موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

شريك الحياة ذو النمط القيادي .. علامات واشارات

2017/09/19
شريك-الحياة-ذو-النمط-القيادي-..-علامات-واشارات

قال الله تعالى في سورة الروم :" وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون "

، النمط القيادي في الشريك هو نمط يمكنك ان تقابله في شريك حياتك ، وهذا الشريك يتميز بأنه محب للفوز جدا ، وشديد الثقة بذاته ، وهناك عدة علامات اخرى يمكنك من التعارف عليها فهم الشريك ذو النمط القيادي بشكل أعمق ، ومن هذه العلامات ما يلي :

1-الكلمات واللغة :

شريك الحياة ذو النمط القيادي يستخدم كلمات عديدة أغلبها خاصة بالانتاجية والفوز والنتائج المحتملة ، وتشير كلماته ايضا إلى انه حاسم جدا بشأن القرارات ، فهو في كل لحظة يتخذ قرار معين .

2- المظهر العام :

التعارف على الشريك ذو النمط القيادي من مظهره امر سهل إلى حد بعيد ، لأن هذا الشريك يهتم جدا بمظهره ، وينفق العديد من أمواله على مظهره ، فهو يحب لبس الماركات المشهورة والغالية ، لأنه يعلم تماما ان مظهره هذا لابد وان يكون رائع من اجل مصلحته الشخصية ومن اجل ضرورات عمله ومن اجل صورة ذاته ايضا ، وهو لايحب ان يتم وضعه في موقف غير مستعد له ، لذلك فهو يحمل معه بطاقات الصراف الالي من اجل سحب المال اللازم إذا احتاجه لأي سبب .

3- يرى ان النجاح هو المقدر له :

الشريك ذو النمط القيادي يرى نفسه على انه ناجح او في طريقه للنجاح ، وهو يبعث على الامل والتفاؤل ، ولكنها تصبح مشكلة حقيقية عندما تزيد عن حدها ويصبح الشريك مستعد لسحق وتدمير أي شخص يقف في طريق نجاحه بلا رحمة وبأدنى شعور بالذنب ، فلا شك ان هذا امر يبعث على الخوف .

4- الوصول المبكر :

الشخص ذو النمط القيادي الصميم يحب ان يصل إلى عمله او اي مكان بشكل مبكر ، حتى يحصل على افضل مكان للجلوس ، كما يمكنه مراقبة الموقف وجمع معلومات تفيده من اجل مصلحته الشخصية .

5- المقاطعة :

من ابرز العادات الشخصية المزعجة للشريك ذو النمط القيادي سواء في محيط العمل او الاصدقاء او في علاقة الزواج الاسلامي هو انه شديد المقاطعة بشكل مبالغ فيه ، فهو لايعطي فرصة للاخرين للتعبير عن رأيهم ، بل انه بكل بساطة يقوم بإكمال الجملة عنهم ، او يقول لهم ببساطة وجرأة  " كفاك تحدث يا هذا " ، وهذا بالطبع يجعل من حوله يشعرون بالغضب الشديد منه ، لأنه لا يتيح لهم فرصة التعبير عن آرائهم الشخصية .

6- تطوير الذات :

الشريك ذو النمط القيادي يحب القراءة او اي شيء يمكنه من جمع المعلومات وتطوير ذاته من اجل ان يكتسب خبرات اكثر ، فهو يرى ان تطوير الذات هو عبارة عن وسيلة تتيح له النجاح في العمل والتربع على عرش القمة ، فهو يرغب في ان يكون رقم 1 في عمله ، وهذا يمكنه ان يؤثر على الزواج الاسلامي الخاص به ، لأنه من الممكن ألا يولي علاقته بشريك حياته اهتمام كبير من يومه ، لأنه يركز بشكل اكبر على النجاح في العمل .

7- الرغبة في الادارة والسيطرة :

هذا الشريك لا يشعر بالراحة عندما يكون في عمل وله رئيس او مدير ، فهو يرغب في ان يدير مكان ، لأنه لايشعر بالراحة عندما يأمره ويسيطر عليه شخص اخر .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا واكثر عمقا عن الشريك ذو النمط القيادي وكيف تحلق له بيئة اسرية ملائمة وماهي مصادر الضغوط الخاصة به ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

 

 






مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

patdavid123
41 سنة
من أمريكا
smahan lolia
24 سنة
من أمريكا
miss 33
33 سنة
من أمريكا

 
2990518 مشترك   المسجلين :
35615 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©