موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

ما يحرم في فترة الخطوبة

2013/08/28
ما-يحرم-في-فترة-الخطوبة
فترة الخطوبة هي فترة جميلة جداً في حياة الشاب والشابة ولكن هناك الكثير والكثير من الأخطاء والتي يقع في الخطيبين بجحة حبهما لبعضهما مما يتسبب بتشويه هذا الفترة وليس جماليتها وارتكاب محظورات شرعية خلال فترة الخطوبة تجعلهم يشعرون بالندم لاحقاً لذلك عزيزي الشاب عزيزتي الفتاة إليكم بعض المحظورات الشرعية والتي ينبغي عليكم تجنبها خلال فترة الخطوبة.
  • عندما يوافق الشاب والشابة على بعضيهما البعض ويصبحا خطيبين من المهم جداً أن يفهموا أنهما خطيبين فقط وليسا زوجين فاعتقاد الشاب انها صارت زوجته أو اعتقاد الخطيبة أنه أصبح زوجها من الممكن أن يؤدي إلى علاقة آثمة والعياذ بالله وهناك قصص جداً مؤسفة والعياذ بالله لمن سلك هذا المسلك.

  • الكلام الرومانسي والغزل الكثير وأي أحاديث جنسية هي عزيزي الخطيبين تجاوزات كبيرة ولها آثار سلبية عليكما حيث قال الله سبحانه وتعالى: }..وَتَحسَبونَه هَيِّنًا وَهوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ. {

  • المجاملة المبالغ فيها حيث كلا الطرفين يجد نفسه يجامل الطرف الطرف الآخر وممكن أن يضطر إلى الكذب واللف والدوران فذلك من صفات المنافقين لذلك على الخطيبين تجنب الكذب.

  • اللقاءات بفترات طويلة والسهر المفرط بالمكالمات الهاتفية من شأنه أن يضيع من وقتهما فتضيع كثير من الأوراد والصلوات وينشغلوا حتى عن واجباتهم اليومية.

  • عندما يقضي الخطيبين الكثير الكثير من الوقت مع بعضهما ويتعودا على ملاقاة بعضهما والحديث الدائم مع بعضهما ممكن أن يطفئ لذة ليلة الزفاف فكل مايفعله الخطيبين في فترة الخطوبة يسحب من رصيد مابعد الزواج.

  • التعلق الشديد ببعضهما البعض وأن يضعف الخطيبين أمام بعضهما فيطيعوا بعضهما البعض إطاعة عمياء وينفذوا أوامر بعضهما لمحاولة ارضاء الطرف الآخر حتى ولو كان في عصيان الله عز وجل أو عصيان لأهلهما.

  • العقد الوثيق يكون حصراً في كتب الكتاب في المحكمة أو عند الشيخ أما اعتقاد أن قراءة الفاتحة هي بمثابة عقد فهذا شيءعار عن الصحة ولم يرد لا عن النبي (صلى الله عليه وسلم) ولا عن السلف الصالح.

  • ارتداء الدبلة ليس من شأنه أن يقوي العلاقة الزوجية أو جعل الحب أقوى وهذه عادة ليس لها أصل في الإسلام لكن ممكن أن يكون القصد منها خاتم عادي او عبارة عن شيء مشترك بين الطرفين دون الاعتقاد في بركته.



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

اختها ام امير
27 سنة
من أمريكا
ياقهري
60 سنة
من أمريكا
ملكه امريكا
29 سنة
من أمريكا

 
2930564 مشترك   المسجلين :
28407 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©