موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

ابحث عن بنت الحلال

2013/09/13
ابحث-عن-بنت-الحلال
لو حصل وكنت فى اى مكان أو تجمع عائلى او حتى مجموعة من الاصحاب الشباب وذكر موضوع الزواج فطبيعى هتلاقى حد بيقول هى فين بنت الحلال .. لا يوجد بنات حلال .. بنات الحلال انتهوا من زمان ... جمل تتردد على مسامعنا كل يوم تقريبا وممكن يكون حوار مشترك فى كل الجلسات الشبابية .
ورغم ان الكل مقتنع ان البنات كتيرات ..و لكم نجدهم ايضا مقتنعين ان بنات الحلال انقرضوا من زمان .
ويظل السؤال هى اين بنت الحلال ؟ اين اجد بنت الحلال ؟
كيف نجد بنت الحلال خصوصا ان مشوار البحث عن عروسة و بنت الحلال مش موضوع سهل ولا حوار بسيط ولكن لو حددنا نقط معينة من الممكن نتجاوز الموضوع ويصبح البحث عنه بسهولة .
و من هذه النقاط ما يلى :
اولا :
ان من حق كل شاب يرسم صورة فتاة أحلامه ويحدد مواصفات معينة للبنت التى يحب ان يرتبط بها و لكن فى نفس الوقت لابد من المواصفات مناسبة ومقبولة ولازم الشاب يعرف هو محتاج ايه وبيحب ايه لكى يقدر يقرر اذ كانت هذه البنت مناسبة له ولشخصيته ام لا ؟؟
ثانيا :
يجب على الشباب ان يعرف ان لا يوجد انسان كامل و هذا يعنى ان لا يوجد بنت كاملة فى كل شئ ولا هو ايضا كشاب يكون كامل فلابد ان الشاب الا بشغل تفكيره بفكرة الكمال لان الكمال لله وحده .. الموضوع ببساطة انك تقدر تمييز بين المميزات و العيوب التى تستطيع ان تتعايش معاها ام لا ؟؟
ثالثا :
ان كل شاب لابد ان يتخلص من فكرته السلبية عن البنات وان لا يوجد بنات حلال وانهم نقرضوا .. فهذه الافكار غالبا تتنقل له من أصدقاء مرورا بتجارب ارتباط فاشلة او ممكن الشاب نفسه يكون مر بتجربة خطوبة وفشلت فيكون فى عقله فكرة سلبية عن البنات وبالتالى لا يصح تعميم الفكرة و طبعا لازم الشاب يعطى لنفسه فرصة جديدة لكى يتخلص من اثار اى تجربة سابقة قبل ما يفكر فى البحث عن بنت الحلال .
و مما سبق فهوعبارة عن الخطوط العريضة لخطوات الاختيار .. ولكن كيف استطيع ان ابحث عن بنت الحلال على اساس سليم ؟ و ما هى الشروط التى يجب ان تتوفر فى الفتاة لكى نطلق عليها بنت حلال ؟
و منها هذه الشروط التالية :
الدين :
قال رسول الله (ص) : " تنكح المرأة لميسمها (لجمالها ) و مالها و حسبها و لدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك ".. الدين عامل مهم جدا ويمكن أهم شرط فى البنت التى حترتبط بها .. لان ذات الدين هتكون تقية مؤمنة و امينة فهى تراعى الله فيك وفى بيتك و تحفظ عرضك , فالدين أصل الحياة الكاملة الصحيحة .
حسن الخلق :
قال رسول الله ( ص ) " إذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه " .. واصل حسن الخلق الدين الصحيح .
التكافؤ :
فهى من الناحية الاجتماعية والثقافية والتعليمية وغيرها,و وجود مساحات مشتركة بين الزوجين مما يؤدى الى التفاهم والعشرة الحسنة .
القبول :
قال رسول الله ( ص) " انظر إليها فإنه أحرى أن يؤدم بينكما " فهو شرط هام جدا عند التعارف لكى ابحث عن بنت الحلال .
و فى النهاية لا يوجد طريقة موحدة تقدر بها ان تجد بنت الحلال التى تحلم بها و لكن المهم ان كل شخص يحدد ما يحتاجه فى البنت التى يدور عليها ؟ والمعايير التى تجعلها كبنت الحلال من وجهة نظره ؟
و يجوز عدم قدرة الشاب انه يقابل بنت الحلال المناسبة فربما تكون علاقته المحدودة بمعارفه واقاربه او بزملائه فى العمل .
لهذا فعلى الشباب ان يكون حريص على تقوية علاقتهم الاجتماعية مع من حولهم ليسهل عليهم البحث عن بنت الحلال التى يريدهم فى حياتهم المستقبلية .
يوجد ايضا مواقع الزواج المحترمة التى ممكن من خلالها الشاب يبحث عن بنت الحلال التى يدور عليها والتى يقدر يتفاهم معها وبالفعل الموضوع اصبح يتطور فى احيان كثيرة لارتباط رسمى مع الاخذ فى الاعتبار كل المعايير اللى سبق وذكرناها عشان نقدر نختار بطريقة صحيحة و بشكل بسيط .


تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا
mariamariam
27 سنة
من أمريكا
Xamda
30 سنة
من أمريكا

 
2749739 مشترك   المسجلين :
207111 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©