موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

دبلوماسية الزواج السعيد

2013/08/17
دبلوماسية-الزواج-السعيد
فى معظم الزيجات التى نقابلها دائما نجد الكلمة الشهيرة فى اى خلاف بين الطرفين لا يوجد تفاهم بينا و لا هو بيفهمنى ولا انا بقدر افهمه
وغالبا بالنسبة للنساء يقولون دائما ان زوجى لا يريد ان يسمعنى ولا يفهمنى ولا يعطى لحديثى معه اى اهتمام اما الرجال يقولون انها انسانة كثيرة الكلام وطريق النقاش معاها طريق مسدود دائما .
نحن نتفق ان المشاكل الزوجية تكون موجودة ولا يمكن الغائها وغالبا مستمرة وهذا بسبب الفروق فى التركيبة الشخصية بين الزوجين .
فكيف يكون زواجنا زواج ناجح ويدوم ولكى يبقى زواجا سعيدا ؟؟
لكى نصل للزواج السعيد لابد من وجود طريقة لحل المشاكل الزوجية ولحلها يجب ان نواجه المشكله وكيفية التعامل معها ويكون عن طريق ان كلاهما يسمع الاخر و التحدث يكون بهدوء ومودة حتى فى اصعب المواضيع ودا فى اغلب الاحيان يعتمد على انفتاح الزوج وسعة صدره واستعداده لان يسمع الطرف الاخر ويحاول يمتص غضبه ويقدر على تقبل رأيها و النقاش معها .
و ذلك لان اساس كل زواج ناجح هو الصداقة والود والحب بين الطرفين لانه يعطى فرصة لكل طرف انه يقدر يسمع الطرف التانى و ايضا يؤدى الى وجود خريطة احلام مشتركة بين الطرفين سواء فى النقاش او فى القدرة على استكمال زواج سعيد و هذا يعنى ان كل طرف يساعد الطرف التانى فى تحقيق احلامه و يرتقوا سويا .
و من اهم النصائح التى يجب معرفاتها لوجود زواج ناجح حتى لا يسبب فى قلق لشريك الحياة و يقلل من المشاحنات الدائمة بين الزوجين و يجب تجنبها لنصبح زواج مثالى و متكافئ دائما و منها :
التواصل :
وهى المشاركة بين الطرفين ومنها نبحث على الكلمات المناسبة التى توصل رأينا للطرف التانى بدون مضايقته و حرج مشاعره وايضا وجود فرصة لكل طرف ان يسمع الطرف الاخر فهذا يقوى الحب بين الطرفين .
التعبير :
ان كل طرف يقدر يعبر عن حبه للطرف التانى سواء افعال او اقوال ولا يظن ان الطرف التانى فاهم مشاعره ومقدرها من غير ما يتكلم حيث ان كل طرف محتاج يحس باهتمام شريك حياته من كل فترة لاخرى لابد ان يعبر كل طرف عما بداخله للتانى لو كان حزين او وحيد عن مشاعره فالطرف الاخر كفيل ان يساعده لكى يخرج من هذه الحالة و ايضا لو احد الطرفين حاسس بمشاعر ايجابية وسعيدة فعليه مشاركة شريكه الفرح فهذا يولد عند الطرفين احساس بالسعادة .
الصدق :
مهم جدا بين الطرفين فهى أمانة حيث يكون كل طرف صادق مع الاخر لان شعور الامان مهم فى تكملة اى علاقة لانه يعتمد على الثقة والثقه لا تأتى الا من الصدق فهو يقتل اى فرصة للخيانة او الخداع .
التسامح :
بمعنى لازم كل طرف يكون عنده القدرة انه يسامح الطرف الاخر ويغفرله اخطأئه و يكون عنده القدرة على تبرير اخطائه وتصرفاته حيث ان كل شخص معرض للخطأ .
الاحترام :
حيث فشل كتير من العلاقات الزوجية بسبب عدم الاحترام بين الطرفين فخروج كلمه جارحة بين الطرفين او تعليق صغير سخيف ياخدها الطرف التانى بحساسية زائدة قد تؤدى الى مشاكل كبيرة و لهذا يجب على كل طرف ان يحترم الطرف التانى ويقدره .
القبول :
وهو شرط مهم للسعادة واكمال الزواج و ان كل طرف يحاول يقبل الطرف التانى بعيوبه ومميزاته فلا يوجد شخصا كاملا و كل طرف يحترم امكانيات التانى وقدراته ويبدأ يتعامل معاه على هذا الاساس .
وجود خريطة احلام مشتركة بين الطرفين :
وهى مهم جدا فى النقاش لكى يقدر الطرفين فى استكمال الزواج ليصبح زواج سعيد و ان يساعد كل طرف الطرف التانى لكى يحقق احلامه فكل طرف يرقى بالاخر دائما و يسعى لمعرفة طموح الطرف الاخر ويسعى لتحقيق حلم حياته لكى يدعمه فى تحقيقه و النجاح فيه .
وفى النهاية هذه النصائح يجب ان تصل بنا الى بر الامان لكى نتجاوز مفهوم الزواج التقليدى ونصبح قادرين ان نكمل بسعادة ونغير فكرة الزواج المبنى على عدم التفاهم وكثرة المشاكل .


تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

Fatima ggg
48 سنة
من أمريكا
تغربت
35 سنة
من أمريكا
dddd dddd
47 سنة
من أمريكا

 
2868025 مشترك   المسجلين :
37672 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©