موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

شريك الحياة الذي يخوض مرحلة انتقالية .. علامات واشارات

2017/09/16
شريك-الحياة-الذي-يخوض-مرحلة-انتقالية-..-علامات-واشارات

قال الله تعالى في سورة الروم :" وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون "

،  شريك الحياة الذي يخوض مرحلة انتقالية في حياته هو في الحقيقة يشعر بالغرابة ، ويشعر بالانفصال عن العالم ، ويشعر بأنه لا أحد مطلقا في هذا الكون يشبهه ، وهذا لأنه يمر بالتغييرات الحياتية سواء كانت هذه التغييرات خاصة بالزواج الاسلامي او بالعمل او بأي شيء اخر ، وهناك عدة علامات واشارات هامة تكشف الشريك الذي يمر بمرحلة انتقالية ، ومن هذه العلامات ما يلي :

1-اللغة والكلمات :

شريك الحياة الذي يمر بمرحلة انتقالية يغلب على كلماته الشك وعدم اليقين والانتظار والتحليل ، لأنه يشعر بالارتباك وعدم القدرة على اتخاذ قرار سريع بخصوص شيء ما ، والتعارف على هذا يتيح لك اكتشاف أسهل للشريك الذي يمر بمرحلة انتقالية في حياته .

2- المظهر العام :

المظهر العام للشريك الذي يمر بمرحلة انتقالية هو مظهر لا يمكن التنبؤ به ، فهو يتأرجح بين المظهر الرسمي التقليدي والزي الكاجوال ، لأنه يشعر بالتشوش والارتباك وعدم الاستقرار الداخلي لذلك يكون مظهره ينم عن هذا جدا .

3- الثورة العاطفية :

فالشريك الذي يمر بمرحلة انتقالية في حياته يعاني من الضغوط النفسية الواقعة عليه ، لذلك فهو يشعر بالتشوش والحيرة والعصبية والرغبة في الانسحاب الاجتماعي والعزلة الاجتماعية ، وذلك حتى يرتب افكاره ويهديء مشاعره .

4- الحفاظ على الممتلكات وتجنب الصراع :

هذا الشريك لأنه لا يعلم ما مدى احتياجه لأشياء معينة في المستقبل فإنه يحاول الاحتفاظ بكل شيء ، وايضا يحاول جاهدا تجنب الصراعات خاصة داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، لأن هذا يظهر شكه وعدم ثقته .

5- التنوع والاختلاف :

هذا الشريك يتصف بفعل مجموعة من السلوكيات والافعال في يوم والاقلاع والامتناع عنها في اليوم التالي ، فمثلا يمكنه ان يتجه إلى التدخين او تناول الوجبات السريعة    في يوم والامتناع عن ذلك في اليوم التالي ، فهو من داخله غير مستقر ، والتعارف على هذه السمة يتيح فهم أعمق لشخصية الشريك .

6- حب التواجد في مجموعات كبيرة :

الشريك الذي يمر بمرحلة انتقالية في حياته يعاني من مشكلات الثقة بالنفس لذلك فهو يفضل ان يكون متواجد داخل مجموعة كبيرة من الناس اكثر من تفضيله ان يكون داخل مجموعة من فردين ، لأن التواجد داخل مجموعة كبيرة من الناس يتيح له الاختفاء بينهم .

7- المميزات والعيوب :

الشريك الذي يمر بمرحلة انتقالية في حياته يكون محب للعلم والتطور جدا ، ويرغب في تنمية مهاراته من اجل تحسين حياته ، ولكنه ايضا يعاني من التشوش الداخلي مما يجعل لديه تشوه في الصورة الذاتية الخاصة به ، وايضا صعوبة التنبؤ بردود افعاله في المواقف المختلفة .

ومن مجمل هذا يتضح ان التعامل مع الشريك الذي يمر بمرحلة انتقالية في حياته امر ضاغط جدا ، ولكن لابد من التحلي بالصبر والثبات الانفعالي في هذه المواقف .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر ومعلومات اكثر عن الشريك الذي يمر بمرحلة انتقالية في حياته ومصادر الضغوط لديه وكيف يتعامل معها وكيف تتعامل معه من اجل إنجاح علاقتك به ، وكيف يمكنك عمل بيئة منزلية ملائمة لهذا الشريك يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت ، فهذه الموضوعات كتبت خصيصا من أجلك أنت .

 



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

سارة 827
35 سنة
من أمريكا
رولا باسل
58 سنة
من أمريكا
مها وهبي
38 سنة
من أمريكا

 
2960991 مشترك   المسجلين :
56865 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©