موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

متى يكون الزواج الحل الأمثل للرجل

2013/08/24
متى-يكون-الزواج-الحل-الأمثل-للرجل
يعتبر الزواج خطوة من أهم الخطوات في الحياة وعندما يعزم الرجل على الارتباط والزواج فإنه بالطبع يقوم باتخاذ أهم قرار في حياته لكن أعزائي القراء مثل هذا القرار لا يأتي من العدم فهناك اسباب لرغبة الرجل في الزواج وهناك علامات ممكن أن تظهر عليه تبين أن يرغب في الزواج وهو مقبل على الزواج عن قناعة حقيقة وسوف نذكر بعض من هذه الاسباب والعلامات في المقال التالي:
الاستقرار
عندما يشعر الشاب الأعزب بالملل من حياة العزوبية بعدما قد كان قد قطع شوطاً طويلاً كشاب أعزب وما يصاحب ذلك من عدم استقرار وعشوائية فيبدأ الشاب بالبحث عن شيء من الاستقرار والتنظيم فيفكر في الزواج.
تلبية رغبته الجنسية
من اهم الاسباب للزواج هي اشباع الرغبات الجنسية والتي تكون في طبيعة الرجل ولكن بوجوده بمجتمع شرقي مسلم متدين محافظ يتوجب علي ان لايلبي هذه الرغبات الا في المؤسسة الشرعية وهي الزواج
وتلفت الدراسات إلى أن الرجال الذين امضوا فترات من حياتهم وهم يعتمدون على أنفسهم من ناحية السكن والعناية بأنفسهم وكانوا يتمتعون باستقلال مادي يكونون على الأغلب جاهزين للزواج، وكذلك الأمر بالنسبة للرجال الذين يكون معظم أصدقائهم وأفراد عائلتهم متزوجين .
الرغبة في الإنجاب والتناسل
يشعر الرجل في مرحلة معينة من حياته بعدما ينضج ويستقل نوعاً ما مادياً يشعر برغبة في انجاب أطفال وتكوين أسرة وهذا سبب مهم
حسناً,هذه كانت اسباب الزواج لكن ماهي العلامات والتي تظهر على الرجل وتبين له أن فد أصبح مستعداً للزواج.
  • اذا أصبح الرجل أقل ميلا للخروج بصحبة أصدقائه العزاب، ومشاطرتهم أنشطتهم المتكررة في أوقات الفراغ، فذلك قد يكون دليلا على أنه بات مهتما بالاستقرار.

  • عندما يحقق الرجل نوعا من الحصانة المادية، التي تؤهله لأن يصبح مستقلا بحياته، ويشتري بيتا - أو شقة - خاصا به، ذلك حتما معناه أنه يفكر في الزواج، ذلك أن الرجال لا يفكرون في تكوين أسرة قبل أن يشعروا أنهم أصبحوا مستقرين ماديا وقادرين على توفير متطلبات زوجاتهم وأبنائهم.

  • أن يكون الرجل مستقرا في وظيفة ثابتة لها مستقبل وظيفي مضمون، ولديه القدرة على الترقي في مناصب إدارية أعلى خلال السنوات القادمة.

  • عندما يبدأ الرجل في اظهار الاهتمام بالأطفال، واظهار نوع من العاطفة تجاههم، فإن هذا مؤشر قوي على رغبته في تأسيس أسرة والحصول على لقب "أب"، فالدراسات تثبت أن الرجال لا يحبون الزواج في سن متأخر نسبيا، حتى يتمتعون بصحبة أبنائهم واللعب معهم لعدة سنوات، ولذلك فإن معظم الرجال يتخذون قرار الزواج في عمر 26: 33 سنة.



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

أوراد.
30 سنة
من أمريكا
belmyrraja
30 سنة
من أمريكا
شوشو النصيب
38 سنة
من أمريكا

 
2753745 مشترك   المسجلين :
210273 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©