موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

شريك الحياة ذو النمط المعبر .. تحت الضغط

2017/09/27
شريك-الحياة-ذو-النمط-المعبر-..-تحت-الضغط

مما لاشك فيه ان الحياة مع الشريك ذو النمط المعبر في علاقة زواج اسلامي هي حياة بها الكثير من المتعة والاثارة ، لأن الشريك ذو النمط المعبر يحب التجديد ولا يحب الروتين ، مما ينعش العلاقة بين الزوجين .

علامات الشريك ذو النمط المعبر الواقع تحت الضغط :

1-التشاؤم :

الشريك ذو النمط المعبر يتميز بالنظرة المتفائلة لكل شيء ، وهو لديه رؤية ونظرة شمولية لحياته ، وعندما ترى شريك حياتك ذو النمط المعبر يتسم بالتشاؤم وتوقع الاسوء فهذا معناه انه هنا يشعر بالمزيد من الضغوط التي تقع على كاهله ، والتي تثقله بالمزيد من الاعباء النفسية ، والتي لا يستطيع تحملها .

2- انتقاد الاخرين :

الشريك ذو النمط المعبر ينتقد نفسه لأنه يرغب في تطوير ذاته ، ولكن عندما ينتقد من حوله فهذا يعد علامة على تعرضة للمزيد من الضغوط التي لا يستطيع تحملها ، وهذه تعد علامة واضحة في هذا الصدد ، والتعارف عليها يتيح فهم أعمق للشريك ذو النمط المعبر .

3- الحديث الممل :

الشريك ذو النمط المعبر يتميز بالروح المرحة وخفة الظل ، ولكن اذا كان حديث يبعث على الملل ، فهذا معناه تعرضه لضغوط نفسية شديدة ، لدرجة انها قد غيرت من طبيعته المرحة ، فالتعارف على ذلك يتيح إلتماس العذر له .

4- الانسحاب المجتمعي :

المتعرج شخص يحب الاثارة ومقابلة الاشخاص ، لذلك اذا كان يفضل الانسحاب والعزلة المجتمعية ، فهذا معناه انخراطه الشديد في الضغوط ، لذلك فهو هنا يفضل ان ينأى بنفسه عن الناس ، من اجل اعادة ترتيب افكاره ، ومن اجل إعادة شحن طاقاته ، وهذه المعلومة تفيد جدا في إنجاح علاقة الزواج الاسلامي الخاصة بك التي تجمعك مع شريك حياة ذو نمط معبر .

مصادر الضغوط بالنسبة للشريك ذو النمط المعبر :

1-العمل في شركة تنظيمية :

اذا كانت المؤسسة التي يعمل فيها الشريك المعبر هي روتينية جدا ، وتهتم بكمية المنتج على حساب الجودة ، فإن ذلك يقود الشريك المعبر إلى الجنون ، لأن ذلك العمل هو عكس طبيعة شخصيته .

2- عدم الحصول على التقدير الكافي في العمل :

اذا كان الشريك المعبر لا تحظى افكاره الابداعية بالقبول في مكان العمل ، فهذا يجعله يشعر بالغبن والتجاهل والاهمال ، وهذا يشعره بنقص التقدير من قبل المؤسسة التي يعمل داخلها مما يفقده الحماسة للعمل .

3- سيطرة الاخرين :

الشريك المعبر لا يحب القيود ، لذلك فهو لا يحب التعامل مع اشخاص يقومون بفرض سيطرتهم عليه ، لأن هذا يشعره بالضغط النفسي الشديد .

ومن مجمل هذا يتضح ان الشريك ذو النمط المعبر يتصارع مع العديد من مصادر الضغط الواقع عليه في كل يوم من ايام حياته ، مما يؤثر على علاقته داخل الاسرة ، ولذلك يجب الصبر عليه ، وايضا مساعدته على التعامل مع هذه الضغوط ، عن طريق مساعدته على الاسترخاء بقراءة كتب او تأمل او يوجا او ممارسة الرياضة. .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا وتفصيلا عن العلاقة بين الرجل والمرأة من منظور اسلامي وعصري ومن منظور نفسي ومجتمعي يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

عطر عطر عطر
37 سنة
من أمريكا
لطيفوا 12
26 سنة
من أمريكا
Fatima ggg
48 سنة
من أمريكا

 
2871444 مشترك   المسجلين :
55165 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©