريك ان يفعل اي شيء من اجلهم حتى بدون ان يقوموا بطلب ذلك ، فتوقعاتهم هذه تصيبهم بالاحباط ، لأنها لا تتحقق في العالم الواقعي ، مما قد يدفعهم إلى الخروج من هذه العلاقة ، وعدم الرغبة في تتويج العلاقة برابطة زواج اسلامي .

2- التضحية :

النساء يرتكبن غالبا هذا الخطأ الفادح في العلاقة مع الشريك ، فهن يقمن بالتضحية بأي شيء في مقابل استقرار العلاقة ، وهذا يجعل الرجل يشعر وكأن المرأة لابد وان تتنازل في كل مرة ، لأنه قد اعتاد منها على ذلك ، مما يثقل المرأة بالعديد من الاعباء النفسية الشديدة ، مما قد يساهم في فسخ الخطبة .

3- السيطرة :

هنا يتم اشباع حاجات طرف على حساب الطرف الاخر ، والطرف المسيطر يتحكم في الطرف الاخر عن طريق التهديد والتخويف ، من اجل ان يعمل الطرف الاخر على تحقيق مصالح الشريك المسيطر ، مما يجعل العلاقة في مأزق حقيقي ، ويظهر هذا المأزق بشدة في علاقة الزواج الاسلامي .

4- التركيز على العيوب :

كل فرد منا لديه العيوب والمميزات ، وعندما يقوم طرف بالتركيز على عيوب الطرف الاخر فإنه بذلك يقوم ببرمجة ذاته على عدم النظر إلى المميزات ، مما يجعله يفقد الكثير من المتعة وروعة العلاقة مع الشريك ، مما يفتح الباب امام العديد من المشكلات بين الزوجين .

5- عدم تنظيم الوقت :

شريك الحياة من حقه ان يوفر له الطرف الاخر الوقت الخاص به ، ولكن عندما يعمل الطرف الاخر لمدة 18 ساعة في اليوم ، لدرجة انه عندما يذهب إلى المنزل فإنه ينام لأنه لديه عمل ف يوقت مبكر في صباح اليوم التالي ، هذا معناه توترات في العلاقة مع الطرف الاخر ، لأن الطرف الاخر يشعر وكأنه غير مرئي ، ويشعر وكأن الدنيا كلها ذات اهمية اكثر منه لدى شريك حياته ، لذلك فإن ادمان العمل يعمل على إفشال العلاقة بين الزوجين .

6- الكذب على الطرف الاخر :

العلاقة بين الزوجين لابد وان تقوم على الصدق المتبادل ، واذا كان هناك طرق يمارس الكذب على الطرف الاخر ، فهذا معناه ان هذه العلاقة سوف تمر بالمعاناة ، نتيجة انعدام الثقة بين الزوجين .

7- الاعباء النفسية :

تراكم المشاعر السلبية تجاه الطرف الاخر يجعل من الصعب جدا التمتع بعلاقة صحية مع الشريك ، لأن هذه المشاعر السلبية ستعمل على إبطال اي مشاعر جميلة بين الزوجين .

8- عدم حب الذات :

اذا كان الشخص يكره نفسه جدا ، فإنه سوف ينجذب لعلاقة عاطفية فاشلة ، لأنه يحب ان يرى نفسه يعاني ويتألم ، لأنه يجد نفسه يستحق هذا .

ومن أجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن العلاقة مع الشريك بأسلوب سهل ومبسط ، والطرق الناجحة التي يمكنك استخدامها يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

السعادة 2018
42 سنة
من أمريكا
Queen028
28 سنة
من أمريكا
Joy19
37 سنة
من أمريكا

 
2924738 مشترك   المسجلين :
26707 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©