موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

التسامح مع شخص سبب لك جرح عاطفي .. علامات واشارات

2017/09/30
التسامح-مع-شخص-سبب-لك-جرح-عاطفي-..-علامات-واشارات

قال الله تعالى في سورة الروم :" وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون " ، مما لاشك فيه ان التسامح مع الجرح العاطفي نتيجة فسخ الخطبة امر مؤلم وليس سهلا ابدا ، ولا يمكنه ان يحدث في التو واللحظة ، ولكنه من الافضل للشخص ان يتسامح مع الجرح العاطفي حتى يستطيع معرفة الدروس المستفادة من الحدث ، وحتى يمكنه استخدام هذه المعرفة من اجل حياته في المستقبل ، لأن الرفض المستمر لما حدث يجعل من الصعب جدا البدء في التسامح او حتى مجرد التفكير فيه ، وهذا يحعل الشخص مسجون بداخل هذه التجربة المؤلمة ، مما يعوقه عن الانخراط في علاقة صحية مع النفس او مع شريك حياة جديد ، وهناك عدة علامات تشير إلى انك قد نجحت في التسامح مع الجرح العاطفي ، ومنها مايلي :

1-اختبار الفكرة الاولى :

عندما ترى شريك حياتك السابق الذي سبب لك الجرح العاطفي فإذا شعرت بمشاعر من الاستياء والغضب والانزعاج فهذا معناه انك مازلت تشعر ناحيته بالتعلق العاطفي ، مما يدل على انك لم تتسامح معه بعد ، واذا رأيت شريك حياتك السابق الذي سبب لك الجرح العاطفي ولم تشعر ناحيته بأي مشاعر ، فكانت مشاعرك محايدة تجاهه فهذا معناه انك قد نجحت في التسامح مع الجرح العاطفي بعد فسخ الخطبة .

2- اختبار الرغبة في المساعدة :

اذا كانت لديك الفرصة لمساعدة الشخص الذي سبب لك جرح عاطفي ، فهل ستقوم بمساعدته ؟ ام انك تفضل ان تراه يعاني ويتألم حتى وان كنت تملك مساعدته ؟ فإذا كنت ستساعده فهذا معناه انك قد نجحت في التسامح معه ، واذا لم تستطع حتى مجرد التفكير في مساعدته فهذا معناه انك لم تنجح في التسامح معه بعد ، والتعارف على هذه النقطة يساعدك في اكتشاف الكثير عن ذاتك .

3- اختبار الرغبة في الانتقام :

اذا كنت تفكر كثيرا في الانتقام من هذا الشخص الذي تسبب في الجرح العاطفي الذي تشعر به ، واذا كنت ترغب في رؤيته يعاني ويتألم كما تألمت انت ، فهذا معناه انك لم تستطع بعد التسامح مع هذا الشخص .

4- اختبار الاولويات :

اذا كانت من اولوياتك ان تعيش في سلام داخلي اكبر من اولوياتك في إلحاق الاذى بهذا الشخص فهذا معناه انك قد نجحت في التسامح مع هذا الشخص ، ولكن اذا كنت تفضل ان تقوم بجرح هذا الشخص اكثر من رغبتك في الشعور بالسلام الداخلي فهذا معناه انك لم تنجح بعد في التسامح مع الجرح العاطفي الذي سببه هذا الشخص ، وهذه نقطة فاصلة في التعارف على مدى التسامح .

5- اختبار الافكار الايجابية :

اذا كانت افكارك ايجابية تجاه هذا الشخص او تجاه تجربة الجرح العاطفي ككل ، واذا رأيت حكمة الله في ما حدث لك ، فهذا معناه انك قد نجحت في التسامح مع هذا الشخص ، ولكن اذا كانت افكارك سلبية جدا بخصوص هذا الشخص فهذا معناه انك حتى الان لن تستطع التسامح مع ما قد حدث .

ومن مجمل هذا يتضح ان التسامح عملية متدرجة ، فلا تتعجل التسامح مع الطرف الاخر ، وامهل نفسك فرصة ووقت لذلك ، وايضا لا تتعجل النتائج ، ولا تلوم نفسك اذا لم تستطع التسامح مع الاخر في وقت سريع .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات عن طريقة التسامح مع الجرح العاطفي بطرق سهلة وميسرة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

 

 

 

 



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا
mariamariam
27 سنة
من أمريكا
Xamda
30 سنة
من أمريكا

 
2749739 مشترك   المسجلين :
217787 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©