موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

لماذا تفكري بخطيبك السابق من فترة لأخرى ؟

2017/09/28
لماذا-تفكري-بخطيبك-السابق-من-فترة-لأخرى-؟

 فسخ الخطبة اصبح امر شائع في هذه الايام ، ولكن المشكلة الحقيقية هنا هي التفكير في الشريك السابق من فترة لأخرى ، وهذا له العديد من الاسباب التي تقف وراءه ، ومنها ما يلي :

1-نفس دائرة الاصدقاء :

اذا كنتي تتعاملين مع نفس اصدقاء الشريك السابق ، فهم من الممكن ان يتحدثوا عنه اثناء وجودك ، او ربما تجدي صورة لهم معه على مواقع التواصل الاجتماعي ، مما يذكرك به ، وهذا يجعلك تفكرين في ايامكما معا .

2- نفس الاماكن :

عندما تذهبي لنفس الاماكن التي ذهبتي إليها اثناء الخطبة ، هذا يجعلك تتذكرين شريكك السابق ، ولكن هذا التذكر لا يكون بدافع الشوق ، وانما عقلك يحاول ربط الاحداث والاماكن ببعضها البعض ، فهذه علامة صحية تماما ، فعليكي انشاء ذكريات اخرى لنفس المكان مع اشخاص جدد ، حتى يرتبط هذا المكان في عقلك بهؤلاء الاشخاص الجدد .

3- الامور المشتركة :

فالتفكير في الشريك السابق اثناء فعل شيء اعتدتما على فعله معا ، لا يشكل علامة على ضرورة الرجوع إليه ، وانما عقلك يقول لكي انكما كنتما معا في السابق ، ولكنكما الان منفصلين تماما ، وهذه علامة صحية تماما .

4- الارتباط الشرطي :

فعالم النفس بافلوف الذي اجرى تجاربه على الكلب اشار إلى ان الاشياء التي ارتبطت معك برائحة او اكل او لبس معين او اي شيء يجعلك تتذكر الشيء المرتبط به ، فإذا اشتممتي رائحة عطر شبيهة بعطر الشريك السابق فإنه لابد وان يقوم عقلك بتذكره ، لأن هذا العطر ارتبط ارتباط شرطي بالشريك السابق ، وهذا ليس معناه ان بداخلك مشاعر شوق وحنين للشريك السابق ، وانما هذا يحدث لأن هذه طبيعة النفس البشرية ، وهذه هي طبيعة الارتباط الشرطي ، والتعارف على ذلك يجعلك تفهمين طبيعة نفسك البشرية ، وهذا يجعلك تتوقفي عن لوم نفسك بسبب ذلك .

5- الاحتفاظ بالهدايا :

الهدايا الخاصة بالشريك السابق عند الاحتفاظ بها تعمل على غلق المجال الطاقي الخاص بكي بشكل سلبي ، مما يعوق فرص التعارف والارتباط الجاد بأشخاص اخرين ، لأنك هنا غير مستعدة تماما للارتباط بشخص اخر ، لأنك تبعثي برسالة إلى الكون بأنك متمسكة بذكريات الشريك السابق ولا ترغبي في دخول شخص اخر إلى حياتك ، هذا ما يحدث من منظور طاقي ، ولكن من ناحية أخرى ، فمن المنظور النفسي انتي باحتفاظك بالهدايا تقومي بتذكير نفسك عند النظر إلى هذه الهدايا بشريكك السابق ، وهذا يؤدي إلى إعادة الشعور بنفس المشاعر التي كنتي تشعرين بها في العلاقة ، وهذا بالطبع يجعل فرصة الارتباط بشخص جديد بالغة الصعوبة .

ومن مجمل هذا يتضح ان التفكير في الشريك السابق أمر وارد جدا ، ولكن المشكلة الحقيقية هي التفكير به والشعور بنفس المشاعر التي كنتي تشعرين بها اثناء علاقتك به ، ولابد ان تعرفي انه اذا كان بداخلك مشاعر حب او غضب او رغبة في الانتقام من الشريك السابق هذا معناه انك لم تتخطي بعد هذه الازمة العاطفية ، مما يؤثر على حياتك الحالية والمستقبلية .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات بشكل أوسع عن النفس البشرية والتعامل الجيد مع الشريك بصورة صحية يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا
mariamariam
27 سنة
من أمريكا
Xamda
30 سنة
من أمريكا

 
2752484 مشترك   المسجلين :
233053 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©