موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

شريك الحياة ذو النمط القيادي .. روشتة أسرية

2017/09/20
شريك-الحياة-ذو-النمط-القيادي-..-روشتة-أسرية

قال الله تعالى في سورة الروم :" وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون "

، الشريك ذو النمط القيادي يتهم إتهامه على انه يغيض وشرير ويرغب في السيطرة على الاخرين بأي ثمن ، ولكنه يحب ان يتم فعل الامور على طريقته هو ، ويفعل اي شيء من اجل ذلك ، وهناك عدة خطوات تتيح لك ان تجعل شريكك ذو النمط القيادي يشعر بالراحة في المنزل ، فالتعارف عليها سيؤثر بشكل إيجابي على العلاقة بينكما ، ومن هذه الخطوات ما يلي :

1-عرض الانجازات :

الشريك ذو النمط القيادي يحب ان يشعر بنجاحه ، ويحب ان يشير الاخرون إلى نجاحه ، ولهذا يمكنك عرض انجازاته في المنزل ، سواء كانت هذه الانجازات شهادات تقدير او هدايا تذكارية .. الخ ، فهذا يشعر بالاطمئنان بأنك تراه شخص ناجح .

2- انضم لعروض المكتبات الكبرى :

فالشريك ذو النمط القيادي يحب الاطلاع على السيرة الذاتية للاشخاص الناجحين ، ويحبون قراءة الكتب الخاصة بإدارة الاعمال وكيفية إنجاز اكبر المهام بأقل قدر من الوقت ، فيمكنك شراء هذه النوعية من الكتب من اجله ، فهو سيستمتع بقراءتها أكيد ، وهذا بالطبع سيقربكما خطوة إلى الامام من إنجاح علاقة الزواج الاسلامي الخاصة بكما .

3- تقبل شبكة المعارف الواسعة :

هذا الشريك يميل إلى التعارف على الناس من اجل تحقيق مصالحه الشخصية ، وليس بدافع البحث عن الصداقة والدعم والعلاقات الانسانية ، وعليك تقبل هذه النقطة ، حتى تستطيع التعايش معه بسلام .

4- التحلي بالمرونة :

فالشريك ذو النمط القيادي لا يحب ارتكاب الاخطاء ، ولذلك فهو عندما يرتكب خطأ فإنه يقوم بإحالة هذا الخطأ لأي شخص اخر ، لأنه لا يحب الظهور بمظهر المخطيء ، لذلك عليك ان تحفظ ماء وجهه عند الخطأ ، وعليك ان تتقبل ان عمله بالنسبة له حياته ، فلذلك عليك ان تتقبل انه يقضي في العمل اكثر من نصف يومه ، وعليك ايضا أن تنصت له عندما يتحدث إليك ، حتى يشعر معك بالراحة والاطمئنان ، فالشريك ذو النمط القيادي يحركه الخوف في غالبية الاحوال ، وعندما تنصت له فإنه سيعبر بحرية عن مخاوفه ، وهذا يجعله يثق بك بشكل اكبر ، ويمكنك مساعدته بأفكار لتطوير عمله ، فهو مشكلته انه لا يرى وجهات النظر الاخرى ، لذلك تكون في الغالب لديه مشكلة متعلقة بالابداع ، وعندما يراك مهتم بعمله فإن الرصيد العاطفي بينكما سوف يزداد ، مما يجعل علاقة الزواج الاسلامي بينكما تصبح اكثر جودة .

5- ابتعد عن منافسته :

الشريك ذو النمط القيادي شخص تنافسي بالدرجة الاولى ، لذلك فإنه من الضروري لإنجاح علاقتكما معا ان يعمل كل منكما في مجال منفصل تماما عن الاخر ، حتى لا يشعر بالغيرة منك ومن نجاحك ، وحتى لايرغب في تدميرك وإزاحتك من طريقه ، فهو يسحق من يحاول منافسته ، لأنه يرى ان القمة لا تتسع إلا لشخص واحد ، ويرغب ان يكون دائما الشخص الذي مكانه القمة .

6- الانخراط في أنشطة خارجية :

الشريك ذو النمط القيادي هو متمركز حول ذاته ، ولا يهتم بالعلاقات الانسانية الدافئة ، لذلك عليك ان تبحث لنفسك عن اهتمامات خارج الحياة الاسرية عن طريق العمل او الاصدقاء حتى لا تشعر بالوحدة .

ومن اجل فهم أعمق لشخصية الشريك ذو النمط القيادي والضغوط الواقعة عليه يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

 

 

 

 



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

السعادة 2018
42 سنة
من أمريكا
Queen028
28 سنة
من أمريكا
Joy19
37 سنة
من أمريكا

 
2924738 مشترك   المسجلين :
42279 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©