موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

6 أسئلة مفتاحية في فترة الخطوبة

2013/10/28
6-أسئلة-مفتاحية-في-فترة-الخطوبة
فترة الخطوبة مهمة جداً كمرحلة تعارف واستكشاف ما إذا كان شريكي الحياة أي الخطيب و الخطيبة مناسبين لبعضهما البعض أم لا. اليوم يقدم لك موقع الزواج الاسلامي مودة مقالاً فيه أهم ست أسئلة أو معلومات يجب أن تعرف في اللقاءات الأول للشاب و الفتاة اللذان يريدان أن يرتبطا ببعضهما من أجل الزواج.
 السؤال الأول (ماذا يعني لك الزواج؟)
هل هو للإنجاب وللفرح بالأولاد أم استقلالية أم ونزهات ورحلات ؟؟ تختلف الإجابة عن هذه الأسئلة باختلاف الشخصيات والأنماط  فمثل هكذا سؤال يكشف الكثير عن الشخصية وهو من الأسئلة المهمة في اللقاءات الأولى حتى يتعرَف الطرفان على بعضهما البعض.
حيث يوجد قصة لإحدى المتزوجات قالت فيها أنها قد تفاجئت بعد فترة من الزواج أن زوجها قد تزوج فقد لكي يلبي حاجاته الجنسية وليس عنده احترام لزوجته ولا يتحمل شيء من مسؤوليات المنزل والأطفال بل يلقي بحمله على زوجته.
ويقول أحد الأزواج أنه فوجئ بعد الزواج أن زوجته قد تزوجت فقط من أجل الأطفال ولكي تكون أمَاً ويعاني هذا الزوج من مشاكل كثيره مع زوجته. لذلك, وجب على الشاب و الفتاة أن يسألوا مثل هذه الأسئلة واللتي من شأنها أن توضح الكثير عن شريك أو شريكة الحياة. وهذا الفهم يساعد على التفاهم والاستقرار الأسري لاحقاً.
السؤال الثاني (ماهو طموحك المستقبلي؟ وماهي أهدافك بالحياة؟)
لكل إنسان في هذه الحياة أماني يرغب في تحقيقها في حياته في مجالاتٍ عدة كالمجال الاجتماعي والدراسي والمادي وغيرها من مجالات الحياة. لذلك وجب أن تسأل مثل هذه الأسئلة للخاطب والمخطوبة لتكون الرؤية المستقبلية قريبة من بعضهما وواضح لكلا الطرفين مايريده في المستقبل. وكلما كانت أمانيهم وطموحاتهم متشابهة كلما كانت الخلافات الزوجية أقل في المستقبل.
السؤال الثالث: (متى هو الوقت المثالي لإنجاب الأطفال؟ وما رأيك بالإنجاب في أول سنة زواج؟)
أعزائي الشباب والشابات المقبلين على الزواج إن موضوع إنجاب الأطفال لاشك بأنه من المواضيع الجوهرية في الحياة الزوجية فهناك كثير من حالات التفكك والانفصال الناجمة عن مشاكل بالإنجاب. لذا على الزوجين الاتفاق فيما بينهما بهذا الموضوع لكي لا يكون سبباً في المشاكل الزوجية مستقبلاً لذلك على الزوجين إيجاد الوقت المناسب إن كان في أول سنة أو بعدها وعدم التأثر بضغوطات الأهل إن وجدت والتعامل معها بدبلوماسية  قدر الإمكان.
السؤال الرابع: (ماهي الصفات واللتي ترغب ان تكون موجودة في شريك الحياة؟)
من الجيد أن يتحدث الخطيب و الخطيبة عن مشاعرهما وماذا يحبان وماذا يكرهان في شريك حياتهما المستقبلي مثل هذه الحوارات تساهم بفهم الطرف الآخر أكثر وما إذا كان الطرف الآخر مناسب أم لا.
السؤال الخامس (كيف تقضي وقت فراغك وماهي هوياتك؟)
كلما ازداد التعرف على الطرف الأخر كلما كان القرار بالاختيار سهلا و ميسراً ، وإن معرفة ما يحب الإنسان عملة في وقت فراغه يكشف الكثير عن شخصية الخاطب أو المخطوبة. ويمكن اعتبارها كمحدد أو معيار للطموح والنظرة المستقبلية لديهم.
السؤال السادس (هل تمارس أي نشاطات خيرية تطوعية؟)
التقوى والعمل التنموي والخيري أي العمل من دون مقابل وهو مايسمى بالتطوع كل ذلك إن وجد بالشاب أو الفتاة فهو علامة ايجابية بشخصيتهما. فالإنسان الذي يعمل الخير ومن دون مقابل يكون بالغالب انسان كريم ونشيط ومعرفة مثل هذه المعلومات عن الشاب أو الفتاة تساعد في أخذ القرار الزواج.


تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا
mariamariam
27 سنة
من أمريكا
Xamda
30 سنة
من أمريكا

 
2749739 مشترك   المسجلين :
226083 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©