موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

شريك الحياة ذو النمط الودود .. روشتة أسرية

2017/09/23
شريك-الحياة-ذو-النمط-الودود-..-روشتة-أسرية

 الشريك الودود هو شريك من اكبر اهدافه إنجاح علاقة الزواج الاسلامي التي تربطه بالطرف الاخر ، فهو لديه مفهوم النجاح هو النجاح الاسري ، وهناك عدة خطوات يمكنك اتباعها لتوفير بيئة منزلية متوافقة مع الشريك ذو النمط الودود ، ومن هذه الخطوات ما يلي :

1-تقبل الفوضى :

الشخص الودود اكبر اهتمامه الاشخاص وليس الاشياء ، لذلك فلابد ان تتوقع منه ان تكون غرفته عبارة عن فوضى عارمة ، وعليك ان تتقبل هذا فيه ، لأنه ليس من ضمن اولوياته النظام .

2- تقبل صرفه المزيد من المال :

الشخص الودود يحب المجاملات واعطاء الهدايا ومساعدة الاخرين ، لذلك فهو لابد وان يتوفر لديه مزيد من المال من اجل الوفاء بكل هذه الاشياء ، فهو يحب الاخرين ويحب ان يعبر لهم عن حبه .

3- اتخاذ القرارات المصيرية :

الشريك الودود يرفض تماما اتخاذ قرارات لأنه يخاف من ان يغضب منه احد بسبب قراراته ، لذلك على الطرف الاخر ان يقوم هو بمهمة اتخاذ القرارات الخاصة بالاسرة ، والتعارف على هذا يتيح نجاح اكبر مع الشريك الودود ، لأن الشريك الودود متردد جدا في اتخاذ القرارات ، مما يجعل علاقته داخل الاسرة متوترة جدا .

4- الصدق والرغبة في الصفح :

الشريك الودود يحب الاخرين جدا ، وهو يكره جدا ويغضب بشدة عندما يكذب عليه الاخرين ، ولكنه قادر على اكتشاف كذباتهم عليه ، لأنه يتمتع بمهارات تواصل عالية جدا ، وايضا قادر على النفاذ إلى شخصيات الاخرين ، واذا اخطأت في حقه عليك ان تطلب الصفح ، فالشخص الودود يسامح بسهولة ، ولكنه لاينسى من آذاه ، فعليك استغلال هذا من اجل توفير علاقة صحية داخل علاقة الزواج الاسلامي  .

5- الثقة برأيه فيما يتعلق بالاخرين :

الشريك الودود لديه قدرة على فهم الاخرين بسهولة ، ويستطيع معرفة الدوافع الخفية للاخرين ، وايضا يستطيع ان يتعامل بسهولة مع الحلول الوسط ، فهو بحق مكسب جيد لكل من يتعامل معه .

6- التقليل من لومه لنفسه :

الشريك الودود يعاني من انه يلوم نفسه جدا على كل شيء ، ولذلك عليك ان تخبره ان الخطأ ليس خطأه ، وايضا عليك ان تتقبل انه سيسألك مرارا وتكرارا عن مدى ضيقك منه ، في حين انك لا تشعر بالضيق منه من الاساس ، ولكنه يلوم نفسه جدا فيما يتعلق بالعلاقة بالاخرين ، ويرغب في التأكد ان ممن حوله يحبونه ويمطرونه بمشاعر الحب والود والوفاء .

7- ساعده على ممارسة الرياضة :

الشريك الودود لا يميل إلى ممارسة الرياضة ، فهو يحب اكثر التفاعل مع الاخرين ، مما يجعله يكتسب وزن زائد بشكل ملحوظ ، لذلك عليك ان تقوم بتشجيعه على ان يمارس الرياضة معك او مع الاصدقاء ، ولكن عليه ان يختار رياضة مناسبة ، لأنه لا يحب الرياضات التنافسية او العنيفة .

ومن مجمل هذا يتضح ان التعارف على سمات الشريك الودود تجعل العلاقة معه داخل الاسرة مثمرة جدا ، ويعتبر هذا خطوة هامة جدا على طريق النجاح الاسري .

ومن اجل معرفة تفاصيل اوضح عن مصادر الضغوط لدى الشريك الودود وعلامات تعرض الشريك الودود للضغوط الطاحنة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

 

 



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا
mariamariam
27 سنة
من أمريكا
Xamda
30 سنة
من أمريكا

 
2751138 مشترك   المسجلين :
200396 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©